ينطلق 17 الجاري في سلوفاكيا

حمدان بن محمد يتقدم فرسان الإمارات في مونديال القدرة

■ حمدان بن محمد بطل مونديال نورماندي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتقدم الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم كوكبة فرسان الإمارات في مونديال سلوفاكيا للقدرة، والذي ينطلق يوم السبت المقبل 17 الجاري بمشاركة نخبة فرسان العالم الذين يتنافسون لمسافة 160 كيلومتراً بهدف الفوز بذهبيتي الفردي والفرق.

ويسعى سموه إلى الاحتفاظ بلقبه الذي حققه في أغسطس 2014 في نورماندي بفرنسا، حيث نال اللقب بجدارة متفوقاً على 173 فارساً وفارسة يمثلون 47 دولة.

ويعتبر فوز سموه الثاني على التوالي الذي يحققه فرسان الإمارات في المونديال بعدما توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطلاً للمونديال في لندن 2012 ونال ذهبية الفردي بعد أن قاد أيضاً فرسان الإمارات للفوز بذهبية الفرق.

ويمثل الإمارات في مونديال سلوفاكيا أيضاً الفرسان الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم وسيف أحمد المزروعي وعبدالله غانم المري.

وكانت الإمارات قد نالت شرف الفوز بأول لقب في مونديال القدرة عام 2002 وحققه الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، ويعتبر سموه أصغر فارس ينال شرف الفوز بالمونديال.

واستعد فرسان الإمارات جيداً للبطولة من خلال النتائج المشرفة التي حققوها في المشاركات الدولية هذا الصيف في أوروبا، سواء في أوستن بارك بانجلترا أو في اقليم توسكانا بإيطاليا. وثبت من خلال التجارب جاهزية فرساننا وخيولنا لخوض غمار التحدي في المونديال.

ويبدأ الافتتاح الرسمي لمونديال سلوفاكيا في 15 سبتمبر الجاري ويعقبه يوم 16 عملية إجراء الفحص البيطري للخيول ووزن الفرسان المشاركين في البطولة.

وتنطلق صباح السبت 17 الجاري البطولة بمشاركة نخبة الفرسان في العالم، ويتوقع أن تحفل بالقوة والإثارة والتحدي من أجل الفوز باللقب الكبير.

Email