رئيس جمهورية تتارستان يكرم منصور بن زايد لجهوده في نشر التراث العربي

إميلي بطلة الجولة 4 لمونديال «أم الإمارات» للمتدربين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم رئيس جمهورية تتارستان رستم نور علي ميننيخانوف، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقديراً لدور سموه في نشر التراث العربي في العالم، عبر مهرجان الخيول العربية الأصيلة.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات سباق الجولة الرابعة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، والذي أقيم أول من أمس بمضمار قازان. وتضمن تنظيم 11 سباقاً بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 1011 لقازان.

وأقيم السباق تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتسلم الدرع التذكارية، عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، رئيس لجنة السباقات للسيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «افهار»، نيابة عن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسط حضور إعلامي كبير.

تنظيم

ويأتي تنظيم المهرجان، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات.

وبطولة «أم الإمارات» للفرسان المتدربين، وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ «أم الإمارات»، والمؤتمر العالمي لخيول السباق، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتوجت الفارسة البلجيكية اميلي غودمان على صهوة الفرس«كاتروسيا»، ابنة الفحل «موابيت»، العائدة لاكتايا قازان، وبإشراف ار روختين، والتي دخلت من الاحتياط، بعد إصابة وانسحاب الفرس «امانتا»، وتمكنت بطلة السباق من اكتساح منافسيها بفارق كبير، بلغ أكثر من 15 طولاً، مسجلة زمناً قدره 1:51:46 دقيقة.

واجتمع للسباق البالغ طوله 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، والذي أقيم على المضمار الرملي، 9 فرسان، بعد انسحاب الجواد «تتاركا»، ولم تجد الفارسة البلجيكية غودمان، التي حجزت تذكرتها لخوض النهائيات في العاصمة أبوظبي شهر نوفمبر المقبل، أي مقاومة من منافسيها.

وحلت في المركز الثاني، الفارسة الألمانية ميلينا اهيم على صهوة «ماكفارا»، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة البولندية جوانا بالكريسكا على صهوة الجواد «باشا».

دعم.. ورعاية

ويقوم بدعم المهرجان، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، الشريك الأساسي، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، الشريك الاستراتيجي، والأرشيف، الوطني الشريك الرسمي.

وطيران الإمارات، الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة. ويرعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري.

وشركة بلوم وبترومال وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا والوثبة ستاليونز ونادي صقاري الإمارات ونادي أبوظبي للصقارين ومدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات.

والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل وقناة ياس وريسنج بوست وباريس تيرف والوثبة سنتر والاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضية وأجنحة القرم الشرقي جنة ومنتجع إننتارا وسبا.

صوايا: حضور رئيس تتارستان منح السباق زخماً وسندعوه لحضور النهائيات

أكدت لارا صوايا مديرة المهرجان بأن حضور رئيس تتارستان منح السباق زخماً، وتم الاجتماع به مع الأخ عدنان النعيمي عقب انتهاء السباق لإعطاء صورة عن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، وسوف يتم تقديم دعوة له لحضور نهائيات النسخة الثامنة والتي ستقام بالعاصمة أبوظبي في 13 نوفمبر المقبل.

والتي تتضمن عرس الخيول على لقب جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 1.2 مليون يورو، ويعد الأغلى في العالم للخيول العربية الأصيلة.

توجيهات

وأكدت لارا صوايا بأن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن يكون سباق قازان على قائمة المهرجان، خاصة أنه يتزامن مع اليوم الوطني لجمهورية تتارستان، وقدمت الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم سموها اللامحدود سواء للفرسان المتدربين أو السيدات.

وأشارت إلى أن المهرجان أصبح تشارك فيه 86 دولة بعد انضمام بيرو وقبرص إلى قائمة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، وقالت إن الجولة القادمة سوف تقام بمضمار لنيفيلد بانجلترا بمشاركة 10 فرسان من مختلف دول العالم، خاصة أن المهرجان يجمع 6 قارات في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية في العالم.

وأوضحت بأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سوف يشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد للفروسية في الفترة من 4 ـ 8 أكتوبر المقبل، بالقاعة رقم 9 وسوف تكون هناك مفاجآت في المعرض بحضور الفارسات وسوف يكون هناك ترويج عبر قناة ياس.

وفي ختام حديثها عبرت صوايا عن شكرها وتقديرها لرئيس تتارستان وتقدمت بالتهنئة للفارسة البلجيكية اميلي غودمان التي حققت الفوز بجولة قازان، حيث تم الاحتفال قبل يومين بيوم المرأة.

سعادة

ومن جانبه، أبدى عدنان النعيمي سعادته بهذا التكريم، ومؤكداً أن مثل هذا التكريم يزيد من مسؤولياتهم في المهرجان من أجل تحقيق العديد من الإنجازات، وسيكون حافزاً كبيراً لهم، مشيراً إلى أن التكريم يعتبر أبلغ تعبير عن المكانة التي يحتلها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد في أي بلد ينتقل إليه ودور سموه المهم في الرعاية والاهتمام بالخيول العربية.

وأكد أن الإهداء إضافة كبيرة لإنجازات الرياضة الإماراتية، وحدث رياضي يدعو إلى الفخر والاعتزاز، وتكريم لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها في نشر وتعريف شعوب العالم أجمع بتراث الفروسية العربية الأصيلة، عبر مهرجان سموه للخيول العربية الأصيلة.

البطلة: الحلم أصبح حقيقة

أعربت الفارسة البلجيكية اميلي غودمان عن سعادتها بتحقيق الفوز وتأهلها للنهائيات في أبوظبي. وقالت: «أصبح الحلم حقيقة، كوني لم أتوقع الفوز»، وأشادت غودمان بالفرس كاتروسيا التي كانت على قدر التحدي حيث حققت الفوز بكل سهولة، وهو الفوز الثاني لها من إجمالي 4 مشاركات حيث التزمت بتعليمات المدرب.

7

تتألف سلسلة مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين من 7 سباقات، وتحتضن العاصمة أبوظبي النهائيات في 13 من شهر نوفمبر المقبل.

فاسيلينكو: المهرجان ينظم ضمن روزنامة مميزة لها صدى عالمي

أكد سيرجي فاسيلينكو مدير مضمار قازان بأن السباق ينظم ضمن روزنامة مميزة لها صدى عالمي، وحظي السباق بحضور جماهيري كبير من محبي السباقات، تقدمهم رئيس جمهورية تتارستان، وبمشاركة من الفارسات والفرسان من مختلف دول العالم مما خلق نوعاً من التنافس المثير.

وأضاف بأن تنظيم مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين«افهار» بدعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، يأتي بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها هذه السباقات، وفرصة أخرى للخيول العربية الأصيلة، لاستعراض براعتها في السباقات، ونحن سعداء بهذه الاستضافة.

Email