عُمان الأولى في منافسات المنتخبات

الإمارات تحرز ذهب فردي الرمح في «خليجية الأوتاد»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فارس منتخبنا الوطني للفروسية سعد محمد إبراهيم، الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرمح في البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد، التي انطلقت أول من أمس على ميدان إيتين في صلالة بسلطنة عمان، وذلك ضمن مهرجان صلالة السياحي 2016..

والتي يشرف عليها وينظمها الاتحاد العُماني للفروسية، بالتعاون مع الاتحادات الخليجية للفروسية واللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، والتي تستمر منافساتها لمدة ستة أيام من 25.

وتختتم بعد غد السبت، وتقام البطولة تحت رعاية الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، بحضور الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، ومنذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين ومحبي رياضة التقاط الأوتاد.

فردي الرمح

وعلى مستوى المنتخبات الخليجية في شوط التحدي، تساوى في النقاط الفرسان صفوان زايد المعمري من منتخب سلطنة عمان، وعلي خميس البلوشي من منتخب سلطنة عمان، وسعد محمد إبراهيم من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حسم الفارس سعد محمد إبراهيم من دولة الإمارات العربية المركز الأول..

لافتا الأنظار إلى المهارات العالية والأداء المحترف الذي يتمتع به، على الرغم من قلة سنوات الخبرة والمشاركة الأولى له خارج الدولة، والتي تعكس وتبشر بمستقبل واعد لفرسان الإمارات، وجاء الفارس صفوان زايد المعمري من منتخب سلطنة عمان في المركز الثاني، وحل الفارس علي خميس البلوشي من منتخب سلطنة عمان في المركز الثالث.

زوجي للمنتخبات

على مستوى المنتخبات الخليجية حسم منتخب سلطنة عمان المركز الأول بواقع 22 نقطة، ومثله كل من الفارسين هلال بن حسن البلوشي وصفوان بن زيد المعمري..

وتعادل المنتخبان السعودي والقطري بواقع 18 نقطة، وتم عمل جولة للتصفية حيث تمكن المنتخب السعودي من الحصول المركز الثاني، بواسطة الفارسين مهذل حمد القحطاني ومرضي محمد الدوسري، والمنتخب القطري في المركز الثالث بواسطة الفارسين عيد جاسم بوحدود وعلي هلال العنزي.

فعاليات مصاحبة

تخلل فقرات الافتتاح فقرة حماسية قدمتها فرقة الميدلي للفنون الحماسية، كما استعرضت مدرسة السعادة للفروسية عروضها، وقدم فرسان الحاشية السلطانية جملة من المهارات الفروسية، كما قدمت خيالة الحاشية استعراضاً على الحواجز. وبعد انتهاء جميع منافسات اليوم الأول قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف مسابقات الرمح الفردي والزوجي.

من جهته أهدى الفارس سعد محمد إبراهيم الميدالية الذهبية إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات وإلى محبي رياضة التقاط الأوتاد، واعدا بمزيد من الإنجازات والانتصارات، لرفع راية الإمارات في كل المحافل الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي.

Email