بطولة ويست كوست لجمال الخيول العربية ببلجيكا 2016

«دي أصيلة» تعصف بمنافسات الخيل الأصيلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تألقت المهرة الجميلة «دي أصيلة» ابنة الفحل العالمي «رويال كالرز»، وإحدى زهرات الإنتاج المحلي العالمي لمربط دبي للخيول العربية، وعصفت بمنافساتها من أحدث إنتاج الخيل العربية الأصيلة في بطولة كأس ويست كوست 2016 في بلجيكا التي انتهت أول من أمس، بمشاركة العديد من المرابط العالمية التي دفعت بأجمل خيولها، ما جعل من بطولة ويست كوست للخيول العربية الأصيلة هذا العام قمة من القمم الدولية التي تناسبت حرارة منافساتها مع حرارة الصيف والاستعدادات المركزة لخوض المواعيد الكبرى في كل من بطولة الأمم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا.

واستطاع مربط دبي للخيول العربية، أن يؤكد قوة شكيمته الجمالية العتيدة ومواصلة تألقه الكاسح في كل المحطات الدولية التي كانت آخرها الثلاثية الذهبية في منتون الدولية بداية الصيف الجاري.

فقد تمكنت «دي أصيلة» بعمر السنة، وهي من رويال كالرز، من إحراز اللقب الذهبي لكأس ويست كوست بإجماع الحكام لتعيد تأكيد مكانة مربط دبي في إنتاجه المحلي الجديد الذي تأجج بريقه بمزيد من الذهب في السنوات الثلاث المنصرمة.

«دي حنين»

وتعزيزاً لسيطرة مربط دبي على منافسات الإنتاج الجديد للخيول العربية، انتزعت المهرة الزرقاء «دي حنين» ابنة الكنز الإنتاجي «آف أي إل رشيم» والفرس «غير فيرا بلنكا» في نفس الفئة باللقب البرونزي في البطولة، وهو لقب حققته في بطولة ويلز النمساوية باكورة البطولات الخارجية لمربط دبي هذا الصيف..

كما انتزعت المهرة الشقراء «دي يمامة» ابنة الفحل «أس جي لبيب» والأم «ماركوسا» اللقب البرونزي لمنافسات المهرات بعمر السنتين. وجددت بطولة ويست كوست لجمال الخيل العربية الأصيلة اعترافها بمكانة مربط دبي للخيول العربية في قوة الإنتاج والتطوير، وذلك بمنحه لقب «أفضل منتج ومربٍّ». وهو لقب ناله المربط في نفس البطولة بنسختها الماضية، كما ناله في العديد من البطولات الدولية الكبرى.

تأكيد الاعتراف العالمي

اعتبر المدير العام لمربط دبي للخيول العربية المهندس محمد التوحيدي، بطولة ويست كوست الدولية لهذا العام، «محطة لتأكيد الاعتراف الدولي بالإنتاج المحلي لمربط دبي، لاسيما وأن اللقب قد انتزع من بطولة قوية وللعام الثاني على التوالي.

وأعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج بطولة ويست كوست الدولية واعتبرها محطة دافئة في منافسات موسم خارجي حار ونوه المرازيق بالأداء الجيد لخيول مربط في البطولة قائلاً: «إن أداء الخيل كان جيداً جداً ومبشراً بتطور كبير .

احتكار

يعتبر لقب أفضل منتج ومربّ في بطولة ويست كوست، اعترافاً دولياً بهذا اللقب الذي يعبر عن قيادة عالمية في الإنتاج المحلي الذي استطاع مربط دبي أن يحتكره أو يكاد في السنوات الأخيرة، بل أكده بتفوقه السريع في كل مناسبة تجمع أفضل المنتجين العالميين وبهذا اللقب الجديد يكون مربط دبي قد نال أكبر عدد من الألقاب على المستويين المحلي والدولي خلال الموسم.

Email