حمدان بن راشد يعتمد موعد نسخة العام المقبل

اللجنة المنظمة تكشف معالم سباق نيوبري

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري 2016، عن تفاصيل إقامة النسخة الـ 35 من الحدث العالمي العريق، وذلك خلال مؤتمر صحافي موسع أقيم أول من أمس بمضمار نيوبري العريق، وشهد حضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة.

وحضر المؤتمر المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، وعبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة، وريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت، وأماندا سميث مديرة جمعية الخيول العربية في بريطانيا، وجوليان ثيك المدير التنفيذي لمضمار نيوبري.

 

شكر وتقدير

وجه الحضور كل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي السباق والمهرجان العالمي، والذي يدعم الحدث ويقدم الكثير من الدعم للخيول العربية الأصيلة.

ومن جهته، أبدى ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة سعادته بالتواجد في نيوبري، وباستمرار علاقة الصداقة الإماراتية البريطانية، واستمرار تنظيم الأحداث الكبيرة للخيول العربية الأصيلة، كما نقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث، لكل الحضور.

دور الرعاة

ووجه الصايغ شكره الجزيل إلى الرعاة وكل شركاء النجاح، على الدعم الكبير المقدم إلى سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نيوبري، مبدياً سعادته بالتعاون المستمر والدعم الدائم للحدث. وأكد رئيس اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، أن دور رعاة الحدث لا يمكن إغفاله، حيث يلعبون دوراً كبيراً في تحقيق النجاح.

كما توجه بالشكر إلى إدارة مضمار نيوبري التي تمنح الفرصة للجميع لحضور الاحتفالية الكبرى، والاستمتاع بالحدث، وإلى وسائل الإعلام بكل فئاتها، والتي تبرز الحدث الكبير بشكل مميز.

سباق 2017

وكشف الصايغ عن موعد النسخة 36 العام المقبل وهو 30 يوليو 2017، حيث حصلت اللجنة المنظمة على اعتماد تنظيم السباق للعام المقبل، موضحاً أنه التقى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي تفضل باعتماد الموعد الجديد.

وحول مستوى المنافسة وتوقعاته، أشار الصايغ إلى أنه يعلم أن كل الفرسان والمدربين والملاك جاهزون بأفضل الخيول، ومستعدون لتقديم أفضل ما لديهم، من أجل تحقيق النجاح، موضحاً أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ستكون ممثلة في مختلف أشواط السباق، وهو الأمر الذي يؤكد حرص سموه على دعم وتطوير الخيل العربي.

وأضاف: «لا شك أن المشاركة ستكون قوية كماً وكيفاً، وهو الأمر الذي يعود لجهود اللجنة المنظمة ونجاحها في استقطاب نخبة قوية من الخيول، حتى أن دولتي السويد وإيطاليا ستشاركان في نسخة هذا العام لأول مرة».

مستقبل واعد

وبسؤاله عن مدى توقعه بأن تحظى سباقات الخيول العربية في الفترة المقبلة، بالقدر نفسه من الاهتمام الجماهيري والتنظيم والتناول الإعلامي الذي تناله سباقات الخيول المهجنة، قال الصايغ: «نعم، المؤشرات تؤكد ذلك، فالترويج للخيل العربي كبير والسباقات العربية لديها رعاة معتبرون.

كما أن عدداً كبيراً من الجهات أكدت دعمها للخيول العربية، فبخلاف ما يقدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل العربي، هناك أيضاً مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية والذي يقدم دعماً كبيراً لهذه الصناعة، وهو يجوب أرجاء الأرض حتى أنه يقيم أكثر من 100 فعالية وهو أمر يصب في صالح هذه الصناعة بكل تأكيد»..

وكذلك هناك جهات أخرى في السعودية وعُمان والكويت وقطر، في حين أن سباقات جائزة دبي للخيول العربية منتقاة وتركز على المضامير الكبيرة وأفضلها، كما مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية.

متعة للجماهير

واختتم ميرزا الصايغ حديثه بالتأكيد على ثقته، في أن السباق سيكون مليئاً بالمفاجآت والمتعة للجميع، وتوجه بالشكر إلى مضمار جبل علي، مثمناً دور المهندس شريف الحلواني مدير المضمار الأصفر، الذي لا يدخر جهداً في سبيل تألق المضمار فضلاً عن أنه أوصل للمضمار للعالمية من خلال ارتباطه بشادويل في مختلف الدول.

كما توجه بالشكر إلى عبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة على دوره الكبير وسعيه لإظهار الحدث بشكل متطور وجذاب من خلال الفعاليات الجماهيرية الممتعة..

وكذلك تسويق الحدث بشكل جيد، كما شكر ريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت، نظراً لدوره الملموس في هذا السباق منذ يومه الأول، كذلك شكر أماندا سميث مديرة منظمة سباقات الخيول العربية، على تواجدها وسعيها لتطوير سباقاتها وتسويقها.

18

أوضح ريتشارد لانكستر مدير إسطبلات شادويل، أنه حسب توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تم تجهيز 18 خيلاً للمشاركة في السباق، وهناك مجموعة ونخبة من الخيول المحلية والعالمية سوف تنافس وتشارك في الفعاليات. وأكد أن «مراقب» هو الأوفر حظاً في الفوز بالسباق الرئيسي، بعد أن توج أفضل خيل أوروبي بسن الثلاث سنوات العام الماضي.

سميث:استقطبنا 26 خيلاً دولياً للمشاركة في السباق

قالت أماندا سميث مديرة منظمة الخيول الغربية في بريطانيا: «بفضل الرعاية المستدامة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمبادرات الجديدة للجنة المنظمة لسباقات دبي للخيول العربية، يسعدنا الإعلان عن استقطاب 26 خيلاً دولياً كأكبر عدد من الخيول الدولية المشاركة في سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري غداً الأحد».

وأضافت: «في السباق الرئيس تضاعف عدد الخيول الدولية عما كان في العام الماضي، لكن تميز السباق لا يقتصر على عدد المشاركين الدوليين فحسب، ولكن أيضاً يمتد لقدوم المشاركين من سبع دول مختلفة».

زيادة المشاركة

وأضافت: «الجديد في هذه النسخة زيادة المشاركة من الخيول المحلية في بريطانيا حتى في سباقات الهانديكاب، وهو ما يعزى إلى المبادرة التي أطلقتها اللجنة المنظمة في العام الماضي بتنظيم سلسلة من السباقات التأهيلية والتحضيرية لسباق دبي الدولي في نيوبري، وتتضمن سباقات في إيطاليا»التي تشارك لأول مرة«وفرنسا وهولندا والسويد وأميركا.

ومن بين المبادرات الجديدة للفائزين بهذه السلسلة تأهيل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للسباقات المناظرة في نيوبري، ورصد حوافز لها في حال الجمع بين الفوز في السباقين، مع تحمل مصاريف الترحيل، وهو ما أغرى الكثيرين بالقدوم من الخارج».

سباقات تحضيرية

وتابعت بقولها: «اللجنة هذا العام نجحت في تنظيم سباقات تحضيرية، قبل انطلاقة مهرجان يوم دبي الدولي للخيول، ومن دون شك هناك تطور كبير في التسجيل الأول للخيول، حيث يجمع المهرجان 26 خيلاً قادمة من خارج إنجلترا، منها 6 خيول من السويد و2 من إيطاليا للمرة الأولى، كما شهد سباق اتحاد الفروسية المخصص للخيول عمر 3 سنوات قفزة عالية في المشاركة..

حيث كانت في العام الماضي 6 خيول وارتفعت هذا العام إلى 15 خيلاً». وتابعت: «لدينا نخبة من الخيول العربية القوية أبرزها»مراقب«بطل أوروبا العام الماضي، إلى جانب الفرس المهند الذي يسعى إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي بسباق جبل علي زعبيل انترناشول ستكيس الذي يقام في نفس اليوم».

20000

أعلن عبد الله الأنصاري عن إقامة مسابقة لثلاث فئات خاصة بالإعلاميين والمصورين ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، تبلغ إجمالي جوائزها 20 ألف جنيه أسترليني، كما تواصل اللجنة المنظمة جائزة تلوين الخيول الخاصة بالطلاب، والتي تشمل 14 خيلاً يتم توزيعها على المدارس.

زيادة جوائز مظهر الخيول

عبر سيد نياز مندوب أكاديمية نيب الهندية، عن سعادتهم بالمشاركة في سباق دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري، من خلال مسابقة اختيار أفضل خيل مظهراً في كل شوط، موضحاً زيادة جوائز المسابقة من 6 آلاف جنيه استرليني إلى 8 آلاف، إلى جانب رعاية جائزة أفضل الخيول مظهراً بواقع 300 جنيه استرليني في كل شوط.

تكريم شخصيات إعلامية وسحوبات

كرمت اللجنة المنظمة للسباق على هامش حفل الغداء الذي أعقب المؤتمر الصحافي، الإعلامية باميلا بارتون لحضورها من أميركا لمتابعة السباق..

كما تم تكريم جوليان ثيك رئيس مضمار نيوبري، كما قدمت اللجنة المنظمة في حضور ميرزا الصايغ درعاً تذكارية للإعلامي فليب براندون والمذيع اللامع دريك طومسون، وجرى خلال حفل الغداء السحب على جوائز عينية عبارة عن 5 ساعات فاخرة لأصحاب الحظ السعيد من الإعلاميين.

ثيك: فخورون باستضافة الحدث الأكبر للخيول العربية

أعرب جوليان ثيك، المدير التنفيذي لمضمار نيوبري عن ارتياحه وفخره، باستضافة السباق الذي يعد الحدث الأكبر للخيول العربية في بريطانيا وأوروبا بل والعالم..

وقال إن السباق بات يشكل جزءاً مهماً وحدثاً بارزاً في روزنامة سباقات المضمار، مؤكداً تطلعهم إليه سنوياً لا سيما وأنه يستقطب مجموعة من الشركات الراعية غير المعهودة في أي مكان آخر في السباقات وهو ما يجعل المضمار منصة لالتقاء هذه الكوكبة الفريدة من المؤسسات المرموقة.

وأشار إلى التأثيرات الإيجابية للسباق على المجتمع المحلي والعائلات التي تجد فيه نافذة للترفيه والاستراحة وربما الفوز بجوائز معتبرة، كما أشار تحديداً إلى المردود الإيجابي لمسابقة تلوين المجسمات والتجاوب الذي حظيت به في الأوساط المدرسية فضلاً عن استقطابها شرائح عمرية ناشئة مطلوبة بشدة في المضمار وفي رياضة سباقات الخيل بشكل عام.

Email