خيول منصور بن زايد تواصل التألق في سباقات الناشئة

«رماس» يحلق بلقب بري دونكسي الفرنسي

«رماس» باللونين الأخضر والأصفر متفوقاً على «وين وين» البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فرض سيطرتها في سباقات الخيول العربية الناشئة، حين تمكن المهر «رماس»، بإشراف دي غولمين وبقيادة الكساندر جافلان، من التحليق بلقب سباق بري دونكسي لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 16 ألف يورو..

والذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار مونت دو مارسان الفرنسي. وتميز السباق الذي تنافست فيه 12 خيلاً بالإثارة والتشويق والتحدي، حين شهد الفورلنج الأخير (آخر 200 متر) تنافسا مثيرا بين «رماس» ووصيفه «وين وين» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وبإشراف جي بي ديروكس وبقيادة جان بابتست هاميل.

خطف اللقب

وبعد تنافس على كسر عظم تمكن «رماس»، بقيادة محنكة من خطف اللقب بفارق عنق عن «وين وين»، فيما جاء في المركز الثالث بفارق طول عن الثنائي المهر «عتيق» لشريدة الكعبي، وبإشراف توماس فورسي وبقيادة جيرمي كابري.

وسجل «رماس» البالغ من العمر 3 سنوات والمنحدر من نسل «مهاب» زمنا وقدره 1:33:50 دقيقة.

يذكر أن «رماس» بدأ تاريخه السباقي بالحلول في المركز الثاني، في سباق بري نيزدور للخيول مبتدئة لمسافة 2000 متر بمضمار تولوز، ثم حل سادسا في سباق بري كوينتين لمسافة 1900 متر بمضمار لا تست بوش، قبل أن يحقق فوزه المنتظر في مسافة 1400 متر..

حيث يملك سرعة كبيرة ورثها من والده «مهاب» نجم السرعة الموصوف وابن الفرس غير المهزومة الأسطورة «مها». يذكر أن «رماس» هو أخ شقيق للفرس «مبروكة» الفائزة بعدة سباقات في الفئة الأولى.

مواصلة الانتصارات

وأعرب مسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المدير العام لإسطبلات الوثبة «فرنسا»، ومدير إسطبلات الجزيرة 1و2، عن سعادته بمواصلة خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لانتصاراتها العالمية، وخصوصاً في فرنسا، مثمناً الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، ما كان له الأثر في تفوق الخيول الناشئة.

وأوضح العامري أن «رماس» أثبت أنه على قدر التحدي على الرغم من أن هذه المشاركة الثالثة في تاريخه السباقي، مشيرا إلى أنه كان يتوقع فوزه بالسباق نسبة لارتفاع مستواه وأدائه القوي أثناء التدريبات، وهو مولود في إسطبلات الوثبة من نسل الفحل «مهاب» والفرس «شمايل» ابنة «كسبروي» التي أنتجت مجموعة مميزة من خيول سموه.

Email