ضمن النسخة الثامنة من مهرجان منصور بن زايد

الدار البيضاء تستضيف سابع جولات مونديال أم الإمارات

من سباق مونديال أم الإمارات البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف اليوم مضمار الدار البيضاء «انفا» بالمملكة المغربية، فعاليات الجولة السابعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 1900 متر، المخصصة للخيول العربية الأصيلة سن أربع سنوات فما فوق، والذي يقام تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتأتي هذه الجولة السابعة للسباق، التي يبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف دولار، بمشاركة 10 فارسات من مختلف دول العالم، على سبيل المثال، الفارسة العمانية فاطمة المنجي، والمغربية بشرى ملموم، إضافة إلى ثلاث فارسات محترفات من أستراليا وكندا وسويسرا.

تنظيم

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمن استراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية روما 2016، وكأس الوثبة ستد.

تتصدر المشاركات، الفارسة العمانية أزهار الوردي، والفارسة المغربية بشرى ملموم، اللتان تتطلعان إلى تحقيق الانتصار في البطولة، وستنطلق الفارسة العُمانية أزهار الوردي، على صهوة المهر «شارجوي»، في حين تمتطي الفارسة المغربية، المهر «ميسان معمورة»..

وتمتطي الفارسة النمساوية حنان جرنكوفا، المهر «سيد دام»، فيما تمتطي الفارسة الكندية كريني اندروس، صهوة المهر «إيمان ثابت»، كما ستقود المهر «شارمسبير»، الفارسة الفرنسية إنجريد جراريد، فيما تقود الفارسة الأسترالية ليندا ميش، المهر «دجورمان»..

فيما تقود الفارسة السويسرية اوستريد ولسيجار «ريجستان»، كما ستقود «شديد»، الفارسة الدانماركية «بيت كارم»، فيما تقود الفارسة الإيرلندية ايني داج، المهر «كسارة»، وستدخل بقية الفارسات السباق، وهن يسعين للفوز بالصدارة.

نجاحات

أكد مسلم العامري، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، حقق في فترة زمنية وجيزة، العديد من النجاحات الكبيرة، ليرتفع سقف الطموحات.

وأوضح من خلال متابعتنا للمهرجان الذي يقام للمرة الثامنة في أوروبا، لاحظنا أن أعداد الجماهير في تزايد، وهذا بالتأكيد يعزز أهداف المهرجان، ويعيد الخيول العربية إلى سيرتها الأولى.

وأشار مسلم العامري، إلى أن جولة المغرب تختلف عن كل الجولات، كونها تقام في بلد عربي، ولها مكانة خاصة لدى الإمارات، والتي تعد الجولة واحدة من فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وهي فرصة مهمة لعكس الصورة المشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

دعم

ويقوم بدعم المهرجان، هيئة أبوظبي للسياحة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي..

وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

رعاية

ويرعى المهرجان، شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، ومزرعة العوير والبحايص، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال، وعمير بن يوسف للسفريات..

والدكتور نادر صعب، ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس وريسنج بوست، وباريس تيرف والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية والرياضية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

قرعة الجولة 8

أجريت أمس عملية القرعة لـ 10 فارسات، للمشاركة في الجولة من بطولة العالم للسيدات، لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «إفهار»، للفوز بنصيب الأسد من الجائزة المالية التي تبلغ قيمتها 30.000 يورو.

نورة السويدي: المهرجان أبرز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية أمام العالم

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية بما يتضمنه من فعاليات خاصة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، نجح في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية أمام العالم بأسره ..

وذلك ترجمة للاهتمام البالغ الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) برياضة المرأة في الدولة بشكل عام، وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية لإبراز نشاطها كعنصر فعال في المجتمع ولذلك كان حرص سموها على دعم المهرجان من خلال رعاية مونديال سموها وأوسكار سموها العالمي.

وأشادت بالنجاحات المتلاحقة التي يحققها المهرجان بما يحتويه من فعاليات مختلفة.. كما أشادت بالإقبال الهائل على المشاركة في مونديال «أم الإمارات» من الفارسات من معظم دول العالم.

وأكدت أن مثل تلك الفعاليات الرياضية العالمية من شأنها أن تسهم بصورة كبيرة في دعم الحركة الرياضية النسائية في الدولة وخارجها، وتحقيق مكتسبات عدة وفوائد كبيرة، تقود الرياضة النسائية الإماراتية للوقوف على منصات التتويج العالمية.

واختتمت موجهة الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه اللامحدود للمهرجان وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية العالمية، مؤكدة أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا لدور المرأة في المجتمع.

سهيل المزروعي:«آيبيك» تفخر بالشراكة مع المهرجان

قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» إن الرياضة في الدولة حققت نتائج مهمة واكتسبت صيتاً إقليمياً ودولياً بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات..

وأشاد بالدعم اللامحدود الذي تجده الرياضات التراثية في الدولة من القيادة الرشيدة وثمن الدور الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرياضة الفروسية من ناحية عامة والخيول العربية الأصيلة على وجه الخصوص. وقال سهيل المزروعي نحن فخورون بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة..

والتي تأتي في إطار التأكيد على دور ومكانة آيبيك كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح أن ما تحققه الدولة اليوم في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة، سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية وتخطيط القيادة الرشيدة.

الريس: السباقات أسهمت بترويج الدولة

أشار عبدالله الريس ممثل الأرشيف الوطني، إلى أن سلسلة سباقات كأس زايد ومونديال أم الإمارات التي تقام ضمن النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية إلى جانب شتى المجالات المتخصصة في مجال الفروسية أسهمت في الترويج لإمارة أبوظبي بصورة خاصة والدولة بصورة عامة.

وأعرب ممثل الأرشيف الوطني، عن فخره وإعزازه بالارتباط بالحدث العالمي.

نقل مباشر

يحظى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بمتابعة عالمية من معظم القنوات المهتمة بالمنافسات، وسيتم نقل الحدث على الهواء مباشرة من خلال قناة «ياس» الرياضية، ونشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف.

 

Email