بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد

محمد بن راشد يشهد إنجاز »عشرتي« في نيوماركت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سباق 1000 جينيز، يوم أمس، بمضمار نيوماركت العريق في إنجلترا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.

وشهد السباق الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم، كما شهده الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم.

وحققت خيول الإمارات الفوز في شوطين، حيث تمكنت «عشرتي» لجودلفين من انتزاع لقب «داهليا ستيكس»، ونال «تقدير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب الشوط الأخير «قطر ريسينغ هانديكاب ستيكس».

»عشرتي« بطلة »داهليا ستيكس«

توجت «عشرتي» لجودلفين بلقب الشوط الثاني «داهليا ستيكس» لمسافة 1800 متر بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب الفرنسي أندريه فابر، مسجلةً زمناً قدره 1.51.06 دقيقة بفارق طول عن «إيريبيان كوين» بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا، فيما جاءت «أميزينغ ماريا» في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل. وتسلم جائزة الفوز بالمركز الأول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسط تصفيق من الجماهير الغفيرة العاشقة لسباقات المضمار التي حضرت للاستمتاع بأجواء هذا العرس الرياضي الحافل، بالمشاركة الواسعة والمتميزة لنخبة من أقوى الخيول على مستوى القارة الأوروبية.

وانصبت الترشيحات نحو «جازي توب»، ولكنها لم تحقق التوقعات، وحلت في المركز السابع. تجدر الإشارة إلى أن البطلة حققت الفوز 3 مرات في فرنسا، وآخرها الفوز بفارق 3 أطوال بمضمار «شانتييه»، وقد حلت في المركز السابع في آخر مشاركاتها بمضمار «دوفيل» في الصيف الماضي. وتنحدر المهرة من نسل الفحل الشهير «شمردل» وأمها «مونداي شو».

»تقدير« مسك الختام

أحرز «تقدير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لقب الشوط السابع والأخير «قطر ريسينغ هانديكاب ستيكس» بقيادة الفارس بول هاناغان، وإشراف المدرب جون جوسدن، مسجلاً زمناً قدره 2.03.54 دقيقة، وبفارق نصف طول عن الوصيف «برايز موني» لجودلفين، بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور، فيما جاء «نيو كالدونيا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث. شارك في الشوط 8 خيول، حيث كانت الترشيحات منصبة تجاه «تقدير» الذي تنافس بقوة مع «برايز موني»، وحسم الصراع لمصلحته، محققاً توقعات الخبراء حوله. وتسلم آنجوس جولد، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في بريطانيا، جائزة الفوز نيابةً عن المالك.

»مايندينغ« بطلة الجينيز

وفي الشوط الرئيس، توجت المهرة «مايندينغ» لمايكل تابور وجين ماغنير ودريك سميث بطلة لسباق 1000 جينيز الإنجليزي لمسافة الميل الذي تبلغ قيمة جائزته 500 ألف جنيه إسترليني.

ونالت البطلة اللقب بقيادة الفارس ريان مور، وإشراف المدرب إيدن أوبرين الذي نال المركز الثاني والثالث. وجاء فوز «مايندينغ» بفارق ثلاثة أطوال ونصف الطول، مسجلةً زمناً قدره 1.36.53 دقيقة. وحلت «بالي دويل» في المركز الثاني بقيادة سيمي هيفرمان، فيما جاءت «إليس سبرينجز» في المركز الثالث بقيادة كولم دونوهو.

تنافست للفوز باللقب 16 مهرة، من بينهن «لومير» و«فايرغلو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، و«شارقة كوين» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، و«نذرة» لعبد الله سعيد النابودة. ولم يحالف الحظ مهرات الإمارات في السباق الذي شهد مشاركة نخبة الخيول في أوروبا.

»أوسيس فانتسي« نجم الافتتاح

انتزع «أوسيس فانتسي» بقيادة الفارس سيلفستر دي سوزا لقب الشوط الأول الافتتاحي «ذا كيبكو سبورتنغ بريتش رسيسنغ ستيكس» لمسافة ميل ونصف الميل «2400 متر»، وذلك بإشراف المدرب إيد دنلوب، مسجلاً زمناً قدره 2.32.46 دقيقة، بفارق طول ونصف الطول عن «باديز موتور بايك» بقيادة أندريا أتزيني وإشراف المدرب ديفيد إيفانز، فيما جاء «جوود وود ميراج» في المركز الثالث بقيادة وليام كارسون وإشراف مايكل بيل. تنافس للفوز باللقب 10 خيول، من بينها «أوشن أوغرافر» لجودلفين بقيادة الفارس وليام بويك، وقد حل في المركز الرابع بإشراف المدرب شارلي أبلبي.

»إنغلشمان« يظفر بالثالث

نال «إنغلشمان» بقيادة الفارس جو فانينغ لقب الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، مسجلاً زمناً قدره 1.11.48 دقيقة، بفارق نصف طول عن «سيكينغ ماجيك» بقيادة ريان تاتي وإشراف كلايف كوكس، فيما جاء في المركز الثالث «دوجان» بقيادة أندريا أتزيني. وشارك في الشوط 17 خيلاً، وانصبت الترشيحات نحو «نيو بيدر»، وشهد الشوط صراعاً شرساً في المرحلة الأخيرة، وانحصر بين «إنغلشمان» و«سيكينغ ماجيك»، حسمه الأول بمهارة.

»غلوبال أبلوز« يتوج بالخامس

حقق «غلوبال أبلوز» الفوز بالشوط الخامس لمسافة 1000 متر للخيول في عمر سنتين، وذلك بقيادة الفارس ريان مور وإشراف المدرب إيد دنلوب، مسجلاً زمناً قدره 1.0.41 دقيقة، بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «حكيم» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بقيادة هاري بنتلي وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما جاء «توب سكور» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب سعيد بن سرور. تنافس في الشوط 9 خيول، وكانت الترشيحات منصبة نحو «توب سكور» لجودلفين الذي حل ثالثاً.

»سويس رينج« تظفر بالسادس

ظفرت «سويس رينج» للأمير خالد بن عبد الله بلقب الشوط السادس «بريتي بوللي ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل المخصص للمهرات عمر 3 سنوات.

وقاد الفارس فرانك ديتوي المهرة البطلة لانتزاع اللقب بجدارة بإشراف المدرب جون جوسدن، مسجلةً زمناً قدره 2.05.40 دقيقة بفارق 3 أطوال عن «شيكادورو» بقيادة أندريا أتزيني، فيما جاءت «إيفن سونغ» في المركز الثالث بقيادة ريان مور.

تنافست 9 مهرات، وكانت «سويس رينج» المرشحة للفوز، وبالفعل لم تخيب التوقعات حولها، ونالت الفوز بجدارة.

متفرقات

ريان مور يسجل ثنائية

حقق الفارس ريان مور الفوز مرتين بانتزاعه لقب الشوط الرئيسي 1000 جينيز للمهرات عمر 3 سنوات بقيادته «مايندينغ» للفوز باللقب ، وقاد «غلوبال أبلوز» للفوز في شوط «هوت ستريك فيوتشر ستارز ميدن ستيكس» لمسافة 1000 متر.

الأوكس الإنجليزي هدف »مايندينغ«

أكد اوبرين، مدرب بطلة 1000 جينيز الإنجليزي «مايندينغ» أنهم يتطلعون للمشاركة في سباق الأوكس الإنجليزي الشهر المقبل.

المدرب فابر: وجهة »عشرتي« المقبلة رويال أسكوت أو فالماوث ستيكس

أعلن المدرب أندريه فابر مدرب المهرة البطلة «عشرتي» لجودلفين بأن وجهتها المقبلة ستكون المشاركة في سباق «دوق أوف كامبردج ستيكس» خلال مهرجان رويال أسكوت يونيو المقبل أو المشاركة في سباق «فالماوث ستيكس» في نيوماركت 8 يوليو المقبل.

وأضاف القرار النهائي سيتخذ بالتشاور مع المالك.

وأكد فابر أنه واثق من قدرات المهرة وإمكانياتها حيث إنها تمتاز بصفة مميزة بسرعة حركة قدميها وقوة انطلاقتها، وأعلن أنه قرر المشاركة في نيوماركت نظراً لعدم وجود سباقات مناسبة للمهرات في فرنسا.

وأشاد فابر بأداء المهرة القوي والذي مكنها من حسم اللقب لصالحها، مؤكدا بأن المسافة مناسبة بالنسبة لها وبإمكانها المشاركة حتى في مسافة الميل وربع الميل.

وأضاف بأنه كان واثقا من قدرتها على الفوز نظرا لأدائها الباهر في السباقات التي خاضتها في فرنسا.

سعادة كبيرة

ومن جانبه، أعرب الفارس مايكل بارزالونا عن سعادته وفخره بتحقيق الفوز، مشيدا بأداء المهرة الرائعة ومواصلة سجل انتصاراتها في مختلف المضامير، وقال بارزالونا إن الفوز بسباق جروب «2» يدفع من تصنيفها ويمكنها من المشاركة في السباقات الكبرى.

وأضاف بأنه واثق من إمكانات المهرة ولذلك عندما انطلق نحو خط النهاية لم يساوره الشك في عدم الفوز.

وتمنى الفارس بارزالونا أن يستمر هذا الأداء خاصة وأنها تطورت كثيراً عن العام الماضي.

Email