برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

سباقات «بابولنا» للقدرة في المجر تنطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان بابولنا للقدرة في المجر، بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبرعاية مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة، ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان هذا العام، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سموه.

ويحتضن المهرجان 3 سباقات اليوم، السباق الرئيسي لمسافة 120 كيلومتراً وسباق الـ 160 كيلومتراً، والسباق الأخير لمسافة 80 كيلومتراً، بمشاركة العديد من الفرسان والفارسات من مختلف الدول الأوروبية.

مراحل

وتبلغ المسافة الإجمالية للسباق الرئيسي 120 كيلومتراً، موزعة على 4 مراحل، وتم ترسيم المرحلة الأولى باللون الأحمر وتبلغ مسافتها 40 كم، تعقبها فترة راحة، بعدها تنطلق المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأزرق لمسافة 20 كم، وتعقبها فترة راحة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة ذات اللون الأصفر لمسافة 40 كم، تعقبها فترة الراحة الأخيرة، ومن ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأزرق لمسافة 20 كم.

وتم تقسيم سباق الـ160 كم لـ 6 مراحل تبلغ مسافة المرحلة الأولى 40 كم، تعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ثم تنطلق المرحلة الثانية ومسافتها 20 كم، وتعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة، ومسافتها 40 كم، ومن بعدها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة ومسافتها 20 كم، فيما تبلغ مسافة المرحلة الخامسة 20 كم فيما تبلغ مسافة المرحلة السادسة والأخيرة 20 كم.

ووضعت اللجنة المنظمة للسباق معايير وشروط عدة، أبرزها أنه يجب ألا يزيد عمر الخيل على 7 سنوات، وألا يقل الحد الأدنى لوزن الفرسان عن 60 كغم، وألا يزيد معدل نبضات القلب للخيل على 64 نبضة في الدقيقة.

حرص

من جانبه، أعرب سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، عن سعادته وفخره برعاية الحدث، وقال: نحن فخورون بالشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، والتي تأتي في إطار التأكيد على دور ومكانة «آيبيك» كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: إن ما تحققه الدولة اليوم في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة، سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية وتخطيط القيادة الرشيدة التي مهدت الطريق ووفرت الإمكانيات أمام أبناء الوطن لتحقيق أبرز الإنجازات المحلية والعالمية.

وتأتي رعاية المهرجان للبطولة، انطلاقاً من حرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي، للارتقاء بتلك الرياضات وتوسيع قاعدة سباقات القدرة في العالم.

وكانت البرتغال قد شهدت الأسبوع الماضي 5 سباقات قدرة في مدينة سنترو هيبكو فونتيرا، والتي أقيمت برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي استمر ليومين بتنظيم من الاتحاد البرتغالي للفروسية تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية، تضمن سباقين «سي إي ان» لمسافة 120 كيلومتراً و160 كيلومتراً بمشاركة فرسان وفارسات من مختلف الدول الأوروبية.

ثقة

بدوره، تقدم مانويل بنديرا مدير سباقات القدرة في الاتحاد الدولي للفروسية، بتوجيه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، على ما يقدمه سموهما من دعم لرياضة الفروسية عامة، من خلال المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد، الذي يقوم بجهد واضح في نشر رياضة الفروسية والتركيز على سباقات الخيول العربية خاصة وإقامة العديد من جولاته لسباقات كأس الشيخ زايد ومونديال أم الإمارات للسيدات وكأس الوثبة، مما كان له المردود الإيجابي في دفع المهتمين برياضة سباقات الفروسية بالاهتمام بالخيل العربي، وأشاد برعاية المهرجان للبطولة، مؤكدا ثقته في حنكة وبراعة المسؤولين عن المهرجان وما اكتسبوه من خبرة.

ياس في قلب الحدث

تتواجد قناة ياس في قلب الحدث اليوم، حيث تنقل على الهواء مباشرة أحداث السباق لحظة بلحظة، بإشراف ومتابعة من يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية، وحضور الزملاء سعود الرئيسي ومسعود محمد والمخرج عبدالكريم شلبي. يذكر أن مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة يحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف.

Email