تكريم الفائزين بجائزة الشيخة فاطمة للخيول العربية

«دارلي أوورد أم الإمارات» تزيّن هوليوود اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة »أم الإمارات«، يستضيف مسرح هوليوود في لوس انجليس اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة »دارلي اوورد« - الشيخة فاطمة بنت مبارك، في النسخة الرابعة ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان في 2016 في الفئات الثلاث عشرة في مجال الفروسية والخيل العربي..

كما يتم خلال الحفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة الثامنة والعشرين لجائزة »دارلي اوورد للمتميزين في مجال الفروسية« في الولايات المتحدة الأميركية في الفئات الإحدى عشرة التي شملتها الجائزة.

ويشهد الحفل الذي ينظمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، الذي يتضمن كذلك جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كأس زايد للتاج الثلاثي الأوروبي، والجوهرة الثلاثية بأميركا، ومونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات »إفهار«، وكأس مزرعة الوثبة ستد..

والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية إيطاليا 2016. ومؤتمر أم الإمارات لمدارس التدريب وتطوير مهارات الفرسان، وبطولة »أم الإمارات« للفرسان المتدربين »إفهار«، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة.

وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة؛ عبدالله السبوسي قنصل عام سفارة الدولة في لوس أنجليس وعارف محمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وسامي البوعينين رئيس الاتحاد العربي لسباقات الخيول العربية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل .

وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية وكنيسمان رايت مدير جائزة الدارلي اوورد ودينيس جوليت من منظمة أريبيان ريسنغ كاب، إضافة إلى عدد من الرعاة للمهرجان وجمع غفير من المهتمين بالخيول العربية من معظم أرجاء العالم من مربين وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.

فخر

ومن جانبه قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك): »نحن فخورون بالشراكة الاستراتيجية مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، التي تأتي في إطار التأكيد على دور ومكانة آيبيك كشركة عالمية رائدة مرتبطة بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة«.

وأكدت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الرياضة النسائية أن عطاء »أم الإمارات« للمرأة الإماراتية متدفق وغير محدود، ودعمها السخي للحراك الرياضي في الدولة من شأنه أن يرسم خريطة الرياضة النسائية ويرتقي بها عالمياً.

مبادرات

وقالت: »عودتنا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على طرح المبادرات الرائعة والداعمة لبنت الإمارات، ولم يتوقف عطاؤها عند هذا الحد، وإنما كان لسموها المبادرات الرائدة لدعم المرأة الخليجية والعربية، وها هي سموها اليوم تقدم الدعم للمرأة على الصعيد العالمي« معربة عن سعادتها البالغة بهذه الخطوة الرائدة من أم الإمارات للنهوض برياضة المرأة على الصعد كافة..

وفي جميع القارات.وأضافت السويدي: المرأة في الإمارات أكدت قدرتها على التميز وما دامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وفرت لها كل الإمكانات وهيأت لها كل أوجه الدعم فمن المؤكد أنها ستكون قادرة على أداء دورها والبروز في كل موقع ومكان تكون فيه.

صوايا: الجائزة ترسم مستقبل المرأة في سباقات الخيول العربية

هنأت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على الحضور وللمرة الثانية هنا في هوليوود بانطلاقة جائزة دارلي السنوية والتي ستكون هذا العام مختلفة.

وأكدت لارا صوايا أن هذه الخطوة تدلل على مدى اهتمام أم الإمارات بالمرأة ليس على الصعيد المحلي والعربي فحسب وإنما على الصعيد الدولي أيضاً.

مشيرة إلى أنها سوف تلعب دوراً مهماً في تشجيع المرأة على الانخراط بقوة في هذا المجال، ومن هذا المنطلق ترى أن جائزة سمو الشيخة فاطمة لأفضل امرأة تقدم خدمات للخيول العربية تمثل نقطة تحول مهمة ليس في الأوسكار وحده، وإنما في هذه الرياضة بما ترسمه من ملامح جديدة لمستقبل المرأة في سباقات الخيول العربية.

توجيهات

وقالت لارا صوايا: »بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فقد تمت زيادة أيام فعاليات النسخة الرابعة لجوائز دارلي التقديرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى ثلاثة أيام بعد إضافة سباق سمو الشيخة فاطمة دارلي أورد ستيكس للخيول العربية الأصيلة في مضمار سانت أنيتا والذي يعد الأول من نوعه للخيول العربية في هذا المضمار العريق«.

وأعلنت أن جوائز السباق تصل إلى 100 ألف دولار، بالإضافة إلى 70 ألف دولار أخرى تذهب لصندوق الفرسان، وأضافت: »الفعاليات المصاحبة للجائزة أيضا ستشهد العديد من العروض، والتي ستكون مختلفة هذه المرة«، وأشارت إلى أن مسرح دولبي بدأ منذ فترة الترويج لفعاليات نسخة الجائزة.

وكشفت عن النقلة النوعية في اتفاقية شراكة بين مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ومؤسسة باريس تيرف الفرنسية الشهيرة، والتي تعمل في مجال الإعلام المتخصص في سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، وللمرة الأولى ستقوم المؤسسة بنقل ونشر أخبار الخيول العربية الخاصة بالمهرجان.

الريس: جمع أرشيف عن سباقات الخيول العربية من 81 دولة

أكد الدكتور عبد الله الريس استمرار الشراكة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة. وقال: إن الأرشيف الوطني يعمل على جمع أرشيف عن سباقات الخيول العربية الأصيلة من أكثر من 81 دولة في العالم.

وأشار إلى أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة يعد ترجمة للاهتمام والدعم غير المحدود الذي تجده الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بمختلف أنواعها، على اعتبار أن تلك الرياضة هي إحياء للتراث وتعريف الأجيال الجديدة بماضي وعراقة الآباء والأجداد.

عودة «كاليفورنيا» كروم  إلى موطنه

عاد من دبي أمس المهر »كاليفورنيا كروم«، الفائز بكأس دبي العالمي 2016، إلى موطنه في شيكاغو بولاية إلينويز الأميركية على متن طائرة الإمارات للشحن الجوي.

وأحرز »كاليفورنيا كروم« كأس دبي العالمي بقيادة الفارس فكتور إيسبينوزا وجائزته المالية وقدرها 6 ملايين دولار أميركي، ليصبح المهر الأعلى إيراداً في أميركا الشمالية.

ويحتاج نقل الخيول جواً إلى عناية خاصة، وتهيئ الإمارات للشحن الجوي بيئة ملائمة لضمان راحة الخيل، وبما يتوافق مع أفضل الممارسات والإجراءات المعتمدة من الجهات التنظيمية الوطنية والدولية، بما في ذلك متطلبات وقوانين أياتا لنقل الحيوانات الحية.

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن الجوي: »تجمع عملياتنا بين الإجراءات اللوجستية المتكاملة، والمرافق الحديثة، لإيجاد بيئة موثوقة وراحة تامة لخيول السباق«.

العواني: المهرجان اكتسب العالمية بانتشاره عبر القارات

أكد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أن النجاح الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته السابعة وبما احتواه من سباقات وفعاليات منوعة اكتسب صبغة عالمية من خلال انتشار جولاته في جميع قارات العالم، وحرص العديد من الدول على استضافة جولة من جولاته.

وأكد أن الدور الذي تقوم به »أم الإمارات« من دعم ورعاية للرياضة الإماراتية عامة والنسائية خاصة، له الأثر الواضح فيما وصلت إليه الرياضة النسائية الإماراتية من مكانة مميزة.

وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للمجلس للمشاركة في دعم مهرجان سموه بما يشمله من فعاليات، مؤكدا أن مجلس أبوظبي يفخر بأن يكون شريكاً للمهرجان خلال جوائز دارلي التقديرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مسرح دولبي بهوليوود.

قائمة الرعاة والداعمين

يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، و»إفهار«، وجمعية الخيول العربية، وبدعم وزارة الخارجية، ورعاية الشباب، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

وبرعاية شركات التطوير والاستثمار السياحي، وأبوظبي للاستثمار، والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، و»بلوم«، ورايز للتجارة العامة، وبترومال، وحياتنا، و»أدنيك«، والعواني، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015، وأبوظبي للفروسية، وأبوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ياس الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي »جنة«، وريسنغ بوست، ومختبرات فاديا كرم للتجميل، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

14

تشمل جائزة أوسكار أم الإمارات التي سيتم الإعلان عنها اليوم 14 فئة وهي:

أفضل مربٍّ.

أفضل مالك.

أفضل مدرب.

أفضل فارسة محترفة.

أفضل فارسة هاوية.

أفضل فارسة مبتدئة.

أفضل فارس.

أفضل مهرة عمر 3 أعوام.

أفضل مهرة عمر 4 أعوام.

أفضل فرس.

أفضل مقدمة برنامج تلفزيوني.

أفضل صحفية.

أفضل مصورة.

أفضل فارسة سباقات قدرة.

جائزة الإنجاز مدى الحياة.

فئات جائزة الدارلي الأميركية.

أفضل حصان عمر سنة.

أفضل حصان عمر3 سنوات.

أفضل مهرة عمر 3 سنوات.

أفضل مهرة عمر 4 سنوات.

Email