كرنفال الأزياء والقبعات يكسر قواعد المألوف

مسابقة «جاكوار ستايل ستيكس» تحتفــــــي بأناقة الكأس

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

للعام السادس على التوالي، نجحت مسابقة «جاكوار ستايل ستيكس» في حشد اكثر من 300 متسابق ومتسابقة خلال بطولة كأس دبي العالمي أمس، حيث تألقوا بأزياء كرنفالية تميّزت بتنوعها وقوتها، وتتناغم خاماتها وطبعتها التي طغت عليها طبعات الزهور، إلى جانب الرسوم الظلية والمواد المستخدمة بزخارف معقدة، حيث تظهر تطريزات الأورغانزا بشكل طبقات عديدة من البتلات الناعمة تحتفي بموسم سباقات الخيول حول العالم انطلاقا من دبي.

وجنحت بعض القبعات متفاوتة الأحجام إلى الغرائبية، واستعرضت الحاضرات أذواقهن الرفيعة وأناقتهن عبر قبعاتهن، التي تنوّعت ألوانها وتصاميمها وحتى درجات خروجها عن المألوف، كما برزت القطع مفصلة والبروشات ثلاثية الأبعاد كصيحة تتجول في اروقة الميدان، ترافقها أزياء منسوجة بعناية لتواكب الحدث وتحمل بين طياتها الكثير من الابتكار والخيال والرغبة في تكسير المتعارف عليه، ولا شك أن هذا المزيج والاختلاف ما يعطي هذه اليوم نكهته المثيرة التي لا تصيب بالملل.

رعاية

ومن خلال تجاوزها حدود الرعاية التقليدية، واستخدام مزايا التصميم المبتكرة لسياراتها المتألقة من طراز جاكوار، اثنت الشركة المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة على قرارات لجنة التحكيم التي تضمنت سلمان سلطان، مدير العلاقات الإعلامية والإعلام الاجتماعي بشركة جاكوار، والمصممة السعودية العنود بدر، إلى جانب صانعة القبعات الاسترالية كيم فليتشر وكيت أتكينسون، مديرة الأزياء في إسكواير والتي اعلنت الفائزين بفئات الجائزة التي شملت افضل قبعة مبتكرة، وافضل قبعة انيقة، افضل زي رجالي، أفضل زي لزوجين، افضل اطلالة انثوية، افضل فستان، افضل زي انيق للسيدات.

من جانبه، أكد سلمان سلطان، مدير العلاقات الإعلامية والإعلام الاجتماعي بشركة جاكوار، ان المسابقة تحتفل بالفن والعاطفة والتصميم والحرفية والإبداع، ونحن مسرورون جداً لمواصلة تطور رعايتنا لبطولة كأس دبي العالمي لتجسد هذه الصفات. وقد شهدت مسابقة جاكوار ستايل ستيكس مجموعة من أكثر الرجال والنساء أناقة في دبي ومن أكثر مرتادي السباقات جاذبية وهم يتنافسون بشكل سنوي.

ماراثون الأناقة الرجالية يسيطر على منصة الابتكار

اتجه الجنس الخشن إلى المنصة من أجل عرض إطلالته التي نافست صيحاتها التصاميم الأنثوية، بل تحدتها في عقر دارها بقدرات هائلة في دقة التفصيل، وشغف يغلفه التحدي والرغبة في اقتناص الجائزة، حيث لفتت انتباه الجمهور الحاضر، نظراً إلى تقنياتها العالية وألوانها «العصرية» المستسقاة من عواصم الموضة العالمية التي تجسد إلى حد كبير الأسلوب الإنجليزي الرسمي الذي يتميز ببدلات مكونة من ثلاث قطع وما تتطلبه من إكسسوارات. وفي موسمها السادس، ما زالت مسابقة «جاكوار ستايل ستيكس» ترقص على هذه النغمات، بل زادت من تألقها وحضورها الباهي بحضور الأزياء الرجالية بذكاء عن طريق مزج إيقاعاتها الأرستقراطية بالابتكار والحداثي.

مؤشر حيوي

جاءت فئة أفضل زي رجالي لتضمن استحقاق فعاليات كأس دبي مؤشراً حيوياً للموضة التي ترتدي الابتكار، وتولد منها الكثير من التوجهات الملتقطة من باقي عواصم الموضة وتترجمها بإمكانيات أكبر، تخاطب من خلالها رجلاً يريد الانعتاق من الأزياء الرسمية من دون أن يتنازل عن أناقته، حيث تستحضر التصاميم التي تجول باحة الميدان روح الماضي، وتغرس بذرة للمستقبل، فتبرز فيها نقشة «البيزلي» العريقة بنقشات تراثية متداخلة تنثر منحنياتها على خطوط كلاسيكية نابضة، فتتدفق النقشات حيناً على كامل الإطلالة، وتنبثق حيناً آخر بدرجات من الوردي الباهت والأزرق الفاتح والبني الترابي والنحاسي.

رموز فنية

كما تتزين البطانة الحريرية للبدلات الأنيقة برموز فنية مستوحاة من عصور الموضة الكلاسيكية الإنجليزية العريقة، ويتعشق الوجه الداخلي لياقات الجواكيت بطبعات معقدة بدرجات لونية قوية من الألوان البطيخي، والبرتقالي، والأزرق الملكي، والخمري، والأزرق البترولي. وتأتي فيها الأكتاف مقصوصةً ومحددةً بعناية، في حين يبقى التصميم خفيفاً ومسترخياً.

أناقة ملكية

عمد الكثير من الرجال المشاركين في المسابقة إلى اختيار تصاميم تمزج المعاصرة بقوالب كلاسيكية صارخة ومجنونة بعد الشيء، لتقلب موازين موضة المضمار 2016 برمزية ودلالات لا تقل أهمية عن الحدث نفسه وصهيل الخيول المتنافسة. الجميل أن مضمار السباق ومحيطه نجحا في إعادتنا إلى الوراء، لندخل من جديد إلى أرشيف الأزياء الرجالية البريطانية وكواليس قصر «وايتهول» الملكي في عام 1666، عندما كتب تاريخ الموضة تشارلز الثاني الذي يُشير إليه المؤرخون بأنه كان وراء ابتكار البدلة المكونة من ثلاث قطع التي أصر أن يتبناها رجال حاشيته حتى لا يبدوا نشازاً.

أغرب خمس قبعات

1- قبعة «برواز دبي» خطفت الأنظار لغرابة فكرتها التي تضمنت نموذجاً لبرواز ضخم أرادت صاحبته أن ينظر العالم من خلاله إلى دبي ويتأمل روعتها وسحرها خلال هذا الحدث العالمي.

2- البيضة الذهبية تمتزج مواد وتقنيات التصميم الغرابية للقبعات بطريقة رائعة لترسم معالم الحيوية.

3- قبعة جنية الحكايات لفتت الانتباه الذي ترافق مع التصميم الكامل لشخصية متخيلة من قصص الأطفال القادرة على تحقيق الأمنيات.

4- قبعة المهراجا المزينة بالريش على الطراز الهندي الذي يميل إلى التفاصيل وتتداخل الأقمشة والمواد.

5 ـ قبعة إيقاع السامبا المستوحاة من كرنفالات أميركا اللاتينية المأخوذة بتراثها وألوانها الصارخة العاشقة للتنوع والإبهار.

أناقة رجالية

Email