تحت شعار "عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة"

إعلان روزنامة النسخة 8 لمهرجان منصور بن زايد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، عن روزنامة سباقات النسخة الثامنة للمهرجان للعام الحالي 2016، والتي تتضمن أكثر من 100 سباق تقام في حوالي 90 دولة من جميع قارات العالم، تحت شعار »عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة«، الذي يقام تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات« رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

وسيكون مسك ختام تلك النسخة »جوهرة« تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية »آيبيك«، الذي سيقام على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، ضمن احتفالية الختام للنسخة الثامنة، والتي تشمل بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات »إفهار«..

وكأس زايد كأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي أوارد التقديرية »أم الإمارات« بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة »إفهار«، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح)، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

أعلنت ذلك لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في قاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي بالعاصمة أبوظبي، بحضور مطر اليبهوني رئيس لجنة سباقات الفروسية بمجلس أبوظبي الرياضي عضو مجلس إدارة أتحاد الفروسية..

وعدنان سلطان عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية مدير نادي أبوظبي للفروسية، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومبارك النعيمي ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وخالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وحمد الأحبابي ممثل شركة أبوظبي للاستثمارات البترولية »آيبيك«، وعصام عبد الله مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية..

وشمة الكتبي ممثلة الاتحاد النسائي العام، ونجلاء ناصر ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، ونديم لحد ممثل طيران الإمارات، وأحمد سعيد ممثل دائرة القضاء بأبوظبي، وسيد هيوماني ممثل المسعود للسيارات، وجيني هانز نائبة رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل وستيف دانيري. كما حضر المؤتمر أعضاء الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل..

وضيوف الدولة من معظم دول العالم. وفي بداية المؤتمر، أشاد مطر اليبهوني بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات« للرياضة عامة، والفروسية، وخاصة المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، الذي اكتسب صبغة عالمية..

وبلغت شهرته أرجاء العالم، ولعب دوراً مهماً في عودة البريق للخيل العربي، وأكد أن استمرارية المهرجان وزيادة عدد السباقات ودخول دول جديدة عربية، مما يؤكد نجاح المهرجان في القيام بدوره، وأعلن أنه سيقام هذا العام سباق للخيول العربية في مصر.

كما تحدث عدنان سلطان من نادي أبوظبي للفروسية، مشيداً بنجاح المهرجان، ترجمة لما يجده من دعم من سمو الشيخ منصور بن زايد، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، وقيامه بدوره في عودة البريق للخيل العربي على المستوى العالمي، وأكد أن زيادة عدد السباقات وتنوعها يؤكد نجاح المهرجان.

العواني: أبوظبي عاصمة للخيول أشاد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات« لرياضة الفروسية عامة، والمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور خاصة، ما ترتب على ذلك نجاحه وتطور سباقاته وانتشارها حول العالم وزيادتها من عام إلى عام...

وأكد أن زيادة السباقات هذا العام، يؤكد السمعة العالمية التي اكتسبها المهرجان، كما أكد أن وجود هذا العدد الكبير من الضيوف من المهتمين بالخيول العربية في أبوظبي، يؤكد أن أبوظبي بحق هي عاصمة الخيل العربي في العالم، واختتم معرباً عن أمله أن تواصل النسخة الثامنة نجاحها وتألقها العالمي، كما توجه بالشكر لرعاة المهرجان ومديرته.

الأحبابي: " آيبيك" حريصة على الرعاية

نقل حمد الأحبابي ممثل شركة الاستثمارات البترولية الدولية »آيبيك« الشريك الاستراتيجي، تحيات سهيل المزروعي رئيس الشركة إلى الحضور، وأكد أن رعاية »آيبيك« للمهرجان، تأتي انطلاقاً من الحرص من الشركة على دعم كافة الأنشطة الرياضية عامة، والتراثية خاصة، للحفاظ على الهوية الوطنية.

وأكد أن مبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد بتنظيم هذا المهرجان العالمي للخيول العربية، لعب دوراً حيوياً في عودة الاهتمام بالخيل العربي في جميع دول العالم..

كما أكد أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالرياضة النسائية، كان لذلك الدور الإيجابي في نشر ثقافة الرياضة النسائية في مجتمعنا، وزيادة ممارسة بنات الإمارات للأنشطة الرياضية وتفوقهن في مجالاتها المختلفة، واختتم متمنياً النجاح للمهرجان.

لارا صوايا: نفخر بإقامة 102 سباق و9 مهرجانات قدرة

وجهت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، على دعم سموهما اللا محدود للمهرجان، ما كان لذلك الأثر في النجاح الذي حققه على المستوى العالمي..

وأضافت »نفتخر أن يكون لدينا هذا العام أكثر من 102 سباق و9 مهرجانات قدرة و14 سباقاً لكأس زايد، والانطلاقة ستكون في البحيرة المتجمدة بسانت مورتيز في سويسرا في 15 فبراير الجاري، وتبلغ قيمة الجائزة 35 ألف يورو، وأبرز السباقات سيقام بمضمار سانداون بإنجلترا، وتبلغ جائزته 70 ألف إسترليني.

وأضافت: تتضمن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات »إفهار« 14 سباقاً، حيث تبلغ قيمة جائزته 30 ألف يورو، حيث انطلقت بمضمار الفليج بعمان، وفي مولفيلد بأستراليا، والجولة القادمة في سانت مورتيز في البحيرة المتجمدة في سويسرا، وستقام النهائيات في أبوظبي.

إلى جانب إقامة 7 سباقات لبطولة العالم للفرسان المتمرنين، وتبلغ قيمة الجائزة للسباق الواحد 20 ألف يورو، وتنطلق بمضمار كابنيللي في روما بإيطاليا يوم 29 مايو المقبل، وستقام النهائيات في أبوظبي.

كما يشهد المهرجان تنظيم الجوائز التقديرية لسمو الشيخة فاطمة ودارلي أوارد على مسرح دولي في هوليوود في اليوم الأول من شهر أبريل، ومهرجان منصور بن زايد غالا دينر، وسيكون هناك سباق دارلي أوارد، الذي يحمل اسم »أم الإمارات«، وتبلغ جائزته المالية 100 ألف دولار، ويقام بمضمار سانتا أنيتا الشهير لمسافة 1600 متر.

وأضافت: وتشهد روما تنظيم المؤتمر العالمي لخيول السباق أيام 26، 27، و28 مايو، ومؤتمر أم الإمارات لمدارس التدريب وتطوير مهارات الفرسان في شهر نوفمبر في أبوظبي، إلى جانب مجموعة من سباقات كأس مزرعة الوثبة لدعم صغار المربين محلياً وعالمياً.

وأضافت: سيتم تنظيم سباقات لأول مرة في بيروت بلبنان، إلى جانب مسابقة لجمال الخيول، ومضمار كابينللي، فيما سيحمل سباق يوم دوندخت في هولندا اسم الراحل فيخ دي رويتر، الذي عاصر المهرجان منذ بدايته. وسيكون هناك مسار سباق جديد في غولد كوست في أستراليا في 3 سبتمبر.

وتحفل سباقات القدرة هذا العام بـ 9 مهرجانات لمهرجان كأس منصور بن زايد آل نهيان، وبطولة أم الإمارات لفرق السيدات، وتنطلق في البرتغال أيام 22 و23 و24 أبريل، وفي المنامة بالبحرين يوم 19 مارس، وفي إيطاليا، ولم يتم تحديد موعد لها بعد. وتختتم في نيجروبولس في فرنسا في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر، والتي تتضمن بطولة العالم للخيول الصغيرة.

واختتمت مؤكدة أن النهائيات ستقام في أبوظبي يوم 6 نوفمبر المقبل، متضمنة النسخة الثانية من جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (آيبيك) الأغلى في العالم، والبالغ جائزته المالية 1.2 مليون يورو.

 

شمة الكتبي: نثمن دعم أم الإمارات للرياضة النسائية

نيابة عن نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة رياضة المرأة، رحبت شمة الكتبي بالحضور، وأعلنت: إنه من دواعي الفخر والإعزاز، المشاركة في رعاية المهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، بناء على توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«..

وحرصها على دعم الرياضة النسائية بمختلف مجالاتها، ومنها رياضة الفروسية، لما تمثله تلك الرياضة من ارتباط بالماضي العريق والتراث، كما أن سمو الشيخة فاطمة حريصة على المرأة، ليس على مستوى الدولة فقط، بل على المستوى العالمي، واختتمت موجهة الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على إتاحة الفرصة للمساهمة في رعاية المهرجان، متمنية أن تحقق النسخة الثامنة نجاحها.

 

عصام عبد الله: 15 ألف خيل عربي مسجلة في الجمعية

رأى الدكتور عصام عبد الله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية، أن الجمعية معنية بتسجيل جميع الخيول العربية في الدولة، وحالياً مسجل 15 ألف خيل زيادة من 700 إلى 800 خيل سنوياً..

وهو يعد أعلى رقم للتسجيل على المستوى العالمي، وذلك بهدف الحفاظ على سلالة الخيل العربية، بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وأشاد بمهرجان سموه العالمي، الذي يلعب دوراً حيوياً في زيادة الاهتمام بالخيل العربي، وتمنى النجاح للنسخة الثامنة.

تشريف المساهمة في الرعاية

من جانبهم، أكد خالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأحمد سعيد ممثل دائرة القضاء، ونهاد لحد ممثل طيران الإمارات، عن فخرهم وتشريف مؤسساتهم بالمساهمة في رعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، مؤكدين على ثقتهم في مواصلة المهرجان نجاحه في نسخته الثامنة.

نجلاء ناصر: المهرجان من ثقافة وتراث الدولة

أكدت نجلاء ناصر ممثلة الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، أن الشراكة للشركة مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، يمثل مصدر فخر وإعزاز للشركة، خاصة أن تلك الشراكة تسهم في نشر الثقافة التراثية، من خلال سباقات الخيول العربية، التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وتراث الدولة..

والتمسك بذلك الإرث مهمة وطنية، يجب على الجميع الإسهام في تحقيقه، وأكدت أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد، يلعب دوراً حيوياً في تحقيق ذلك، وتوجهت بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك »أم الإمارات«، على ما يقدمانه من دعم ورعاية للرياضة عامة، والفروسية خاصة.

Email