البطولة تنطلق 19 الجاري على ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية

9 فرق تشارك في كأس جوليوس باير الذهبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، تشهد ملاعب نادي دبي للبولو والفروسية بمنطقة المرابع العربية بدبي وخلال الفترة من 19 فبراير ولغاية 11 مارس المقبل، منافسات بطولة «كأس جوليوس باير الذهبي» للبولو 2016 (بطولة الكأس الذهبي الدولية)، والتي انطلقت ببطولة كأس مكلارين 2016 خلال الفترة من 22 يناير ولغاية 5 فبراير 2016، وتوج بلقبها فريق زيدان السعودي وتوج بلقب بطولة كأس هيلدون فريق الحبتور والتي تأتي ضمن فرق تحديد المراكز بتلك البطولة.

وتشهد البطولة والتي يبلغ مجمل جوائزها نصف مليون درهم، مشاركة 9 فرق تتنافس على كأس ولقب النسخة السابعة للبطولة التي تحمل التصنيف الأعلى حيث يمتلك كل فريق 18 جول «هانديكاب»، يتقدمهم فارسة البولو سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب اللاعبين المحترفين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في فندق سانت ريجيس بدبي، الحبتور سيتي بحضور محمد خلف الحبتور منظم البطولة، وراشد الحبتور وراشد الكمالي ممثل مجلس دبي الرياضي، وسيزار رويس المدير التنفيذي لجمعية هورلينغهام للبولو مدير البطولة، ودانيال سافاري مدير مكتب منطقة الشرق الأوسط في مصرف جوليوس باير، وكارل هامر العضو المنتدب في شركة الحبتور للسيارات «بنتلي الإمارات»، وراينز كرن من صانعي الساعات الألمانية، وموريتز غروسمان الراعي الجديد للبطولة، والعديد من ممثلي الجهات الراعية، وبعض نجوم الفرق من اللاعبين إضافة للعديد من المسؤولين والمهتمين بهذه البطولة ووسائل الإعلام المتنوعة.

ترحيب

في بداية المؤتمر رحب محمد الحبتور بالحضور، معرباً عن اعتزازهم بتنظيم البطولة بنسختها السابعة، مؤكداً أنها ستشهد مزيداً من الإثارة والتحدي عما سبقها من النسخ السابقة في ظل تواجد هذه النخبة من اللاعبين، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي الداعم لمثل هذه التظاهرات الرياضية الكبيرة والتي تحتضنها لؤلؤة الخليج، وتأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأكد الحبتور حرصهم على مواصلة تنظيم هذه البطولة والتي تعتبر الرابعة على مستوى العالم، وتحظى باعتراف رسمي من جمعية هورلنغهام للبولو وتخضع لقوانينها، مشدداً على أهمية البطولة موضحاً، أنها ساهمت في وضع دبي على خارطة البولو العالمية، ونجحت في أن تستقطب بعضاً من نخبة لاعبي البولو في العالم«.

دعم

بدوره، أشاد رجل الأعمال خلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور، بالرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما دولة الإمارات العربية المتحدة للشباب والرياضة مما اسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات وفي شتى الرياضات.

موضحاً، أن كأس دبي الذهبي هي جزء مما تقدمه مجموعة الحبتور كمؤسسة وطنية لدعم القطاع الرياضي بالدولة وتشجيع الشباب على ممارسة رياضة الخيول سواء السباقات أو قفز الحواجز أو البولو.

وأضاف خلف الحبتور: إنها ليست المرة الأولى التي تدعم فيها المجموعة القطاع الرياضي بل لها مبادرات سابقة في رعاية كرة القدم» نادي العين«وكرة السلة» منتخبنا الوطني الأول«والتنس حيث كان لها السبق في إقامة أول بطولة لتنس السيدات بمنطقة الشرق الأوسط كما سبق لها تنظيم العديد من بطولات قفز الحواجز وها هي تدعم كعادتها رياضة البولو.

مراسم

وكان قد تم خلال المؤتمر إجراء مراسم القرعة للفرق التسعة المشاركة، والتي راعت عدم مواجهة أصحاب المراكز الأولى في النسخة الماضية وجهاً لوجه، وأسفرت القرعة، عن وقوع فرق الإمارات وزيدان السعودي وبن دري ومهرة في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية 5 فرق وهي أبوظبي وجوليوس باير وغنتوت والذئاب وإدريس السعودي.

وستكون ضربة البداية في التاسع عشر من الشهر الجاري بمباراتين تجمع الأولى بين فريقي بن دري ويوليوس باير، وتعقبها المباراة الثانية يلتقي فيها فريق زيدان حامل لقب كأس ماكلارين الفضي مع فريق أبوظبي.

كما تم خلال المؤتمر الصحفي تسلم محمد الحبتور منظم ومطلق البطولة شهادة رسمية من سابيستيان اماجا ممثل لجنة دوري المحترفين الدولية الجهة الأكبر والأشهر والتي تخضع لها جميع البطولات الدولية والعالمية لرياضة البولو، وهذه الشهادة تؤكد اعترافهم بهذا الحدث الدولي والذي يحتل المرتبة الأولى في عدد النقاط بالتصنيف ضمن دوري البولو العالمي»كأس التحدي"

اعتزاز

أعرب دانيال سافاري مدير مكتب منطقة الشرق الأوسط لدى مصرف يوليوس باير، عن اعتزاهم بالشراكة والرعاية لهذه البطولة، مؤكداً الحرص على المشاركة الفاعلة في الحدث الأبرز في عالم الفروسية في الإمارات. مؤكداً سعيهم إلى المساهمة الفاعلة لتحقيق الامتياز لهذه التظاهرة الرياضية، إلى جانب دورهم المجتمعي بكافة جوانبه، والذي يعكس ارتباط اسمنا بجميع الأحداث بمنطقة الشرق الأوسط عموماً والإمارات بشكل خاص.

Email