«حاجب» و«فروستد» بطلا الجولة الثانية لكأس مكتوم

محمد بن راشد يطمئن على جاهزية خيول جودلفين لكأس دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” على جاهزية واستعداد خيول جودلفين للمشاركات العالمية وأبرزها كأس دبي العالمي، وذلك بانتزاعها الفوز في 4 أشواط من سباق الجولة الثانية لكأس مكتوم للتحدي، والذي أقيم مساء أول من أمس بمضمار ميدان العالمي بند الشبا برعاية الإمارات العالمية للألمنيوم.

وخطفت خيول جودلفين الأضواء وأبرزها «فروستد» الذي توج بلقب كأس مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة، محطماً الزمن القياسي لمسافة 1900 متر جروب «2»، مسجلاً زمناً قدره 1.56.67 دقيقة بقيادة الفارس وليام بويك وإشراف المدرب كيران ماكلجلين ليدخل نجم جودلفين العالمي دائرة الأضواء والترشيحات لكأس دبي العالمي.

وانتزع «حاجب» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لقب الجولة الثانية لكأس مكتوم للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر جروب «1» بقيادة الفارس وين سميث.

وتوجت «فيري سبيشال» لجودلفين بلقب «كيب فيردي» لمسافة الميل جروب «2» فيما خطف «كونفرونتيشن» الأضواء بانتزاعه لقب «فايربريك ستيكس» بقيادة الفارس وليام بويك.

واختتم «ثينك أهيد» الرباعية لجودلفين بإنتزاعه لقب الشوط السابع والأخير لمسافة 2000 متر.

«حاجب» بطل الثانية

توج «حاجب» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بطلاً للجولة الثانية لكأس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر على المضمار الرملي «جروب 1» وذلك بقيادة الفارس وين سميث وإشراف المدرب ناصر سميري، مسجلاً زمناً قدره 2.32.46 دقيقة بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «فيرساك باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بول هاناغان وإشراف المدرب علي الرايحي، فيما احتل «إيه أف لافح» لخالد خليفة النابودة المركز الثالث بقيادة تاغ أوشي وإشراف المدرب علي الرايحي.

«ارتجال» نجم الثاني

واصل «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم تألقه بانتزاعه لقب الشوط الثاني لمسافة الألف متر والذي تبلغ قيمة جائزته 120 ألف دولار.

وقاد الفارس بول هاناغان البطل للفوز باللقب بإشراف المدرب علي الرايحي، مسجلاً زمناً قدره 57.28 ثانية بفارق طولين عن «فتيان» المملوك لسموه أيضاً بقيادة تاغ أوشي وإشراف المدرب مصبح المهيري، فيما جاء «روي دي فيتيسي» في المركز الثالث بقيادة الفارس بات سمولين.

وفي ختام الشوط تسلم سالم السبوسي وعلي الرايحي الجائزة من ارمانو بيدريني.

«فيري سبيشال» بطلة

توجت «فيري سبيشال» لجودلفين بطلة لسباق «كيب فيري» المخصص للمهرات والأفراس عمر 4 سنوات لمسافة 1600 متر جروب «2» برعاية «إيفا» ومجموع جوائزه 200 ألف دولار. وقاد جيمس دويل «فيري سبيشال» لتحقيق اللقب بإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلة زمناً قدره 1.37.88 دقيقة بفارق 3 أطوال عن «إكسيلي» بقيادة ريتشارد كينغ سكوت فيما جاءت «مور آسين» في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن.وعقب ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك جائزة الفوز من خالد بوحميد.

«فروستد» يخطف الأضواء

خطف «فروستد» لجودلفين الأضواء في مشاركته الأولى بالدولة وذلك بتتويجه بطلاً للجولة الثانية لكأس مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1900 متر على المضمار الرملي جروب «2» برعاية «إيفا» وجائزته 250 ألف دولار.

وقاد الفارس وليام بويك البطل لتحقيق الفوز بإشراف المدرب كيران ماكلوجلين، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 1.56.67 دقيقة بفارق 5 أطوال عن «غولد سيتي» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بقيادة ريتشارد مولن، فيما جاء «فولكنير» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة باتريك دوبس.

وفي ختام الشوط تسلم الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من خالد عيسى بوحميد نائب الرئيس للاتصالات والعلاقات الحكومية.

«باتريسا» يفجر المفاجأة

أطاح «باتريسا» للسلطان أحمد شاه بالتوقعات وذلك بانتزاعه لقب الشوط الخامس «جائزة إيفا» لمسافة 2810 أمتار والذي بلغت قيمة جائزته 150 ألف دولار.

وقاد الفارس اندريا اتزيني البطل لتحقيق الفوز بإشراف المدرب روجر فاريان، مسجلاً زمناً قدره 2.57.91 دقيقة، بفارق رأس عن «بيني ماغنوس» بقيادة فريدريك تيليكي، فيما جاء «فيمص كيد» لجودلفين في المركز الثالث بقيادة جيمس دويل وإشراف سعيد بن سرور.

وعقب ختام الشوط قام محمد أحمد يحيى مدير الاتصالات والعلاقات الحكومية بتتويج أبطال الشوط.

«كونفرونتيشن» بطل «فايربريك»

خطف «كونفرونتيشن» لجودلفين الأضواء في مشاركته الأولى بالدولة، وذلك بانتزاعه لقب شوط «فايربريك ستيكس» لمسافة 1600 متر جروب «3» برعاية «إيفا» والذي تبلغ قيمة جائزته 200 ألف دولار.

وقاد الفارس القدير وليام بويك البطل لتحقيق الفوز بالمركز الأول بإشراف كيران ماكلجلين، مسجلاً زمناً قدره 1.37.37 دقيقة بفارق طولين عن «ون مان باند» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم بقيادة باتريك دوبس وإشراف دوغ واتسون، فيما احتل «ووثرشيد» لجودلفين المركز الثالث بقيادة جيمس دويل وإشراف المدرب كيران ماكلجلين.

عقب ختام الشوط قام محمد يحى مدير الاتصالات والعلاقات الحكومية بتسليم الجائزة إلى جون فيرجسون إنابة عن المالك.

«ثينك أهيد» مسك الختام

وكان فوز «ثينك أهيد» لجودلفين ببطولة الشوط السابع لمسافة 2000 متر «جائزة مسبك الإمارات العالمية للألمنيوم» بمثابة مسك الختام لإنجازات الفريق في السباق، حيث تمكن بقيادة الفارس جيمس دويل من انتزاع اللقب بإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 2.02.77 دقيقة بفارق نصف طول عن «إيليفال» بقيادة باث سمولين، فيما جاء «زمام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة دين أونيل. وعقب ختام الشوط قام جواد سكالي بتتويج أبطال الشوط.

ماكلوغلين: «فروستد» رائع وأثبت جدارته

أعرب المدرب كيران ماكلوغلين عن سعادته وفرحته بالفوز الباهر الذي حققه «فروستد» لجودلفين بانتزاعه لقب الجولة الثانية لكأس مكتوم، متفوقاً على نخبة من الخيول محطماً الزمن السابق لمسافة 1900 متر، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً.

وقال ماكلوغلين إن البطل حقق هذا الإنجاز برغم توقفه عن المشاركات لفترة ثلاثة أشهر، حيث كانت آخر مشاركاته بمضمار كينلاند يوم 31 أكتوبر الماضي، وهذا ما يجعلني أشعر بالغبطة والسعادة.

وأضاف قائلاً إن الفارس وليام بويك قاده ببراعة لتحقيق هذا الفوز الرائع.

وقال المدرب ماكلوغلين إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذا الفوز يجعل منه شيئاً خاصاً ومتميزاً.

وأعلن المدرب الأميركي الذي سبق له الفوز بكأس دبي العالمي عام 2007 عن طريق «إنفاسور» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بأن «فروستد» لن يشارك في سباق آخر حتى توجهه إلى كأس دبي العالمي لأنه جاهز بدنياً وفنياً وتمكن من الفوز ببراعة على الأقوياء في الشوط. وأضاف قائلاً «إنه يمكن التباحث حول هذا الأمر وإعطائه فرصة أخرى للمشاركة في الكرنفال.

إشادة

من جهة ثانية أشاد الفارس وليام بويك بأداء البطل «فروستد»، مؤكداً أنه من أسهل الخيول التي قادها تجاوباً. وأضاف قائلاً إنه واثق بتطوره أكثر وأكثر قبل مشاركته في كأس دبي العالمي، وأعرب عن ارتياحه لطريقة إعداده وتجهيزه للسباق بالرغم من الرحلة الشاقة من أميركا.

ومن جانبه أشاد بويك بأداء المهر «كونفرنتيشن» وبطريقة إعداد المدرب كيران ماكلوغلين لهذه الخيول عالية المستوى، والتي تمكنت من تحقيق الفوز بسهولة في ميدان، مما يجعل الأمسية سعيدة لفريق جودلفين. وتوقع بويك أن تكون وجهة البطل المقبلة هي سباق جودلفين للميل في أمسية كأس دبي العالمي.

ارتياح

وعبر سالم السبوسي، مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه البالغ، بفوز «ارتجال» بلقب الشوط الثاني، خلال الأمسية الخامسة لكرنفال كأس دبي العالمي.

وأضاف سالم السبوسي، أن «ارتجال» حصان سريع، وصاحب إنجازات قوية، وتطور مستواه كثيرا.

وأكد سالم السبوسي، بأن «ارتجال» سيشارك في سباق «السوبر ساتريدي» قبل أن يتوجه إلى أمسية كأس دبي العالمي، وبالتحديد سباق القوز للسرعة.

سعيد بن سرور: نهدي إنجازاتنا إلى فارس العرب

أهدى سعيد بن سرور مدرب فريق جودلفين الإنجازات التي حققتها خيول الفريق إلى فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأضاف في تصريح لـ«البيان الرياضي» بأن حضور سموه للسباق كان بمثابة فأل خير للفريق، فتحققت إنجازات مشرفة في الطريق إلى كأس دبي العالمي، مما يؤكد لسموه استعدادها وجاهزيتها لتقديم أفضل العروض والنتائج.

وأكد مدرب جودلفين بأن سموه اطمأن على أداء الخيول وجاهزيتها للمشاركات المقبلة، وأنهم على ثقة بأنهم سيبذلون قصارى الجهد لكي تستمر الصورة المشرفة المعروفة عن خيول جودلفين.

وأعلن سعيد بن سرور بأن الوجهة المقبلة للبطلة «فيري سبيشال» ستكون المشاركة في سباق «بالانشين» خلال الكرنفال ومن ثم سيتم تحديد وجهتها المقبلة في الموسم الأوروبي الجديد.

وأشاد بن سرور بأداء البطلة خلال السباق وتفوقها بمهارة وجدارة على المشاركات في الشوط، مشيداً بأداء الفارس جيمس دويل والتزامه بالخطة والتعليمات في الشوط.

وأعرب مدرب جودلفين عن ارتياحه للفوز الباهر الذي حققه «ثينك أهيد» في الشوط السابع لمسافة الميل وربع الميل، وذلك في مشاركته الثانية في «ميدان»، مؤكداً بأن مستواه متطور وأن الأرضية والمسافة كانتا مناسبتين له، مما ساهم في فوزه بالشوط. وعن وجهته المقبلة قال بأنها ستحدد فيما بعد وخاصة المشاركات الأوروبية.

وأضاف قائلاً بأن البطل سبق له المشاركة في الأرضية الصناعية والعشبية في المضامير الإنجليزية، مؤكداً تطور مستواه، وأن تدريباته جيدة. وكذلك أشاد بأداء «فيمص كيد» في الشوط الخامس بالرغم من احتلاله للمركز الثالث.

وتمنى في ختام حديثه أن تتواصل الإنجازات الكبرى في السباقات المقبلة، مؤكداً استعداد وجاهزية خيول الفريق لتقديم عروض مشرفة في الكرنفال.

جائزة

ابتسم الحظ للباكستاني محمد أشفق سعيد خان، والسودانية فتحية عيسى دارفور بترشيح 6 خيول فائزة في 6 أشواط، حيث حصل كل منهما على مبلغ 30 ألفاً و740 درهماً. وتمكن 54 شخصاً من ترشيح 5 خيول فائزة، وثم اختيار 20 منهم لينال كل شخص مبلغ 500 درهم.

ونجح الدكتور السوداني أحمد عبد الحليم محمد في الفوز بمسابقة الترضية للأشواط الثلاثية، حيث نال 48 نقطة ليكسب مبلغ 14.150 درهماً. ولم يتمكن أحد من الفوز بمسابقة الأشواط المزدوجة المبكرة والوسطى والأخيرة.

مشاركة

جمعة بن دلموك: «فيري سبيشال» تتجه إلى سباق بالانشين

أعلن الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم لـ«البيان الرياضي» أن وجهة «فيري سبيشال» بطلة «كيب فيردي» ستكون المشاركة في سباق بالانشين بالكرنفال.

وتوقع مدير فريق جودلفين أن تقدم عروضاً مشرفة في المشاركات المحلية والعالمية، حيث إن مستواها متطور، وتنحدر من نسل طيب. وأعرب عن سعادته بتحقيقها الفوز على أفضل المهرات، متمنياً المزيد من الإنجازات.

وأعرب الشيخ جمعة بن دلموك عن سعادته بالفوز الباهر، الذي حققه «فروستد» بانتزاعه لقب الجولة الثانية لكأس مكتوم في الطريق للمشاركة في كأس دبي العالمي.

وأضاف أنه توقع فوزه بفارق كبير على منافسيه، ولكنه يحتاج لمشاركة أخرى حتى يتأقلم أكثر على الأرضية قبل خوضه غمار كأس دبي العالمي مع الأقوياء من مختلف أنحاء العالم.

وأعرب الشيخ جمعة بن دلموك عن ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول جودلفين في السباق بانتزاعها الفوز في أربعة أشواط قوية، أبرزها الجولة الثانية لكأس مكتوم، و«كيب فيردي»، و«فايربريك ستيكس».

ثقة

فيرغسون توقع فوز «فروستد»

توقع جون فيرغسون مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”،لشؤون الخيل، فوز «فروستد» بلقب الجولة الثانية لكأس مكتوم، وذلك في تصريح خاص لــ«البيان الرياضي» .

وقال فيرغسون إنه واثق من فوزه نظراً لاستعداده وجاهزيته وتأقلمه مع الأرضية، وأضاف إنه يعرف قدراته وإمكانياته، حيث سبق له المشاركة في أميركا مع نخبة الخيول وأبرزها الفرعون الأميركي بطل التاج الثلاثي.

سعادة

الرايحي: وجهة «ارتجال» للقوز للسرعة

عبر علي راشد الرايحي، مدرب «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبطل الشوط الثاني، عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق خلال السباق عقب منافسة قوية مع الخيول المشاركة في الشوط.

وقال علي الرايحي، إن «ارتجال» بطل عن جدارة، ولدينا الطموح لمواصلة الإنجازات في السباقات المقبلة. وأضاف علي الرايحي، أن «ارتجال» سيشارك في سباق القوز للسرعة خلال أمسية كأس دبي العالمي في ، وسيرى إذا كانت هناك إمكانية بأن يشارك في سباقات أخرى عقب نهاية العرس العالمي .

ناصر سميري: «حاجب» إلى كحيلة كلاسيك

عبر ناصر سميري، مدرب «حاجب» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبطل الجولة الثانيةلبطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة عن سعادته بالإنجاز .وقال ناصر سميري، بأن «حاجب» أثبت قوته وجدارته باللقب، وقدم أداء مميزا.

وأضاف ناصر سميري، بأن وجهة «حاجب» المقبلة ستكون كحيلة كلاسيك. وأضاف سميري قائلاً بأن «حاجب» لن يشارك في الجولة الثالثة لكأس مكتوم وسيتم الاكتفاء بتدريباته المكثفة لحين المشاركة في سباق «كحيلة كلاسيك» .

مشاركة

فارسات نادي الفروسية يشدن بـ«ميدان»

شهدت الأمسية الخامسة لكرنفال كأس دبي العالمي، مشاركة قوية لعضوات نادي الفروسية والشعر بجامعة زايد.

وأشادت الفارسات بالمستوى التنظيمي للسباق، وأشرن إلى أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات تمثل فرصة جيدة للتعرف على رياضة الفروسية عن قرب، وإن إدارة مضمار «ميدان» وفرت كل سبل الراحة للضيوف والجماهير مما انعكس على استمتاع الجميع بالسباق.

وقالت عضوات النادي، إن هناك اهتماماً كبيراً من قبل نادي الفروسية والشعر في جامعة زايد بحضور مثل هذه السباقات.

Email