بحضور حمدان بن محمد

محمد بن راشد يتوج راشد بن دلمــــوك بطلاً للقدرة في سيح السلم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، يوم أمس أبطال سباق القدرة في مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كم، حيث سلم كأس المركز الأول إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وسط تصفيق الحضور فيما سلم كأس المركز الثاني إلى الفارس عبد الله غانم المري، وكأس المركز الثالث إلى الفارس سيف المزروعي.

وشهد السباق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق سباقات القدرة.

راشد بن دلموك بطلاً

ونال الفارس الشيخ راشد بن دلموك لقب بطولة السباق ممتطياً صهوة «نابولي ديل ما» المملوك لإسطبل إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 4.34.10 ساعات. وتلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري ممتطياً صهوة «بركان» لإسطبلات الجميرة، مسجلاً زمناً قدره 4.34.15 ساعات فيما جاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً الجواد «غازي» لاسطبل إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 4.35.03 ساعات.

واحتل الفارس سعيد محمد خليفة المهيري المركز الرابع ممتطياً الفرس «اينهوا تيدجالي» لاسطبل ام ار ام، مسجلاً زمناً قدره 4.39.39 ساعات.

عباس يتصدر الأولى

تصدر الفارس غلام عباس، المرحلة الأولى من السباق «اللون الأصفر» لمسافة 40 كم، ممتطياً صهوة الجواد «باك دايري» لإسطبلات «ند الشبا» محققاً زمناً وقدره 1:35:31 ساعة. وجاء في المركز الثاني الفارس علي الحوسني، ممتطياً صهوة الفرس «سينيوريتا» لإسطبلات «الريف العين» مسجلاً زمناً وقدره 1:35:45 ساعة.

وحل في المركز الثالث الفارس أحمد محمد بالقيزي ممتطياً صهوة الجواد «فيلينج فونت نوري» لإسطبلات «جميرا» مسجلاً زمناً قدره 1:36:58 ساعة.

فيما جاء في المركز الرابع، الفارس عبد العزيز عبد الله ممتطياً صهوة الفرس «أنهوا كاثاريليس» لإسطبلات «البوادي» محققاً زمناً وقدره 1:37:11 ساعة.

وحل في المركز الخامس الفارس خليفة سلمان الصابري، ممتطياً صهوة الفرس «منفيس كواتر» لإسطبلات «البراري» مسجلاً زمناً وقدره 1:37:12 ساعة.

وجاء الفارس راشد المزروعي في المركز السادس، ممتطياً صهوة الجواد «فول دينيو أودجاني» لإسطبلات «العاصفة 2» مسجلاً زمناً وقدره 1:37:18 ساعة.

وحل في المركز السابع، الفارس عبد الله المري، ممتطياً صهوة الجواد «بركان» لإسطبلات «جميرا» مسجلاً زمناً وقدره 1:37:18 ساعة.

واحتل المركز الثامن، الفارس رائد محمود، ممتطياً الجواد «منصور» لإسطبلات فريق القدرة الملكي البحريني، مسجلاً زمناً وقدره 1:37:31 ساعة.

بن دلموك يقتنص الثانية

تصدر الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، المرحلة الثانية من السباق «اللون الأحمر» لمسافة 32 كم، ممتطياً صهوة الجواد «نابولي ديل ما» لإسطبلات «أم آر أم» مسجلاً زمناً وقدره 2:50:22 ساعة.

بينما أحتل الفارس راشد المزروعي، المركز الثاني، ممتطياً صهوة الجواد «فول دينيو أودجاني» لإسطبلات «العاصفة 2» مسجلاً زمناً وقدره 2:50:35 ساعة.

وتقدم الفارس عبد الله المري من المركز السابع إلى الثالث، ممتطياً صهوة الجواد «بركان» لإسطبلات «جميرا» مسجلاً زمناً وقدره 2:50:39 ساعة.

وجاء في المركز الرابع الفارس محمد المزروعي، ممتطياً صهوة الجواد «أولفرد مستر أمباسيدر» لإسطبلات «دبوي» مسجلاً زمناً وقدره 2:50:45 ساعة.

وحل الفارس سلطان البلوشي في المركز الخامس، ممتطياً صهوة الجواد «خايلان ساييد» لإسطبلات «دبي للقدرة» مسجلاً زمناً وقدره 2:50:51 ساعة.

وجاء في المركز السادس أحمد السبوسي، ممتطياً صهوة الجواد «ماجيك جليين كول» لإسطبلات «العاصفة 2» مسجلاً زمناً وقدره 2:51:02 ساعة.

وحل الفارس أحمد الكندي في المركز السابع، ممتطياً صهوة الجواد «ساريوكا ماتين» لإسطبلات «العاصفة 3» مسجلاً زمناً وقدره 2:51:03 ساعة.

بينما جاء في المركز الثامن الفارس سيف المزروعي، ممتطياً صهوة الجواد «غازي» لإسطبلات «أم آر أم» مسجلاً زمناً وقدره 2:51:05 ساعة.

ويواصل صدارة الثالثة

واصل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، صدارة المرحلة الثالثة من السباق «اللون الأخضر» لمسافة 30 كم، ممتطياً صهوة الجواد «نابولي ديل ما» لإسطبلات «أم آر أم» مسجلاً زمناً وقدره 3:59:12 ساعات. بينما قفز من المركز الرابع إلى الثاني، الفارس محمد المزروعي، ممتطياً صهوة الجواد «أولفرد مستر أمباسيدر» لإسطبلات «دبوي» مسجلاً زمناً وقدره 3:59:15 ساعات. فيما حافظ الفارس عبد الله المري على المركز الثالث، ممتطياً صهوة الجواد «بركان» لإسطبلات «جميرا» مسجلاً زمناً وقدره 3:59:22 ساعات.

وجاء الفارس سيف المزروعي في المركز الرابع، ممتطياً صهوة الجواد «غازي» لإسطبلات «أم آر أم» مسجلاً زمناً وقدره 3:59:36 ساعات.

بينما تقدم من المركز السابع إلى الخامس، الفارس أحمد الكندي ممتطياً صهوة الجواد «ساريوكا ماتين» لإسطبلات «العاصفة 3» مسجلاً زمناً وقدره 4:03:29 ساعات.

وجاء من المركز العاشر إلى السادس، الفارس سعيد المهيري، ممتطياً صهوة الجواد «أنهوا تيدجال» لإسطبلات «أم آر أم»، مسجلاً زمناً وقدره 4:03:48 ساعات.

وحل الفارس راشد البلوشي في المركز السابع، ممتطياً صهوة الجواد «ظهر» لإسطبلات «إعمار» مسجلاً زمناً وقدره 4:05:08 ساعات.

فارس العرب: سباق اليوم الوطني صعب

تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عقب السباق للإعلاميين عن سباق اليوم الوطني، الذي سيقام في الخامس من الشهر المقبل بالوثبة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قائلاً: «السباق سيكون صعباً والسبب أن أغلب المدربين سيكونون مركزين على هذا السباق، ولكننا سوف نناقش الأمر وسنرى ماذا سيحدث».

أكد سموه في حديثه قائلاً، إنه أعد الخطة الكاملة لفرسان الإسطبل في السباق، ولكن عندما رأى أن هناك خيلاً تقدم عنها بعض الشيء في المرحلة الثالثة، فكر في زيادة السرعة، ولكنه بعدها عدل عن القرار، وفضل البقاء على نفس السرعة.

وعن الفوز الثاني لإسطبلات «أم آر أم» في بداية سباقات القدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن هناك بعض الخيول غير جاهزة حتى الآن، ولكن السباقات القادمة سوف يشاهدون المزيد من الانتصارات بإذن الله، مؤكداً سموه أن السباقات لا تزال في بدايتها والخيول لم تجهز بنسبة 100 بالمئة.

وأشاد سموه بما قدمه فرسان «أم آر أم» في السباق، متمنياً سموه المزيد من الانتصارات مستقبلا، والتوفيق لكل الفرسان.

وعن مفاجأة السباق الجواد «غازي» لإسطبلات «أم آر أم» الذي حقق المركز الثالث، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الحصان لم يكن جاهزاً بشكل كامل، ولكننا تفاجأنا عندما رأيناه حل في المركز الثالث من السباق، وسوف نعده بشكل أقوى في السباقات المقبلة.

حمدان بن محمد:بداية «نابولي» قوية وسترون الأفضل

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في حديث له مع الإعلاميين عقب السباق، بأن الجواد «نابولي ديل ما» بطل سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كم، قدما أداء ممتازا في السباق، مضيفا بأن الحصان في السباق السابق، رمى الحدوة وشارك بدون حدوة في مرحلة كاملة، لذا تخوفت من هذا الشيء..

وقال سموه، بأن بداية «نابولي ديل ما» كانت قوية، وسترون الأفضل منه في السباقات المقبلة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بأن الحصان كان ممسوكا بعض الشيء، وأنه لو الفارس الشيخ راشد بن دلموك خفف عليه لكان أسرع، ولكني لا أعتقد بأن «بركان» يستطيع الوصول لمستوى «نابولي ديل ما».

وأضاف سموه بأن الذي يحرك الشراع هو الهواء، والذي يحرك الماراثون هو «نابولي ديل ما».

وعن مجريات السباق، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، انه كان متخوفا على معظم الفرسان الذين يسرعون على هذه الأرضية، ولكني رأيتهم يعاملون الأرضية والخيول بأفضل طريقة. وأضاف سموه، بان أرضية السباق تغيرت بشكل كبير، وأجبرتنا على تخفيض السرعة، لذلك أصبحت أصعب على الفرسان.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالمشاركة القوية لفرسان الإمارات من كافة الإسطبلات في هذا السباق، واصفا إياهم بالأبطال، ومتمنياً لهم مواصلة هذه المسيرة المظفرة دائما بالإنجازات.

البطل يشيد بدعم وتوجيهات فارس العرب

أشاد الفارس البطل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بدعم وتوجيهات فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث ساهمت خطته المحكمة في احتلال المركزين الأول والثالث في السباق.

وأضاف قائلاً في تصريح لـ«البيان الرياضي» بأن الجواد «نابولي ديل ما» بطل بحق وحقيقة، حيث تمكن من تخطي المرحلتين الأولى والثانية بسهولة ثم شق طريقه إلى المرحلة الأخيرة بكل ثقة ليتوج بطلاً في مشاركته الأولى بالموسم وذلك بالرغم من عدم جهوزيته بنسبة مئة بالمئة وقال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بأن «نابولي» يملك من الخبرة الكافية للفوز بأي بطولة.

وأعلن بطل السباق بأنهم نفذوا توجيهات فرسان العرب في أن يكون نابولي هادئاً حتى يتمكن من الانطلاق من الخلف بكل هدوء نحو الصدارة والوصول إلى خط النهاية. وعن المشاركة في كأس اليوم الوطني يقول البطل الشيخ راشد بن دلموك بأن هذه مناسبة عزيزة على نفوسنا جميعاً والكل يستعد ويبدأ الإعداد والتجهيزات للسباق.

وعن إعداد وجاهزية فرسان الاسطبل من ناحية اللياقة البدنية قال البطل: صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يحرص على أن يكون الفارس جاهزاً بدنياً، حتى يكون قادراً على خوض غمار السباقات في الموسم. وتمنى في ختام حديثه التوفيق والنجاح لاسطبل إم.آر.إم لتحقيق المزيد من الانجازات.

إهداء

أهدى المدرب إسماعيل محمد إنجاز الفوز بسباق مدينة دبي الدولية للقدرة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وأشاد بجهود سموهما وحضورهما السباق منذ بداية انطلاقته وحتى تتويج الأبطال، وهذا ما يؤكد دعمهما لرياضة القدرة وتطورها محلياً وعالمياً.

وقال المدرب إسماعيل: إن فارس العرب وضع خطة فوز «نابولي» في السباق، وذلك بفضل خبرته وحنكته. وأضاف قائلاً إن أداء «غازي» قد فاجأه واحتلاله للمركز الثالث يعتبر مفاجأة له بكل المقاييس.

وعن مستوى «نابولي» يقول إسماعيل إنه بطل لا يحتاج إلى نقاش حوله، وإنه نال اللقب بالرغم من أنه لم يكن جاهزاً بنسبة مئة بالمئة، فقد توج باللقب الغالي.

وعن استعدادات الإسطبل لسباق اليوم الوطني يقول المدرب إسماعيل: إن السباق مناسبة وطنية غالية، والكل يطمح للفوز بلقبه.

متابعة

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»، أمس، صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال متابعة سموه لسباق مدينة دبي الدولية للقدرة.

حمدان بن محمد يحذر

حذر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مازحاً، خلال حديثه للإعلاميين، كلاً من المدربين عبد الله بن حزيم وسالم بن غدير، من المدرب علي سلمان الصابري.

وأضاف سموه، أن على سالم بن غدير، التفكير في أخذ مكان علي سلمان، وبعدها يفكر في أخذ مكان المدرب إسماعيل محمد.

المهيري يدرب في إسطبل «دبوي»

تقرر أن يتولى المدرب علي المهيري قيادة إسطبل «دبوي» الجديد بدلاً عن السابق إتش.ام.آر، حيث يشرف على تدريب كوكبة من الخيول الجديدة التي يتوقع لها مستقبل باهر في السباقات المقبلة.

وأولى إنجازات إسطبل "دبوي" في الموسم الجديد احتلال المركز الخامس، ما يعد مؤشراً طيباً خاصة في ظل المشاركة الكبيرة من مختلف الإسطبلات في الدولة.

انسحاب حمد بن دلموك

انسحب الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم من المرحلة الثالثة للسباق بسبب طبي، حيث كان يمتطي صهوة الجواد «كوارات بولبيك». ومن أبرز المنسحبين الفارس محمد علي الشعفار، حيث انسحب من المرحلة الأولى بسبب ضلع جواده «كيربونت»، فيما انسحب الفارس يوسف أحمد البلوشي من المرحلة الثالثة بناء على رغبة الفارس. كما انسحب الفارس الشيخ حشر بن محمد ثاني آل مكتوم من المرحلة الثالثة بسبب طبي.

Email