رفع راية الإمارات على قمم جمال الخيل الأصيل في بلجيكا

ذهبيتان وفضية لمربط دبي في «ويست كوست»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد مربط دبي للخيول العربية على ميداليتين ذهبيتين ثمينتين وفضية، في بطولة ويست كوست لجمال الخيول العربية الأصيلة، التي جرت قبل أيام قليلة، في بلجيكا، كما نال المربط أفضل منتج وأفضل خيل مشارك في البطولة، ليواصل مربط دبي تألقه في المحافل الأوروبية، رافعاً علم الإمارات عالياً، إيذانا بتواصل نيل الألقاب التي تترجم الإعتراف الدولي بالإنتاج المحلي، واستطاع مربط دبي للخيول العربية، أن يتجاوب مع حرارة صيف منافسات الخيول العربية الأجمل وتوقعات المتتبعين، ونقل راية الإمارات من قمة بطولة كنتاكي لجمال السلالة المصرية للخيل العربية الأصيلة التي جرت أطوارها المثيرة بالولايات المتحدة الأميركية حين أحرز ذهبيتين ثمينتين أيضاً، إلى قمة جديدة خصصت لمجموعة من أبرز المرابط العالمية المنتجة لأجمل الخيول العربية الأصيلة.

حيث اكتسح بإنتاجه المحلي بطولة ويست كوست التي شهدتها الديار البلجيكية، وقد اتضحت الصفة القيادية لمربط دبي في تلك البطولة نتيجة التقارب الشديد بين مستويات الخيل المتنافسة، وفي حسم خيول المربط لقرارات الحكام أمام الفروق الدقيقة بين مواصفاتها الجمالية.

التألق في فيشي

وعلى الرغم من تركيز مربط دبي على بطولة ويست كوست البلجيكية ورهانه على المهرة الرائعة «دي سافانا» بطلة بطولة ويلز النمساوية لجمال الخيل العربية الأصيلة، وكذا على البطلة المهرة الأروع «دي ريم» بطلة بطولة أبوظبي الدولية في نسختها الأخيرة، وتمكنه من الوصول إلى مبتغاه بجدارة في قمة الجمال الأصيل البلجيكية، إلا أنه لم يتنازل وقبل أسبوع واحد في طريقه إلى منافسات ويست كوست، عن انتزاع الفضة والبرونز في بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية بفرنسا التي جرت أطوارها خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو المنصرم، وتلك كانت محطة ناجحة تمكن خلالها مربط دبي من نيل ميدالية فضية بواسطة المهرة الواعدة «دي هيبة» صاحبة مركز الوصافة في بطولة ويلز لجمال الخيول العربية الأصيلة بالنمسا، وعزز معادنها المهر الواعد أيضاً ابن الفحل غزال الشقب والفرس نور المهر «دي كرار» البطل الوصيف في بطولة دبي للجواد العربي والفضية ومركز الوصافة في بطولة ويلز النمساوية وبطل بطولة ساليرنو الإيطالية.

ذهبيتان وفضية في بلجيكا

وكعادته في تحدي أقوى البطولات الدولية، لفت مربط دبي للخيول العربية إليه الأنظار في «ويست كوست» للخيول العربية الأصيلة في بلجيكا، عندما توج مشاركته مع أربع من أجمل خيول إنتاجه المحلي لمعت معادنها الأصيلة، حيث استطاعت المهرة «دي سافانا» الجميلة فرض سطوة جمالها على منافساتها من أجمل المهرات بعمر سنة لتتصدر الفئة في المنافسات وتؤكد سيطرتها المطلقة في نهائي البطولة متقدمة على أجمل المهرات وفي مقدمتها المهرة «رواية» التي تعود ملكيتها لمربط عذبة، محرزة بذلك المركز الأول والميدالية الذهبية. ونالت مهور مربط دبي حصتها من مراكز الوصافة بانتزاع المهر «دي كرار» فضية ثمينة ووصافة على ذهبية المهر «باهر الشقب» عزز بها رصيده من معادن الموسم الأوروبي بعد برونزية من بطولة فيشي الفرنسية.

ولم يكتف مربط دبي بالتألق الذهبي الذي أصبح عنواناً بارزاً لسيرة إنتاجه المحلي خاصة في فئة المهرات والمهور الصغار، والتي تترجم استمرار الجهود المحافظة والمطورة لأفضل سلالات الخيل العربية الأصيلة، وتستشرف طفرة جديدة من أمجاد المربط في رهانات الجمال على المستوى العالمي بما حققته من إنجازات هذا العام، بل أكدت الخيول الأكبر عمراً أنها لاتزال في المقدمة وأن الإنتاج المحلي للمربط يواصل المحافظة على مكانته عاماً بعد عام.

فقد أثبتت الفرس الذهبية الفاتنة «دي ريم» أنها سيدة المواقف في أصعب المنافسات الجمالية وباقتدار منقطع النظير عندما تمكنت من اكتساح بطولة ويست كوست بإحراز المركز الأول والميدالية الذهبية وبفارق كبير بأربع نقاط عن الفرس الوصيف ومجموعة من الأفراس الأصيلة بعمر أربع إلى ست سنوات.

«دي ريم» الأجمل

والاعتراف العالمي بقوة مربط دبي للخيول العربية في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة تواصل هذا الموسم تقديراً لتواصل إنجازات المربط في هذا المجال وآثارها التي تستمر عطاءاتها في ميادين الجمال، حيث ينتشر إنتاج المربط في كل البطولات ويتألق بالألقاب والمراكز المتقدمة التي تترجم حجم الجهود الكبيرة ونجاح قصة الإنتاج المحلي عالمياً، فبعد نيل مربط دبي للخيول العربية لقب أفضل منتج في بطولة منتون الدولية وبطولة فيشي الدولية، تمكن المربط من نيل اللقب في بطولة «ويست كوست» البلجيكية مجدداً الاعتراف الدولي بهذا اللقب الديناميكي الذي يعبر عن قيادة عالمية في الإنتاج المحلي الذي استطاع مربط دبي أن يحتكره أو يكاد في السنوات الأخيرة، بل أكده بتفوقه السريع والمتواتر والمتزايد في كل مناسبة تجمع أفضل المنتجين العالميين.

وإضافة إلى لقب أفضل مربط منتج، نالت خيول مربط دبي للخيول العربية لقب أجمل خيل في البطولة التي جعلت منها جهود المربط وقوة مشاركته ونوعيتها، وتألقه الذهبي فيها، نجم نجوم إنتاج جمال الخيل العربية الأصيلة في البطولة ليواصل المربط تألقه في الموسم الخارجي لهذا العام بين المواسم الدولية المحلية والخارجية على السواء. وعاد لقب أجمل خيل للمهرة الذهبية البطلة «دي ريم» التي تعتزم المحافظة على تألقها في أقوى البطولات المقبلة فيما تبقى من الموسم الخارجي قبل العودة للمنافسة على ألقاب المنافسات الدولية المحلية التي يتوقع أن تشهد أعلى مستويات الإثارة في منعطف جديد من تطور الإنتاج وتنافس المنتجين للخيل العربية الأصيلة.

اعتراف

اعترافاً بالقوة الإنتاجية لمربط دبي للخيول العربية في صناعة وتطوير الخيل العربية الأصيلة وإنتاجها محلياً، منحت بطولة فيشي لجمال الخيل العربية 2015 المربط لقب أفضل منتج، لتؤكد الاعتراف الفرنسي بأحقيته في اللقب واحتكاره وسام أفضل منتج للخيل العربية الأصيلة بعد اعتراف مماثل في وقت سابق من هذا الموسم في بطولة منتون الدولية.

التوحيدي: تألق إنتاجنا المحلي يثلج صدورنا وينتظرنا المزيد

 

 

 

عبر المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن رضاه بالنتائج الذهبية التي حققتها خيول الإنتاج المحلي التي تم الزج بها في البطولة معتبراً الموسم الخارجي لهذا العام موسماً ناجحاً. وقال:« نتائج طيبة حققتها الخيول من إنتاجنا المحلي التي شاركنا بها في هذه البطولة الدولية التي لم يتوقع العديد من المشاركين فيها هذا المستوى الرفيع من المنافسة، بينما كنا ندرك حجم التطور الهائل والاستعداد الكبير لأبرز المرابط ودفعنا بمجموعة محددة من خيولنا وهي أربع نالت منها ثلاث ذهبيتين وفضية فضلاً عن لقب أفضل منتج ولقب أجمل خيل في البطولة، وهو ما جعل من إنتاج مربط دبي وإنتاجه المحلي عنواناً لبطولة ويست كوست الدولية».

وأضاف:« في ظل التطور الكبير لصناعة الخيل العربية الأصيلة في العالم، ندرك حجم الجهود والعمل الدؤوب الذي ينتظرنا، وندرك أن الطريق لايزال طويلاً كي يضيف مربط دبي صروحاً جديدة للإنجازات التي حققها بفضل الله ثم بفضل الدعم الهائل واللامحدود الذي يتمتع به المربط في إطار فلسفة عميقة أخذت على عاتقها رعاية الخيل العربية في موطنها والمحافظة عليها وتطويرها وتصدير جودتها إلى كل مكان في العالم.

ونحن نعتبر أننا قطعنا شوطاً واسعاً في هذا الاتجاه كما نتطلع إلى مستقبل أقوى، وهو مستقبل لا نتوقف عن صناعته منذ انطلاقتنا تحقيقاً لأهداف هذه الرؤية، مثلما نضاعف من جهودنا لإغنائه أكثر فأكثر في الوقت الحالي. إن ما يثلج صدورنا ولله الحمد هو تألق إنتاجنا المحلي في كل المناسبات العالمية الكبرى، وكذا استمرار هذا التألق مع الإنتاج الجديد في كل موسم جديد».

محطة مضيئة

ومن جهته أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة واعتبرها محطة مضيئة في مسيرة المربط لهذا الموسم الذي تميز بارتفاع مستوى المنافسة وقال:« كانت خيولنا أفضل أداء في بطولة ويست كوت ونالت ما تستحق من تقدير في تقييم الحكام وما تستحق من إشادة بما منحته لعشاق الخيل العربية الأصيلة من متعة جمالية.

إنتاجنا المحلي أكد تفوقه خلال منافسات مثيرة مع تقارب مستويات الخيول المشاركة سواء في بطولة فيتشي الدولية بفرنسا أو في هذه البطولة أو قبل ذلك في بطولات كل من ساليرنو الإيطالية ومنتون الفرنسية وكنتاكي الأميركية. ونحن لن نألو جهداً في ترسيخ هذه المكانة الطيبة. ولايزال أمامنا بعض المحطات الهامة من منافسات هذا الموسم في كل من بطولة العالم للمربين التي تنظم للمرة الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة في شانتيي الفرنسية قبل الموعدين الكبيرين في كل من بطولة الأمم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا».

Email