بعد تاريخ حافل بالإنجازات

اعتزال «برنس» و«أفريكان» بطلي كأس دبي العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن موقع جودلفين الاليكتروني عن اعتزال «أفريكان ستوري»، و«برنس بيشوب» الحائزين لقب كأس دبي العالمي للفئة الأولى عامي 2014 و2015/14، الذي يعتبر الأبرز والأقوى والأغلى في العالم، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار أميركي.

ويشرف على تدريب البطلين المعتزلين المدرب العالمي سعيد بن سرور. ونال «برنس بيشوب» اللقب هذا العام وهو مرشح بنسبة 14 إلى1، حين انطلق من مؤخرة السباق إلى الصدارة، في مشهد دراماتيكي محققاً المفاجأة في النسخة العشرين التي أقيمت في 28 مارس الماضي بمضمار ميدان الرملي، فيما تمكن «أفريكان ستوري» من الفوز بالسباق العام الماضي وهو مرشح بنسبة 12الي1.

وينحدر«برنس بيشوب» من نسل الفحل الشهير «دبوي» ويبلغ من العمر 8 سنوات ومن أبرز إنجازاته الفوز ببطولة الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي يوم 8 مارس 2014، واحتل المركز التاسع في كأس دبي العالمي 2014، وجاء في المركز الثاني خلف «أفريكان ستوري» في الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة في الموسم الحالي واحتل المركز الثاني في الجولة الثانية لكأس مكتوم للتحدي في 5 فبراير 2015.

واختتم «برنس بيشوب» الموسم الإماراتي بأغلى فوز في تاريخه بانتزاعه لقب كأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار، وحقق بطل العالم 11 فوزاً من إجمالي 28 مشاركة جمع خلالها 4 ملايين و177 ألفاً و511 جنيهاً استرلينياً.

وينحدر نسل «أفريكان ستوري» البالغ من العمر ثماني سنوات من نسل الفحل «بيفويتال»، وكان فوزه في العام الماضي بقيادة الفارس البرازيلي سيلفستر دي سوزا، عن طريق سباق الجولة الثالثة من كأس مكتوم للتحدي للفئة الأولى قبل أن ينتزع اللقب الأغلى، متفوقاً على وصيفه «مخضرم» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي حل في المركز الثاني.

«أفريكان ستوري» فاز 8 مرات

واعتزل «أفريكان ستوري» بعد أن خاض 21 سباقاً حقق خلالها الفوز 8 مرات، وجمع مكاسب مالية بلغت 4 ملايين و796 ألفاً و932 جنيهاً استرلينياً.

وعاد «أفريكان ستوري» البالغ تصنيفه 123 رطلاً للفوز بالجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي هذا الموسم، ولكن بقيادة الفارس جيمس دويل، وهو الوحيد الذي جرب الأرضية الرملية الجديدة بمضمار ميدان عكس الخيول الأميركية، التي تنافست فيها للمرة الأولى.

وأوجه التشابه في سيرة البطلين «أفريكان ستوري» و«برنس بيشوب» مدهشة حقاً؛ فكلاهما استهل سيرته في السباقات لدى بطل المدربين الفرنسيين أندريه فابر، وكلاهما انضم لجودلفين بعد مشاركات عدة بالشعار العنابي الملكي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وفازا بجوائز خلال فترة حافلة بالسباقات تضمنت مواسم من السباقات في أوروبا والشرق الأوسط.

فيرجسون: اعتزلا في القمة

وقال جون فيرجسون مستشار دارلي لقد اعتزلا، بعد أن قدما لعائلة آل مكتوم كثيراً من الانتصارات الرائعة. وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ارتأى بأن الوقت قد حان لاعتزالهما بعد أن أديا المهمة الملقاة على عاتقهما بكفاءة واقتدار، وأن يقضيا بقية حياتهما في أداء بعض المهام الثانوية في إسطبلات جودلفين.

سعيد بن بن سرور يثمن الإنجازات

ثمن المدرب سعيد بن سرور عالياً الإنجازات التي حققها البطلان المعتزلان «برنس بيشوب» و«أفريكان ستوري» بعد قرار اعتزالهما، وأشاد مدرب جودلفين بمستواهما العالي وقوتهما وسعيهما الدؤوب من أجل تحقيق الفوز وانتزاع الألقاب والبطولات العالمية، نظراً لتأقلمهما مع مختلف المضامير والأرضيات، وظلت مسيرتهما حافلة بالإنجازات داخل الدولة وخارجها من خلال التفوق على نخبة الخيول العالمية.

وأعرب المدرب سعيد بن سرور عن اعتزازه بتدريب هذه الخيول التي خاضت 49 سباقاً بينهما، وأكدا نجوميتهما وكانا على قدر الثقة، وفي الحقيقة استطاعا المنافسة في أكبر السباقات في ليلة كأس دبي العالمي، خلال أربع سنوات خاضا فيها أقوى السباقات ليكشفا عن معدنهما الأصيل، وهما من أفضل الخيول التي مثلت جودلفين وتوجت جهودها بالفوز بكأس دبي العالمي للفئة الأولى.

نبذة عن «أفريكان»

المالك: جودلفين

المدرب: سعيد بن سرور

العمر: 8 سنوات

المشاركات: شارك في 21 سباقاً وحقق الفوز بالمركز الأول8 مرات

الجوائز: 4 ملايين و796 ألفاً و932 جنيهاً استرلينياً.

الإنجازات: يحمل لقب كأس دبي العالمي2014 .

توج بطلاً للجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي في 7 مارس الماضي.

توج بطلاً لسباق زعبيل للميل في 9 مارس ،2013 ونال لقب بطولة جودلفين للميل في 31مارس 2012.

«برنس بيشوب» في سطور

المالك: سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم

المدرب: سعيد بن سرور

العمر: 8 سنوات

المشاركات: شارك في 28 سباقاً حقق من خلالها الفوز بالمركز الأول 11 مرة والثاني 3 مرات.

الجوائز: 4 ملايين و177 ألفاً و 511جنيهاً استرلينياً

الإنجازات: توج بطلاً لكأس دبي العالمي 2015

احتل المركز التاسع في كأس دبي العالمي 2014

احتل المركز الثاني في الجولة الثانية لكأس مكتوم للخيول المهجنة يوم 5 فبراير الماضي.

احتل المركز الثاني خلف «أفريكان ستوري» في الجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي 7 مارس الماضي.

توج بطلاً للجولة الثالثة لكأس مكتوم للتحدي يوم 8 مارس 2014.

توج بطلاً بمضمار كمبتون يوم 6 سبتمبر الماضي.

حقق الفوز بمضمار في 7 سبتمبر 2013 متفوقاً على «رويال إمباير».

Email