اليزابيث الثانية تشهد سباقات سوق دبي الحرة للخيول

«ياسمين» لحمدان بن راشد تتألق في نيوبري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت المهرة «ياسمين» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، فوزاً رائعاً في شوط «كولن فالي بريجيت ميدن فيليس ستيكس» (المجموعة 4)، الذي أقيم على مضمار نيوبري بإنجلترا للخيول ضمن سباقات «سبرينغ ترايلز» للخيول والتي ترعاها سوق دبي الحرة للسنة العشرين.

وحظي اليوم الأول لسباقات سوق دبي الحرة سبرينغ ترايلز في نيوبري بحضور الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا للعام السابع على التوالي، حيث تابعت عن كثب أداء الخيول الملكية المشاركة في الحدث، والتي أخفقت في تحقيق أية نتائج رغم الأداء القوي الذي قدمته في بعض أشواط السباق. وخسرت المهرة «كابيل باث» في شوط مفاجآت سوق دبي الحرة هانديكاب (الفئة الثانية ) للخيول بعمر 3 سنوات..

والذي بلغت قيمة جائزته 12.450 جنيهاً استرلينياً، لمسافة 7 فيرلونغ (1.400 متر تقريباً)، ويعد الثالث من بين أربعة أشواط رعتها السوق الحرة في يوم الحدث الأول، وذلك بعد أن تقدم عليها بصعوبة كل من «ديزرت فورس» لمليح البسطي، و«سترونغ كيمستري» أحد المشاركيَن في الشوط من إسطبلات جودولفين.

ونجحت «ياسمين»، وبقيادة الفارس بول هانغان وإشراف المدرب بول غوسدن، في قطع مسافة الشوط التي بلغت 1.400م تقريباً في 23.64.1 .1 دقيقة، محققة الفوز بالمركز الأول بكل جدارة واقتدار.

خيبة أمل

وفي وقت سابق من بعد ظهر اليوم الأول تعرضت خيول الملكة لخيبة أمل مبكرة نتيجة إخفاق المهرة الملكية «رينغ أوف تروث» في أولى مشاركاتها إثر خسارتها شوط «البسطي اكوي ورلد ستاليون ميدن ستيكس» لمسافة 1000م، وحلت في المركز الثاني خلف «هارفارد مان» بقيادة أنتونيو فريسو.

وفاز «ستار أوف سيفيل» في شوط كأس سوق دبي الحرة العالمي للغولف (الفئة الثانية) لمسافة 2.000م، وذهبت جائزة الشوط المالية البالغة 16.000 جنيه استرليني للمالكة ليدي بامفورد، والمدرب جون غوسدون، والفارس المتألق فرانكي ديتوري. ويتطلع غوسدون لإشراك المهرة «ستار أوف سيفيل» في سباقات الأوكس، إذ سبق لليدي بامفورد الفوز في سباقات الكلاسيكية قبل خمسة أعوام عبر الحصان «ساريسكا».

وشهد شوط سوق دبي الحرة هانديكاب لمسافة 1.000م، والذي بلغت قيمة جائزته المالية 25.000 جنيه استرليني، فوزاً قوياً للمهر «روبوت بوي»، ابن الفحل «شمردل». وقال المدرب ديفيد بارون عقب المشاركة النادرة لـ روبوت بوي في سباقات الربيع سبرينغ ترايلز يبدو أن البدء في حصد نتائج طيبة لن يطول بعد هذا الإنجاز، ومن الآن فصاعداً علينا أن نتطلع لتحقيق الكثير مع «روبوت بوي».

Email