40 هدفاً حصيلة مباراتي نصف نهائي النسخة الـ 14

زيدان يلتقي غنتوت في نهائي الإمارات للبولو غداً

زيدان فاز على بن دري وتأهل إلى النهائي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريقا زيدان وغنتوت البسطي في بلوغ نهائي بطولة الإمارات الدولية للبولو، حيث يلتقيان وجهاً لوجه غداً على استاد الشيخ زايد الرئيسي بنادي غنتوت في أبوظبي للفوز بلقب النسخة الرابعة عشرة، في احتفالية كبيرة مسكاً للموسم الرياضي للبطولة التي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، والتي ينظمها نادي غنتوت وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتمثل هذه البطولة ختام موسم النادي 2014/2015. وتبلغ جوائزها النقدية مبلغ مليون ونصف المليون درهم، وضمت البطولة 8 فرق على مستوى الدولة والمملكة العربية السعودية وتسبق المباراة الختامية عند الثانية ظهراً مباراة بن دري وديزرت بالم لتحديد المركزين الثالث والرابع.

جاء تأهل فريق زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان عقب فوزه على فريق بن دري، الذي يقوده سعيد بن دري بنتيجة 12 هدفاً مقابل 9 أهداف، بينما تأهل فريق غنتوت البسطي بقيادة يوسف بن دسمال على حساب فريق ديزرت بالم الذي قاده راشد البواردي بنتيجة 12 هدفاً مقابل 7 أهداف في دور نصف نهائي البطولة، الذي أقيم أول من أمس على ملاعب نادي غنتوت، وسيلتقي فريق بن دري مع نظيره فريق ديزرت بالم قبل المباراة النهائية غداً على المركزين الثالث والرابع.

فوز

شهدت مبارتا نصف النهائي غزارة في الأهداف في سابقة الأولى بساحات اللعبة بدولة الإمارات، حيث وصل مجمل الأهداف إلى 40 هدفاً، كان نصيب المباراة الأولى بين زيدان مع بن دري 19 هدفاً، بينما سجل في مباراة غنتوت البسطي وديزرت بالم 19 هدفاً. ولم تأت هذه الجولة بجديد من حيث نجومية اللاعبين والذين تألقوا بساحات اللعبة بهذه البطولة، حيث كانت لهم اليد الطولى بفوز فرقهم بهذه النسخة وفي مقدمتهم محترف فريق زيدان الأرجنتيني بابلو دومنيث المصنف الأول بالبطولة ومن أبرز المصنفين على العالم، حيث سجل لفريقه 9 أهداف من أصل 13 هدفاً كفلت لفريق زيدان الفوز والتأهل لنهائي البطولة، وسطع نجم مانويل لورنتي بتسجيله 4 أهداف لفريق بن دري.

وفي المباراة الثانية قاد المحترف الارجنتيني اليخاندرو ميزو فريق غنتوت البسطي للفوز المستحق بتسجيله 6 أهداف تمثل نصف عدد أهداف فريق غنتوت، بالإضافة إلى 4 أهداف لزميله جوان زافلتا، وبالطرف الثاني سجل سنتياغو لامبيردي 3 أهداف لفريق ديزرت بالم وهدفين لزميله مارتينفيليتي.

بداية

دخل بن دري مباراته بقوة متطلعاً إلى تحقيق الفوز على فريق كبير له تاريخه بساحات اللعبة، والحال لم تختلف عند منافسه فريق زيدان، ودانت أفضلية البداية لمصلحة فريق بن دري بتسجيله هدفين بواسطة اوغستين ومانويل، بعد سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الاول وقبل نهاية الشوط نجح نجم فريق زيدان بابلو في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه بالشوط.

ولم تختلف الحال في الشوط الثاني باستمرار فريق بن دري قيادته للشوط بتسجيله ثلاثية (هاتريك) عن طريق نجم الفريق مانويل، ليكرر نجم فريق زيدان بابلو سيناريو الشوط الاول ويخطف الهدف الثاني له ولفريقه لتصل النتيجة بنهاية الشوط الثاني إلى 2/5 لمصلحة فريق بن دري.

خماسية

عاد نجم البطولة وفريق زيدان لتألقه بقيادة فريقه في الشوط الثالث ويقلب موازين القوى عندما صال وجال بجنبات الملعب مستغلاً مهاراته العالية بتسجيله 5 أهداف أحدها من ضربة جزاء، ولم يستطع فريق بن دري الحد من خطورته رغم سعية لتسجيل مزيد من الاهداف نجح في تسجيل هدفين عن طريق اوغستين وراؤول، لينتهي الشوط الثالث بالتعادل الاول بين الفريقين 7/7.

غياب

وبشكل مفاجئ وغير مبرر غاب فريق بن دري في الشوط الرابع عن أدائه القوي خلال أول شوطين وافتقد لاعبوه اللمسة الاخيرة رغم العديد من المحاولات، بعكس فريق زيدان الذي واصل نجوميته باللعب السهل والممتنع مستغلاً الهجوم المرتد والسريع بقيادة النجم بابلو الذي اضاف هدفين لرصيده السابق والهدف الثالث لزميله مارتين ليصل بالنتيجة إلى 10/7.

وشهد الشوط الخامس والأخير مزيداً من الإثارة في سعي فريق زيدان إلى المحافظة على التقدم رغم تكثيف دفاعاته، خصوصاً بعد مراقبة لصيقة لنجمه بابلو ليستغل زميلاه مارتي وفاكوند فرصتين عززا من خلالهما تقدم فريقهما بهدفين، في الوقت الذي سجل مثلهما فريق بن دري لينجح في النهاية فريق زيدان في خطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة بفوزه 12/9 بختام المباراة التي أدارها الحكمان فيراري، ودياز مارتلي.

صعوبة

وفي المباراة الثانية لم يجد أصحاب الأرض فريق غنتوت البسطي صعوبة في تجاوز فريق ديزرت بالم، حيث دانت لهم الأفضلية لعباً ونتيجة من بداية المباراة بتسجيلهم ثلاثة أهداف دون رد عن طريق فيليب وجوان واليخاندرو، ليؤكد أصحاب الأرض بعدها أحقيتهم في بلوغ النهائي بنتيجة نهائية بلغت 7/12، عقب ختام المباراة التي أدارها الحكمان مارتلي بمساعدة فيراري ودياز.

 

سيطرة

اعتبر سعيد بن دري قائد فريق بن دري، خسارة فريقه الأخيرة بغير المتوقعة رغم احترامه لمنافسه فريق زيدان، خصوصاً بعد فرض فريقه سيطرة شبه مطلقة خلال الشوطين الأول والثاني، ورغم ذلك نشط المنافس وأدرك التعادل بنهاية الشوط الثالث، قبل أن يبتعد فريقه عن التقدم مع بداية الشوط الرابع، بعكس فريق زيدان الذي أحسن في استثمار كل فرصة.

ولم يخف بن دري الدور الكبير لخيول فريق زيدان، إلى جانب الدور الكبير والمميز الذي قدمه بابلو دونيث نجم البطولة، صاحب الأداء المتميز، والذي كان له دور فعال في وصول فريقه إلى النهائي، متمنياً أن يكون فريقه ضمن الفرق على منصة التتويج، عقب الفوز على فريق ديزرت بالم في المباراة المقبلة.

 

بن دسمال: نأمل تكرار سيناريو كأس دبي الذهبي

أبدى يوسف بن دسمال، سعادة بالغة بوصول فريقه غنتوت البسطي إلى المباراة النهائية، موضحاً أن فريقه وضع بالحسبان الوصول إلى النهائي، وهذا ما تحقق والحمد لله بعد نتائج الفريق المميزة وتجاوزه بنجاح جميع الفرق بالدور الأول وبعد فوزه في نصف النهائي على فريق ديزرت بالم.

وأشار بن دسمال إلى أن فريقه قدم المهم ولم يبق له إلا مباراة وحيدة، بالتأكيد ستكون الأهم والفيصل من أجل تحقيق طموحات وآمال قيادة النادي وجماهير الفريق، وأضاف: أتمنى أن نحتفل بالفوز واللقب على أرضنا مع احترامنا لفريق زيدان منافسنا على اللقب، وبنبرة الواثق قال: وجود فريقنا في نهائي البطولة ليس بغريب علينا والحمد لله نتواجد بمعظم بطولات الموسم على منصات التتويج، ويكون لنا نصيب من كعكة الألقاب، مستذكراً ذكريات قيادة فريقه للفوز ببطولة كأس بطولة دبي الدولية »كأس جوليس باير الذهبي« هذا الموسم، وتمنى أن يتكرر السيناريو بفرحة الفوز بكأس ختام الموسم.

 

سعيد بن حوفان: رعاية ودعم فلاح بن زايد وراء جميع النجاحات

هنأ سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، جميع أعضاء نادي غنتوت وكل المشاركين في أنشطة وفعاليات النادي خلال موسم 2014 2015 بالنجاح الكبير، الذي شهده الموسم الرياضي بفضل اهتمام ومتابعة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي، بعد أن بلغ النادي ختام موسمه بإقامة ختام بطولة الإمارات المفتوحة للبولو الدولية لعام 2014 2015 والتي تختتم بعد ظهر الغد على استاد الشيخ زايد الرئيسي بنادي غنتوت في أبوظبي بمهرجان احتفالي كبير مسكاً للموسم الرياضي، استثماراً لرعاية مجلس أبوظبي الرياضي والشركات الوطنية التي كانت وراء تلك النجاحات.

وأضاف: استعد النادي للحفل كما لم يستعد من قبل بهدف إبرازها بالشكل الذي يتناسب وأهميتها كواحدة من أبرز وأغلى بطولات البولو على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، متمنياً أن يأتي الحفل الختامي مسكاً للموسم الرياضي للاستمتاع بالكفاءات الفنية لفرق المربع الذهبي التي تأهلت للجولة الختامية.

Email