ضمن المربع الذهبي لدولية البولو

بن دري يواجه زيدان في موقعة «كسر عظم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام في الرابعة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء بالملعب رقم واحد بنادي غنتوت مباراتا المربع الذهبي لبطولة الإمارات الدولية المفتوحة للبولو 2015 التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو.

وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وستعلن نتيجة اللقاءين، الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة المقبل وتمثل مسك ختام موسم البولو لنادي غنتوت، وتفتتح جولة اليوم بلقاء مثير يجمع بين فريقي زيدان السعودي بقيادة عمرو زيدان وابن دري حامل اللقب بقيادة نجم البولو الإماراتي الشاب سعيد بن دري والذي قدم أروع المستويات هذا الموسم، في مواجهة «كسر عظم» كونها تجمع فريقين كبيرين.

ففريق زيدان خسر لقب بطولة كأس رئيس الدولة الأخيرة بنفس الملعب أمام فريق ديزرت بالم بفارق هدف واحد وقد سبق لفريق زيدان أن حمل الكأس في موسم 2012 بفوزه على الحبتور في ختام البطولة الغالية، إلا أن جولة اليوم تأتي مع نهائيات آخر بطولات الموسم لنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو الذي شهد له الموسم نشاطا رائعا كان حديث مجتمع البولو، والتاريخ يشهد بان فريق زيدان كانت له اليد الطولى في تحقيق الفوز بمواجهات الفريقين هذا الموسم.

حيث تفوق في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنتيجة 10/9 والفوز الثاني كان في بطولة كأس دبي الفضية بنتيجة 10/8، وحسمت المباراتان في نهاية الشوط الخامس والختامي، بعد أداء شهد قمة الإثارة والتحدي بين الفريقين اللذين يضمان كوكبة من اللاعبين، فلمن تكون الغلبة اليوم لزيدان لتأكيد الفوز، أم لفريق ابن دري ويواصل رحلة الدفاع عن اللقب.

ديزرت يتحدى المضيف

وفي الخامسة والنصف من مساء اليوم وعلى الملعب رقم (2) بنادي غنتوت سيكون لقاء الطموح، بين فريقي ديزرت بالم بقيادة راشد البواردي وصيف المجموعة الأولى الذي تأهل برميات الجزاء الترجيحية على حساب فريق الإمارات وإدريس السعودي بعد أن تساويا في رصيد النقاط لتحسم اللائحة الفنية الارتباط بالرميات الترجيحية التي تمت بين الفرق الثلاثة، بينما جاء تأهل منافسة فريق غنتوت البسطي صاحب الأرض بقيادة الشاب يوسف بن دسمال بصدارته لفرق المجموعة الثانية بفوزه على فريقي ابن دري والحبتور.

واظهر الفريق بقيادة ابن دسمال مستويات رائعة رغبة في بلوغ منصة التتويج في ختام البطولة، ويذكر أن الفريقين قد التقيا هذا الموسم مرة واحدة في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي أقيمت بنادي غنتوت وانتهت لأصحاب الأرض بنتيجة 6/4، ولكن العديد من الظروف قد تغيرت في هذه البطولة وخاصة بنوعية اللاعبين وخيولهم.

تحديد المراكز

حددت اللجنة الفنية للبطولة عصر بعد غد الخميس موعداً للقاء إدريس السعودي مع الفريق الخاسر من لقاء الإمارات والحبتور الذي أقيم عصر أمس لترتيب فرق البطولة من الأول وحتى المركز الثامن الذي احتله فريق أبوظبي للبولو.

Email