إشادات بالفوز من ولي عهد الشارقة ونهيان بن مبارك والعويس

حاكم أم القيوين يهنئ بإنجاز «برنس بيشوب» العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين برقية تهنئة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. بمناسبة فوز الجواد «برنس بيشوب» بكأس دبي العالمي للخيول في نسختة الـ20 التي اختتمت أول من أمس على مضمار ميدان الرملي في منطقة ند الشبا في دبي.

كما هنأ سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين في برقيتين مماثلتين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مباركا لسموهما فوز الجواد «برنس بيشوب» بكأس دبي العالمي للخيول.

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة برقية تهنئة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة فوز الجواد «برنس بيشوب» بكأس دبي العالمي للخيول في نسخته 20.

كما بعث سمو ولي عهد الشارقة برقية تهنئة مماثلة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مباركاً لسموه هذا الإنجاز الذي سجل لدولة الإمارات في هذا المحفل العالمي.

وبعث معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برقيتي تهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي، تشيد بالإنجازين الرياضيين الكبيرين اللذين تحققا لسموه في الجانبين الفروسية وكرة القدم من خلال كأس دبي العالمي للفروسية، وكأس سوبر الخليج العربي 2014-2015 لكرة القدم.

انتصار ساحق

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك بأن تحقيق الحصان «برنس بيشوب» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد انتصاراً ساحقاً وتتويجه بكأس دبي العالمي للخيل في دورته العشرين، يعد انجازاً يعكس ريادة الإمارات وأبنائها في سباقات الخيول العالمية.

وقال معاليه بأن تتويج فريق النادي الأهلي بكأس سوبر الخليج العربي 2014-2015. يؤكد المكانة التي بلغها النادي الأهلي بفضل توجيهات وقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد التي تترجم حرصه الشديد ورعايته الكريمة ودعمه اللامحدود لكرة القدم بشكل خاص وللرياضة الإماراتية بشكل عام.

كما بعث كل من ابراهيم عبدالملك محمد - أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبدالمحسن فهد الدوسري – الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية، وخالد عيسى المدفع – الأمين العام المساعد للهيئة، ببرقيات تهنئة مماثلة بالإنجازين الكبيرين لسموه.

هنأ معالي عبد الرحمن العويس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بمناسبة تتويج الحصان «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بطلاً لكأس دبي العالمي للخيول 2015 في دورته العشرين.

زمن قياسي

وأكد العويس على أن الإنجاز الذي حققه الحصان «بيرنس بيشوب» في الفوز بالسباق بزمن قياسي جديد على المسار الرملي، أوضح مدى الجاهزية والاستعداد الجيد لخوض هذا الحدث والتمكن من تسجيل انتصار ساحق على كافة المنافسين حيث إن المستوى الذي ظهر عليه طوال فترة السباق، كان خير دليل على أحقيته بالتواجد في الصدارة والفوز بهذا اللقب الغالي، بعد أن استطاع «برينس بيشوب» التقدم في شوط الكأس لمسافة 200 متر بالشوط الرئيسي لسباق دبي العالمي ليهدي الإمارات اللقب العاشر من أصل 20 نسخة لسباق الخيول الأغلى في العالم.

وأضاف العويس أن هذا التجمع الفريد من نوعه الذي يضم أفضل الخيول من شتى القارات بفضل دعم ورعاية وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، عكس للعالم بأسره مدى تقدم الإمارات في تنظيم البطولات الدولية للخيل، وأبرز مكانتها التاريخية والعلاقة الوثيقة التي تربطها بعالم الخيول.

وتابع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية أن رؤية فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تنظيم كأس دبي العالمي للخيل بهذه الصورة المتميزة، هي التي منحت الحدث إيقاعاً مختلفاً كان له بالغ الأثر في جعل هذه الفعالية موعداً ينتظره فرسان العالم للتنافس على نيل شرف التتويج على أرض مضمار ميدان.

80 ألف شخص تابعوا الحدث في «ميدان»

 

تابع سباق كأس دبي العالمي في نسخته الــ20 حوالي 80 ألف شخص من مضمار «ميدان» العالمي يمثلون مختلف الجنسيات المقيمين في الدولة. استمتعوا بفقرات برنامج الكأس في الاحتفال المثير الذي تابعه حوالي ملياري نسمة حول العالم.

اكتظت مدرجات المضمار بحوالي 70 ألف شخص فيما تابع السباق 10 آلاف شخص من المقصورة وأماكن الضيافة الداخلية.

إن الحضور الغفير لكأس دبي العالمي يؤكد المكانة الكبيرة التي يحتلها السباق في الروزنامة العالمية، حيث أصبح يمثل وفي خلال فترة قصيرة محطة هامة ينتظرها عشاق السباقات بشغف كل عام للاستمتاع بأرقى أنواع السباقات التي تستأثر بمشاركة نخبة الخيول العالمية من مختلف أرجاء المعمورة، إلى جانب استمتاع عشاق السباقات بمسابقات الموضة والأناقة والبرامج الترفيهية المصاحبة إلى جانب المسابقات العديدة خلال برنامج الكأس.

متابعة

المكتب الإعلامي يواكب ردود الأفعال العالمية

نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عدداً من ردود أفعال الصحافة العالمية على فوز «برنس بيشوب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بلقب كأس دبي العالمي، في نسختها العشرين.

وغرد المكتب الإعلامي بعدد من العناوين العالمية التي تبرز الإنجاز الكبير، أهمها: «الصحافة البريطانية والأميركية وحتى الفرنسية مذهولة من طريقة إطاحة «برنس بيشوب» بـ«كاليفورنيا كروم»».

Email