ديلي ميل: دبي تحولت إلى مهرجان رويال أسكوت

الإعلام العالمي يتغنى بإنجاز «برنس بيشوب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابعت وسائل الإعلام العالمية، الفوز القوي لـ«برنس بيشوب»، لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بلقب كأس دبي العالمي بنسختها العشرين، حيث ركزت التقارير الإخبارية، والمقالات الصحفية، على المفاجأة التي أحدثها الحصان، على الرغم من أن الترشيحات كانت منصبة لصالح بطل النسخة السابقة «أفريكان ستوري»، والحصان الأميركي «كاليفورنيا كروم».

دبي أسكوت

وركز موقع جريدة «ديلي ميل» البريطانية، على مهرجان القبعات والموضة، في تقرير مفصل حمل عنوان دبي أسكوت.

وقال التقرير، بأن مهرجان الموضة خطف الأنظار عن مجريات السباق الأغلى في العالم، حيث خاضت السيدات منافسة من نوع آخر، حملت شعار الأناقة والأزياء.

وأضاف التقرير، بأن الحصان غير المتوقع «برنس بيشوب» أكمل سلسلة المفاجآت بتغلبه على المرشح المفضل لدى المراقبين «كاليفورنيا كروم».

وتحدث ختام التقرير، عن الحفل الختامي الكبير التي أحيته المغنية الإسترالية كايلي مينوغ، في جو من البهجة والسرور.

برنس بيشوب المفاجأة

ونشر موقع Racing Post، مقالاً حمل عنوان «برنس بيشوب المفاجأة يفوز بكأس العالم»، تحدث فيها عن الفوز المدوي للحصان، الذي لم يكن مرشحا لنيل اللقب، لدى أغلب المتابعين والمراقبين للسباق.

وأضاف المقال، أن الخيل استطاع التغلب على المرشح القوي «كاليفورنيا كروم» على الأرضية الرملية الجديدة لمضمار ميدان، بقيادة الفارس البريطاني وليام بويك، الذي أهدى المدرب سعيد بن سرور لقبه السابع في تاريخ سباقات كأس دبي العالمي.

وأشاد المقال بالحصان الذي وصفته بالعنيد، والمصمم لاقتناص اللقب، بعد أن ظهر بقوة خلال الموسم الماضي لسباقات الخيل في دبي، عبر احتلاله المركز الثاني، في اثنتين من أهم السباقات الرئيسية التي أقيمت على المضمار.

برنس بيشوب يغلب كروم

ومن جانب آخر، نشر موقع «ESPN» الرياضي، تقريرا حمل عنوان «برنس بيشوب يغلب كروم».

وتحدث التقرير، عن المفاجأة القوية التي أحدثها الحصان، بتغلبه على أبرز الخيول الأميركية، وعلى رأسها «كاليفورنيا كروم»، الذي لم يفز على الأرضية الرملية منذ سباق Preakness Stakes العام الماضي. وأورد الموقع، تصريحات الفارس وليام بويك، الذي عبر فيها عن سعادته بنيل اللقب الغالي.

برنس بيشوب البطل

ومن جانبه، أورد موقع «CNN» الإخباري، خبر فوز «برنس بيشوب» بلقب كأس دبي العالمي.

وأضاف الخبر، بأن البطل كان متأخرا عند بداية السباق، إلا أنه في نهاية المطاف زاد من سرعته، ليفاجئ الجميع باقتناصه المركز الأول، واللقب.

كما نشر الموقع، تصريحات مدرب «كاليفورنيا كروم»، الأميركي آت شيرمان، الذي قال : لقد كان السباق صعباً، وأحمد الله بأنه سيعود إلى الوطن سالماً.

وأضاف المدرب: لقد حاول في كل بوصة، وكان رائعا، وقد استمتعت كثيرا برؤيته.

 

غير متوقع

ذكر موقع «Euro sport» في مقال حمل عنوان «برنس بيشوب أصغر من أي وقت مضى»، أن «كاليفورنيا كروم» الأميركي انهزم شر هزيمة، لكن من من؟

فيما عبرت الصحافة الفرنسية عن ذهولها من طريقة إطاحة البطل بأبرز منافسيه خلال السباق الكبير.

محمد العمادي: حمدان بن محمد منبع للخير والعطاء الإنساني

أشاد محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته بالتبرع السخي الذي قدمه سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والبالغة ستة ملايين دولار لأطفال مركز دبي للتوحد، مؤكدا أن هذه المكرمة تأتي في إطار جهود سموه في دعم القضايا الإنسانية محليا وعالميا.

منبع للخير

وأكد العمادي أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ستظل منبعاً للخير والعطاء الإنساني الذي وصفه سموه بإرث زايد الخير، طيب الله ثراه، الذي ترك لأبناء وبنات دولتنا العزيزة مدرسة ينهلون منها القيم والأخلاق الإنسانية النبيلة والمفهوم الحقيقي للعطاء، لافتا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أوائل المتبرعين لأطفال التوحد، حيث سبق لسموه التبرع بـ100 مليون درهم منها 73 مليوناً للأرض التي يقام عليها المركز حالياً في منطقة القرهود و27 مليوناً لبناء المركز، مشيرا إلى أن مكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد تأتي اليوم في هذا السياق لتقديم افضل الخدمات التأهيلية للأطفال المصابين بطيف التوحد.

وقال العمادي في تصريحات لـ«البيان» إن المبلغ الذي تبرع به سمو الشيخ حمدان بن محمد سيتم استثماره لاستكمال المركز وتجهيزه بأحدث الأجهزة العالمية، ووصلت حاليا بين 60 و65%، متوقعا أن يتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري.

المركز الجديد

وأوضح ان الطاقة الاستيعابية للمركز الجديد تتراوح بين 135 و204 أطفال، وهذا يعتمد على مدى توفر الكوادر المتخصصة، وسيتم تزويد المركز بأحدث الأجهزة العالمية وفقاً لأرقى وأعلى المعايير، متوقعا ان يكون المركز الأول من نوعه على مستوى المنطقة، بل العالم برمته حال الانتهاء من الأعمال الإنشائية والأجهزة.

وقال العمادي ان قائمة الانتظار الحالية تشمل 285 طفلاً من مختلف الأعمار والجنسيات، لافتا الى أن المركز الحالي يعمل بطاقته الاستيعابية القصوى، ويضم حاليا 56 طفلاً نظراً لمحدودية الأماكن.

وقال العمادي لا يوجد علاج جذري لغاية الآن لطيف التوحد رغم كل المحاولات الحثيثة التي يقوم بها العلماء، وكل ما تقوم به المراكز حاليا هو تنمية قدرات الأطفال، لافتا الى أن هناك خططا تأهيلية لكل طفل، بعضهم يتحسن خلال فترة ستة أشهر وهناك أطفال يحتاجون الى فترات أطول.

توفير الاحتياجات

وأشار الى ان هناك ارتفاعا بنسبة الإصابة باضطرابات التوحد في الدولة لأسباب غير معروفة، مطالباً بضرورة اعتماد المسح الشامل للاضطرابات النمائية، والذي أقرته الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال التي أوصت بضرورة إجراء مسح لجميع الأطفال دون استثناء خلال الفترة العمرية من 18 إلى 24 شهراً، سواءً كانت هناك علامات تحذيرية للاضطرابات النمائية أم لا، مما يساعد في توفير خدمات مبكرة للأطفال المصابين بالتوحد .

كاليفورنيا كروم إلى«أسكوت» البريطاني

قال بيري مارتن، أحد ملاك الخيل الأميركي «كاليفورنيا كروم» الذي حل في المركز الثاني، بسباق الرئيسي لكأس دبي العالمي، إن وجهتهم المقبلة هي المشاركة في مهرجان رويال أسكوت البريطاني.

وأضاف مارتن: نحن سعداء جدا بالفرصة التي أتيحت لنا بالمشاركة هناك، ونأمل ان يحقق «كاليفورنيا كروم» النتائج الإيجابية، ونتطلع لهذه التجربة المثيرة. دبي - البيان الرياضي

Email