استديوهات مباشرة من 10 صباحاً إلى منتصف الليل

«ياس» تقدم اليوم أكبر تغطية في تاريخ الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم قناة ياس اليوم تغطيتها لكأس دبي العالمي للخيول، بعد أسبوع كامل من المتابعة المستمرة بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل، عبر مراسليها المنتشرين في عدة مناطق في دبي، لنقل نبض الشارع الإماراتي ومدى تأثيره ومتابعة الناس لهذا الحدث الكبير وهي أكبر تغطية لحدث رياضي حتى الآن.

وتفتتح القناة بثها الأول من استديو القناة بأبوظبي بالتواصل مع عدد من المراسلين الموزعين على عدة مناطق حيوية، معبرة عن دبي كمدينة سياحية مستقبلية لنقل لقطات من أجواء كأس العالم وانعكاسه على المدينة ويتواصل الاستوديو مع مراسليه سواء داخلها أو خارجها حتى الثانية عشرة مساء، ناقلاً للحدث بكل تفاصيله وأحداثه المختلفة.

تاريخ

من جهته، أشار يعقوب السعدي رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية، إلى أن هذه التغطية هي الأكبر والأوسع في تاريخ أي بطولة رياضية جرت في دولة الإمارات أو خارجها، فعلى مدار أسبوع كامل تم تقديم كل ما يتعلق بالبطولة كإجراء اللقاءات المهمة أو عرض الأفلام التسجيلية، التي انتجت خصيصاً لهذا الحدث وبلغت 5 أفلام بواقع فيلم كل يوم.

ويرجع ذلك لأهمية كأس دبي العالمي، والذي يجب أن يحظى بكل هذه الأهمية، كما قدمنا أفلاماً عن تاريخ الحدث وعن ميدان كبناء وصرح عملاق، بالإضافة إلى أدق التفاصيل عنه، بالإضافة إلى فيلم عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو الأول من نوعه في إعلامنا المحلي على الإطلاق، ثم الفيلم الرابع عن فخر القيادة والفرسان، والفيلم الخامس عن قصة الكأس وستبقى هذه الأفلام وثيقة لرحلة الكأس يبنى عليها في أي بطولة مقبلة.

قيمة

كما تم توزيع بعض الأقراص المدمجة مع الصحف، لكي يعرف الجميع معنى وأهمية وقيمة هذه البطولة التي تنظمها دولة الإمارات بطابع عالمي.

كما أجرت القناة عدة حوارات ولقاءات مهمة منها لقاء مهم مع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بوصفه واحداً من أشهر وأكبر ملاك الخيول وخبرائها في العالم، ومثل اللقاء نقطة مفصلية في مسار تغطيتها، ولقاء آخر رائع ومميز مع سعيد الطاير رئيس مجلس إدارة ميدان.

بالإضافة الى لقاء فرانك ديتوري الفارس الأشهر لجودلفين، وصاحب أبرز وأكبر الإنجازات في البطولة، مرفقاً بعدد من التقارير المطولة والسريعة مع استديوهات السهرة، ثم البرنامج اليومي الطريق الى الكأس، وكلها شكلت منظومة متكاملة لفكرة تغطية وتنظيم حدث عالمي خاص بالإمارات، وأبرزت أهمية أن تضع الحدث إعلامياً في مكانه حتى يصل إلى كل الناس سواء هنا أو في أي مكان في العالم، وبالتأكيد يؤسس هذا الأمر لقيم البطولات التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك بناء نهج إعلامي واعٍ بما يحيط بنا من تطور إعلامي كبير.

وصول

تأمل القناة في أن تكون هذه التغطية قد وصلت إلى الناس وأن يكون الحدث العالمي بكل ما يحمل من قيمة وأهمية، قد نال بعض ما تصوره القائمون على القناة لفكرة تغطية حدث عالمي كبير، ليكون أول الغيث لمزيد من البطولات والأحداث الرياضية العالمية مستقبلاً.

385 ألفاً قيمة جوائز ترشيحات الجمهور

تشهد جوائز الترشيحات الكبرى لهذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في قيمتها التي تصل إلى 385 ألف درهم القيمة الكلية للجوائز للترشيحات، وعلى كل مشارك القيام بترشيح خيل واحد من كل الأشواط الستة بالبرنامج للأشواط الأخيرة.

وتبلغ الجائزة المرصودة لترشيح الخيول الستة الفائزة 6/ 6 150 ألف درهم يتم توزيعها بالتساوي، إذا نجح أكثر من مشارك واحد في ترشيح الخيول الفائزة في جميع الأشواط، وسيتم منح مبلغ 30 ألف درهم لترشيح خمسة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة (5/ 6) وسوف يتم توزيعها بالتساوي إذا اختار أكثر من مشارك خمسة من الخيول الستة الفائزة.

سيتم منح مبلغ 20 ألف درهم لترشيح أربعة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة (4/ 6) وسوف يتم توزيعها بالتساوي إذا اختار أكثر من مشارك أربعة من الخيول الستة الفائزة، ويتم تخصيص مبلغ 70 ألف درهم كجائزة للأشخاص الحاصلين على خمسة ترشيحات خيول صحيحة ويتم توزيعها بالتساوي إذا استطاع أكثر من شخص واحد ترشيح خمسة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة.

كما يتم تخصيص مبلغ 30 ألف درهم كجائزة للأشخاص الحاصلين على أربعة ترشيحات خيول صحيحة، ويتم توزيعها بالتساوي إذا استطاع أكثر من شخص واحد ترشيح أربعة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة، ويتم تخصيص مبلغ 10 آلاف درهم كجائزة للأشخاص الحاصلين على ثلاثة ترشيحات خيول صحيحة ويتم توزيعها بالتساوي إذا استطاع أكثر من شخص واحد ترشيح ثلاثة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة.

وإذا لم يتمكن أي شخص من المشاركين من ترشيح ستة أو خمسة خيول صحيحة يتم تخصيص مبلغ 50 ألف درهم، جائزة للأشخاص الحاصلين على أربعة ترشيحات خيول صحيحة ويتم توزيعها بالتساوي إذا استطاع أكثر من شخص واحد ترشيح أربعة خيول صحيحة من الخيول الستة الفائزة.

الأشواط المزدوجة

في مسابقة الأشواط المزدوجة على المشارك القيام باختيار الخيول الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى بالتسلسل الصحيح طبقاً للنتيجة الرسمية المعلنة لكل شوطين متتاليين، الفئة المزدوجة المبكرة للشوطين 4 و5: الجائزة المالية المخصصة 50 ألف درهم ويتم توزيعها بالتساوي في حال حصول أكثر من شخص على ترشيحات الخيول الفائزة وبالترتيب الصحيح، والفئة المزدوجة المبكرة للشوطين6 و7: الجائزة المالية المخصصة 60 ألف درهم ويتم توزيعها بالتساوي في حال حصول أكثر من شخص على ترشيحات الخيول الفائزة وبالترتيب الصحيح، أما الفئة المزدوجة الأخيرة للشوطين8 و9: الجائزة المالية المخصصة 750 ألف درهم ويتم توزيعها بالتساوي في حال حصول أكثر من شخص على ترشيحات الخيول الفائزة وبالترتيب الصحيح.

Email