بحضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد

محمد بن راشد يشهد ختام مهرجان أبوظبي للقدرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ختام مهرجان أبوظبي لسباقات القدرة المفتوح لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

وشارك في السباق الذي أقيم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد وبدعم من مهرجان سموه العالمي وبتنظيم من نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، 176 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، كما تم رصد 12 سيارة دفع رباعي للفائزين الأوائل، إضافة إلى 50 ألف درهم جائزة نقدية لكل من يكمل مراحل السابق الأربع.

وتوج الفارس منصور سعيد الفارسي بطلاً للسباق على صهوة الجواد "رماح" من إسطبلات إم آر إم، محققاً "هاتريك"، وجاء في المركز الثاني الفارس سهيل محمد الغيلاني على صهوة الجواد "البالينو" من إسطبلات الوثبة، وفي المركز الثالث الفارس علي يوسف الحمادي على صهوة الفرس "نسمة" من إسطبلات الوثبة.

جاء السباق نموذجياً من كل جوانبه التنظيمية ساعد على ذلك الطقس الملائم لهذه النوعية من السباقات والتزام المتسابقين بالنظم واللوائح، وبالعودة لمجريات السباق وكيفية فوز الفارس منصور الفارسي بلقبه ليضيف إنجازاً جديداً لنفسه ولإسطبلات "إم آر إم"، حيث سبق له الفوز بالمركز الأول على الجواد نفسه (رماح)، وعلى نفس ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة ثلاث مرات من قبل. وكان للخطة التي رسمها له مدربه القدير إسماعيل محمد، الفضل في اعتلاء منصور الفارسي منصة التتويج.

أما الفارس سهيل علي راشد الغيلاني، الذي احتل المركز الثاني، فبالرغم من احتلاله مركزاً متأخراً في المرحلتين الأولى والثانية، إلا أنه نجح في الحصول على المركز الثاني الوصيف، بزمن إجمالي 4.10.39 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 28.72 كم في الساعة.

كما جاء الفارس علي يوسف الحمادي، والذي احتل المركز الثالث على صهوة الفرس "نسمة" من إسطبلات الوثبة أيضاً، فكان ترتيبه في المرحلة الأولى الخامس عشر قبل أن ينجح في مواصلة تقدمه ليحتل المركز الثالث بزمن 4.13.29 ساعات بمعدل سرعة 28.40 كم في الساعة.

تتويج الفائزين

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ترافقه لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية وسيف العواني ممثل مؤسسة العواني وعبد الرحمن الرميثي المشرف على قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل.

9

خرج من المرحلة الثالثة المحور الأحمر ومسافتها 20 كم 9 متسابقين، منهم 7 حالات لعرج الخيل، وحالة زيادة النبض للخيل، وحالة للدخول بعد الوقت المحدد.

 

Email