يتضمن شوط جبل علي للسرعة وجائزته 500 ألف درهم

سباق الصفوح في المضمار العائلي الجمعة

توقع منافسة ساخنة في سباق " الصفوح" - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، يستضيف المضمار العائلي السباق العاشر «الصفوح» يوم الجمعة المقبل على أرض المضمار الأصفر.

ويشتمل السباق بطولة جبل علي للسرعة برعاية شادويل فارم وقيمة جائزته 500 ألف درهم. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في قاعة المجلس بمضمار جبل علي بحضور المهندس شريف الحلواني مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير المضمار، وسالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وفيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة شركات الشعفار للاستثمار..

وعامر مكي رئيس إدارة المسؤولية الاجتماعية في بنك دبي التجاري، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، وأليو بوتاسو ممثل مضمار جبل علي، ودروبا سلفارتنام المدرب بمضمار جبل علي، والفارس أوسيه ميرفي بمضمار جبل علي.

وتحدث في بداية المؤتمر المهندس شريف الحلواني ناقلاً تحيات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار الأصفر والداعم لمسيرة النجاح التي أضحت حقيقة واقعة بفضل توجيهاته الكريمة.

وأشاد الحلواني بشركاء النجاح من الرعاة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي ترعى إسطبلاته يوم الجمعة واحدة من البطولات الثلاث الكبرى لمضمار جبل علي وهي: جبل علي للسرعة وجائزته 500 ألف درهم.

ووجه الحلواني شكر إدارة جبل علي وتقديرها إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على الثقة الغالية التي يمنحها سموه للمضمار العائلي بصفة دائمة، متمنياً التوفيق من الله في أن يكونوا أهلاً لهذه الثقة.

دعم سباق نيوبري

وأعلن الحلواني أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فإن مضمار جبل علي سيواصل دعمه وحضوره هذا العام راعياً رئيسياً لسباق نيوبري بالمملكة المتحدة الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في شهر يوليو المقبل.

شكر

وتقدم الحلواني بالشكر والتقدير للشركات الراعية للسباقات والذين ساهموا في الدعم هذا الموسم، متمنياً أن يستمر هذا التعاون خلال المواسم المقبلة. وتقدم بالشكر إلى هيئة الإمارات لسباقات الخيل لحضورها الدائم الذي أثمر عن الكثير من التعاون البنَّاء، وذلك في سبيل تقدم وتطوير السباقات بالمضمار الأصفر.

وتوجه بالشكر إلى قناة دبي ريسينغ وللصحف المحلية بالدولة لتغطيتها الإعلامية المتميزة للسباقات بالمضار العائلي.

وأعلن الحلواني عن استمرار مضمار جبل علي في احتضان مشروع الأسر المنتجة، وكذلك منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية. وهذا العمل الخيري يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم كل الاهتمام والرعاية.

وتحدث في المؤتمر سالم السبوسي موجهاً الشكر إلى إدارة مضمار جبل علي، على حسن استضافتها موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لدعمه المتواصل للمضمار العائلي.

وأشاد السبوسي بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسباقات المضمار، وكذلك أشاد بدعم مزارع شادويل للسباقات من كافة جوانبها.

دعم بنك دبي التجاري

تحدث عامر مكي رئيس إدارة المسؤولية الاجتماعية معلناً عن مواصلة بنك دبي التجاري رعاية سباقات الخيل في مضمار جبل علي للفروسية، التي بدأت منذ سنوات عدة، في خطوة ترسخ مكانة البنك راعياً رئيسياً للأحداث والفعاليات الرياضية بشكل عام وأحداث الفروسية بشكل خاص.

وأضاف قائلاً: إن رعاية بنك دبي التجاري لهذه السباقات نابعة من استراتيجية البنك في أخذ دور حيوي وفعال في مسيرة النمو والازدهار في الدولة بجميع المجالات..

كما تتماشى مع التزامنا الاجتماعي، وحرصنا على خدمة المجتمع والنهوض بمسؤولياتنا الاجتماعية تجاه الوطن في مجالات عدة، ابتداء بدعم المبادرات الخيرية والإنسانية والاجتماعية وانتهاءً بدعم الأنشطة الرياضية وخاصة الفروسية، التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتراث المنطقة، وتشكل جزءاً أساسياً من الحياة والثقافة الإماراتية.

وأشاد مكي بالتطور الكبير الذي شهدته سباقات الخيل في الدولة والوصول إلى العالمية وتحقيق نجاحات كبيرة لقيت إشادة واسعة على كافة الصعد، حيث أصبح اسم الإمارات عالياً وخفاقاً في جميع المحافل والسباقات المحلية والعالمية للفروسية.

وفي ختام حديثه، توجه بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لجهوده واهتمامه بتطوير رياضة الفروسية في الدولة، حيث يقف مضمار جبل علي شامخاً وشاهداً على الدور الكبير الذي يلعبه سموه في سبيل رقي وتطوير سباقات الخيل.

كما توجه في ختام حديثه بالشكر إلى اللجنة المنظمة على إتاحتها الفرصة لهم بالمشاركة في رعاية سباقات الموسم.

رعاية مضمار كابانيللي

وتحدث في المؤتمر الصحافي اليو بوتاسو ممثل مضمار كابانيللي الذي يرعى الشوط الرابع في السباق موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وإلى المهندس شريف الحلواني مدير المضمار لإتاحتهما الفرصة لمضمار روما كابانيللي بالمشاركة في الرعاية بالمضمار العائلي.

وأعلن بوتاسو أن شهر مايو من كل عام يشهد سباق «يوم دبي» الذي يتضمن سباقين للخيول العربية، التي تستأثر باهتمام الملاك في أوروبا والإمارات وتشهد مشاركة أقوى للخيول العربية.

وأضاف قائلاً إنهم باتوا مرتبطين بسباقات دبي منذ عدة سنوات، وهذا ما يؤكد عمق العلاقة بين الإمارات وإيطاليا في مجال السباقات.

وفي ختام حديثه، تمنى النجاح لسباق «الصفوح» يوم الجمعة، وأن يستمتع الجمهور بقضاء يوم جميل حافل بالإثارة والمتعة.

20 هدية للجمهور من «مجموعة الشعفار»

أعلن فيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة شركات الشعفار للاستثمار عن رصد 20 هدية قيمة لجمهور وعشاق المضمار الأصفر عبارة عن هواتف نقالة سيجري السحب عليها عن طريق الكوبونات المجانية التي ستوزع للجمهور عند البوابات.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها فيصل الشعفار خلال المؤتمر الصحافي وجاء فيها:

بمناسبة اختتام رعايتنا لفعاليات موسم سباقات مضمار جبل علي، أنقل إليكم تحيات مجلس إدارة مجموعة الشعفار للاستثمار ورئيس مجلس الإدارة علي عبدالله الشعفار.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار.

اهتمام بسباقات الخليج

وأكد فيصل الشعفار بأن المجموعة تولي اهتماماً كبيراً بسباقات الخيل والتي استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة لهذه الرياضة، حيث إن تقديم وتنظيم مثل هذه البطولات والفعاليات الرياضية، يساعد البطولة أن تحقق في كل عام نجاحاً كبيراً، وتستقطب العديد من محبي هذه الرياضة، وأن يجعلها محطة مهمة في مسيرة التطوير والارتقاء بهذه الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمنى الشعفار خلال حديثه النجاح لسباقات الموسم الحالي، وأن يكون كأس دبي العالمي حافلاً بالمفاجآت والمتعة والإثارة، وأن يستمتع عشاق السباقات بمشاهدة أروع الأشواط وأمتعها.

وفي ختام حديثه، توجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة لمجهودها المضني الذي بذلته طوال سباقات الموسم مما أسهم في إنجاحها، وكذلك لدورها في إتاحتها الفرصة لهم في دعم ورعاية السباقات.

كما أشاد الشعفار بدور الإعلام المحلي المرئي والمقروء والمسموع ومساهمته في إنجاح هذا الحدث الرياضي العريق بالمضمار العائلي.

المدرب دروبا: «يونايتد كولر» يمثلنا في سوبر ساترداي

 أعرب المدرب دروبا سلفارتنام عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول الإسطبل الأصفر في السباق الأخير، مرجعاً ذلك إلى جاهزيتها واستعدادها.

وأجاب على سؤال لـ«البيان الرياضي» عن مشاركة خيول الإسطبل في «سوبر ساترداي» معلناً بأن «يونايتد كولر» سيكون ممثل الإسطبل الأصفر في السباق، وذلك بعد أدائه الطيب خلال الكرنفال.

وأضاف قائلاً عن إمكانية إعادة استقدام الفارس أويسين مورفي في المستقبل بأنه يأمل في تحقيق ذلك.

وأكد الفارس مورفي بأنه قضى فترة ممتعة في موسمه الأول بالإمارات، وقال بأنه لأول مرة يقود الخيول العربية في السباقات. وأعرب عن عودته مجدداً في الموسم الجديد.

وبالنسبة للشوط الرئيسي «جبل علي للسرعة» يوم الجمعة المقبل قال بأنه سيكون صعباً وأن «مراوغ» ينافس بقوة على اللقب بالرغم من أن «معرب» المرشح للفوز بعد تفوقه في الشوط التحضيري.

أحمد بن راشد يتصدر ترتيب الملاك في المضمار الأصفر

أعلن ياسر مبروك ممثل الإمارات لسباق الخيل عن تصدر سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ترتيب الملاك بالمضمار الأصفر، وذلك بعد أن حققت خيوله «هاتريك» في السباق الماضي.

وجاء احتلال سموه للمركز الأول بعد أن حققت خيول سموه الفوز بالمركز الأول 8 مرات .

ويحتل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المركز الثاني، بعد أن حققت خيول سموه الفوز بالمركز الأول 7 مرات .

ويأتي المدرب مصبح المهيري في صدارة ترتيب المدربين بعد إحتلال الخيول التي يشرف على تدريبها 12 مرة للمركز الأول.

ويحتل المدرب دوغ واتسون المركز الثاني بتحقيقه الفوز بالمركز الأول 10 مرات.

ويتصدر الفارس سيلفستر دي سوزا الفرسان برصيد الفوز بالمركز الأول 10 مرات، ويليه في المركز الثاني باتريك دوبس بالفوز 8 مرات بالمركز الأول ويأتي بعده في المركز الثالث الفارس أويسين ميرفي.

وأعلن مبروك بأن سباق الصفوح يتضمن 6 أشواط أبرزها شوط «جبل علي للسرعة»، ويبلغ مجموع جوائز السباق 910 آلاف درهم، وجميع الأشواط للخيول المهجنة الأصيلة، ويقام الأول لمسافة 1600 متر .

وتبلغ مسافة الثاني 1800 متر ، فيما تبلغ مسافة الشوط الثالث الرئيسي 1000 متر

أما الشوط الرابع فتبلغ مسافته 1000 متر ومسافة الشوط الخامس 1200 متر ، فيما تبلغ مسافة الشوط السادس 1400 متر .

وأكد ياسر مبروك بأن بطولة «جبل علي للسرعة»، تشهد مشاركة 8 خيول قوية، ويعتبر «معرب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أبرز المرشحين للقب.

62.500

تبلغ قيمة الجوائز المالية للترشيحات وجوائز الترضية حوالي 62 ألفاً و500 درهم. و جائزة الترشيحات للشوط الثاني 3500 درهم، فيما تبلغ جائزة الشوط الثالث 3500 درهم. وبالنسبة لجائزة الترشيحات للشوط الرابع الرئيسي فتبلغ 5 آلاف درهم. أما جائزة الترشيحات للشوط الخامس فتبلغ قيمتها 3500 درهم، وجائزة الترشيحات للشوط السادس 3500 درهم. وتبلغ جائزة الترشيحات للشوط السابع 3500 درهم. و قيمة الجائزة المالية الكبرى 40 ألف درهم.

Email