بطولة كأس دبي الفضي للبولو تواصل تميزها

ميثاء بنت محمد: بطولة ناجحة بكافة أنشطتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد آل مكتوم، بالمستوى الفني العالي للبطولة الذي وصفته بالرائع، والذي أسعد الجميع رغم النتائج التي لم يحالف التوفيق لبعض فرقها، وخاصة أن العديد من المباريات قد حسمها الهدف الذهبي ووصلت للشوط الإضافي السادس.

وعن مشاركتها في البطولة ونتائج فريق الإمارات، قالت سموها إنها راضية لدرجة كبيرة بمشوار فريقها بالبطولة رغم بعض المفاجآت والإصابات التي لحقت بالبعض، ولكنها شددت على أهمية وجود فريق الإمارات بجميع الأنشطة والبطولات خلال موسم البولو 2014 / 2015.

محطة مهمة

وأكدت سموها أن هذه البطولة شكلت محطة مهمة لفريقها لخوض بقية بطولات الموسم المقبلة، وخاصة بعد أن اكتشفت مكامن القوة والضعف بفريقها كما هو الحال عند بقية الفرق لتدارك السلبيات واستثمار الإيجابيات.

وكشفت سموها أنها تعد فريقها بصورة أمثل وأقوى للمستقبل، وخاصة أنه ينتظرها العديد من المشاركات المحلية وتنظيم عدد من البطولات على مستوى البنين والسيدات بمناشطها الرياضية والخيرية والإنسانية، سواء على مستوى مشاركة المحترفين ببعضها واقتصار بعضها على المواطنين، لمنحهم مزيداً من الثقة والإبداع بساحات اللعبة بعد أن وصلوا لمستويات عالية من الأداء بساحات اللعبة تضاهي المحترفين لحد كبير.

وفي ختام حديثها، وجهت سموها التهنئة للفرق التي حققت أهدافها في البطولة بوصولهم لأبعد ما يمكن من النتائج الجيدة، وتمنت للبقية حظاً أوفر في بقية بطولات الموسم المقبلة.

تأهل زيدان

وكان فريق زيدان بقيادة رجل الأعمال السعودي عمرو زيدان تأهل للدور الثاني في بطولة كأس دبي الفضي للبولو (كأس مالكلارين للبولو) 2015، بعد أن غرد وحيداً بصدارة مجموعته الحديدية الأولى بالبطولة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه المستحق على فريق بن دري بعشرة أهداف مقابل ثمانية أهداف في مباراتهم الثالثة والأخيرة بالدور الأول للبطولة التي أقيمت، أول من أمس، على ملاعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية بدبي.

حضور مميز

وشهد مباراتي الجولة كل من رجل الأعمال حميد بن دري، ومحمد الحبتور منظم ورئيس البطولة، وراشد الحبتور قائد فريق مهرة، والعديد من المهتمين وممثلي الشركات الراعية، وجماهير غفيرة من جميع الجنسيات والأعمار.

انتصار خاطف

واستطاع فريق زيدان بقيادة نجمه السعودي عمرو زيدان الفوز 8/10 على فريق بن دري وحسم زيدان المباراة في أول شوطين وهي المباراة التي انتظرتها وبترقب جميع الفرق المشاركة لخصوصية لقاء الفريقين، والتي تشهد على الدوام الندية والإثارة، عندما يواجه سعيد بن دري زميله ورفيق دربه بساحات اللعبة عمرو زيدان.

ولكن في هذه المباراة كانت اليد الطولى لفريق زيدان، عندما أمطر مرمى فريق بن دري بستة أهداف مقابل هدف واحد بختام الشوط الثاني، والذي شكل مفاجأة قوية لسعيد وأملاً في العودة.

وكان فريق زيدان قد أنهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة عن طريق نجمه باولو «هدفين» وزميله فاكوندو «الهدف الثالث»، ومع بداية الشوط الثاني سجل أوجناسيو هدف فريقه الأول والوحيد في الشوط، بينما عزز فريق زيدان تقدمه بثلاثة أهداف عن طريق نجم الفريق بابلو لتصل النتيجة بنهاية الشوط 6 / 1.

واستعاد فريق بن دري توازنه في الشوط الثالث بتسجيله هدفين دون رد عن طريق راؤول والثاني بوساطة قائد الفريق سعيد بن دري ليصل بالنتيجة إلى 6 / 3.

غزارة الأهداف

وشهد الشوط الرابع غزارة في الأهداف وصلت بمجموعها إلى سبعة أهداف وكانت 3 أهداف من نصيب فريق بن دري عن طريق راؤول هدفين والثالث بوساطة سعيد بن دري بكرة صاروخية على بعد 50 ياردة، بينما سجل أهداف فريق زيدان كل من اللاعبين بابلو هدفين وعمر زيدان هدف والرابع للاعب فاكاوندو لتصل النتيجة إلى 10 / 6 ثم 8 / 10 لمصلحة زيدان.

صحوة متأخرة

لم تشفع الصحوة المتأخرة لفريق بن دري، في اللحظات الاخيرة امام فريق زيدان، حيث لم تغير النتيجة، لكنها ضيقت الفارق لهدفين بنهاية المباراة، عندما سجل فريق بن دري هدفين عن طريق نجم الفريق راؤول (5) أهداف، بينما غاب فريق زيدان عن التسجيل بعد أن اطمأن للنتيجة مبكراً وفاز 8/10، وهي النتيجة التي نقلته بجدارة إلى المربع الذهبي.

فوز «ديزرت بالم 1» على «الإمارات» في لقاء «تحصيل حاصل»

نجح فريق ديزرت بالم 1 بقيادة الشاب راشد البواردي، في تجاوز فريق الإمارات بفوزه بسبعة أهداف مقابل خمسة أهداف، في بطولة كأس دبي الفضي للبولو (كأس مالكلارين للبولو) 2015، ورغم الانتصار إلا أن ديزرت فقد حظوظه في التأهل للدور الثاني حيث كان لقاء تحصيل حاصل.

وغابت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، قائدة فريق الإمارات، عن المباراة، لحرصها على عدم مضاعفة الإصابة التي لحقت بكتفها في المباراة السابقة، وشاركت بديلاً عنها اللاعبة الألمانية ساندرا تيجا مع باقي عناصر فريق الإمارات.

تجاوز العقبات

ونجح فريق ديزرت بالم 1 بقيادة الشاب راشد البواردي في تجاوز فريق الإمارات، بفوزه المستحق على الإمارات بنتيجة سبعة أهداف مقابل خمسة أهداف في ختام مشوار الفريقين في الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الأول.

وجاء الشوط الأول متكافئاً لدرجة كبيرة، حيث جاء الهدف الأول لفريق ديزرت عن طريق قائده راشد البواردي، ليدرك سنتياجو هدف التعادل، ويعيد راشد فريقه للتقدم بالهدف الثاني، وقبل نهاية الشوط يدرك لوكاس هدف التعادل لفريق الإمارات.

وشهد الشوط الثاني التقدم الجديد لفريق ديزرت بالهدف الوحيد في الشوط عن طريق لاعبه مارتين، بعد غياب غير مبرر لفريق الإمارات الذي أهدر العديد من الفرص السهلة، وحفل الشوط الثالث بالندية وتبادل الهجمات، والتي لم تسفر بنهايتها إلى تسجيل هدف لكل فريق، حيث سجل هدف فريق الإمارات اللاعب سانتياغو، بينما سجل هدف فريق ديزرت لاعبه فاكاوندو لينتهي الشوط لصالح فريق ديزت 4/3.

ومع بداية الشوط الرابع أدرك فريق الإمارات التعادل 4/4 عن طريق لاعبه ستيرلينج، ومع نهاية الشوط يحتسب الحكم ضربة جزاء لفريق ديزرت ليدرك لاعبه مارتين هدف فريقه الخامس بنهاية الشوط 5/4.

عودة الفريق الفائز

وعزز فريق ديزرت تقدمه بالهدف السادس عن طريق لاعبه فاكاندو، ويضيف راشد البواردي الهدف السابع، ومع نهاية الشوط يسجل لوكاس مانتروفا الهدف الخامس والأخير لفريق الإمارات الذي ودع البطولة بأداء عال، وسط منافسة شرسة على تحقيق أفضل النتائج رغم غياب قائدة الفريق سمو الشيخة ميثاء بنت محمد عن المشاركة في المباراة الأولى بسبب الحداد على وفاة المغفور له خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والثانية لإصابتها رغم حرصها على الحضور في البطولة.

الفرق المتأهلة

وبهذه النتائج تنتظر 3 فرق بآمال عريضة أن تنصفها ضربات الجزاء التي ستؤهلها للمربع الذهبي للمسابقة، والتي ستجري أحداثها ظهر اليوم، لتكمل عقد فرق المربع الذهبي إلى جانب فريق زيدان الذي حجز مقعده دون انتظار نتائج بقية الفرق التي دخلت في حسبة معقدة للحاق به.

البطولة الأكبر

وتعد بطولة كأس دبي الفضي للبولو (كأس مالكلارين للبولو)، الأكبر والأقوى، في منطقة الشرق الأوسط، والرابعة على العالم، نظراً لارتفاع مستوى الفرق المشاركة، بعد أن رفعت اللجنة المنظمة للبطولة إلى 18 هانديكاب (جول) لكل فريق.

في ظل مشاركة أبرز اللاعبين من أبناء الدولة، ومن السعودية، ونجوم اللعبة من المصنفين المحترفين على المستوى الدولي لمكانة هذه البطولة بنسختها الخامسة، والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وتستمر لغاية الثالث عشر من شهر فبراير الجاري، وتعتبر هذه البطولة حلقة في سلسلة بطولات كأس دبي الذهبي، والتي ستنطلق منافساتها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

عمرو زيدان: قدمنا المهم والقادم أهم

أشاد رجل الاعمال السعودي عمرو زيدان قائد فريق زيدان بمشوار فريقه بالبطولة وخاصة انه الفريق الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة بتخطيه جميع فرق مجموعته والتي اعتبرها الخبراء والمنظمون وحتى بقية اللاعبين بأنها الحديدية والاقوى مقارنة بفرق المجموعتين الثانية والثالثة.

وكشف زيدان ان اهم عقبة في طريقه لبلوغ النهائي تمثلت بفريق بن دري بقيادة نجمه سعيد بن دري ونخبة من اللاعبين المحترفين، ولكنه الوقت نفسه لم يغفل صعوبة بقية مبارياته بمشواره بالبطولة وخاصة ان الفرق التي ستتأهل للمربع الذهبي تجدوها نفس الطموحات والامال للوصل لأبعد ما يمكن بمسيرتهم نحو لقب النسخة الخامسة للبطولة.

قال عمرو زيدان، هذه هو الفريق الذي تم اعدادة بصورة جيدة لهذا الموسم وخاصة، عقب تعاقدنا مع اللاعب بابلو دونبث 10 جول وهو الابرز والمصنف الاول بالبطولة، هذا الى جانب بقية اللاعبين المحترفين، مشيراً الى ان فريقه وصل للمباراة النهائية ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو. دبي ـ البيان الرياضي

بن دري غير سعيد بالنتيجة

قال سعيد بن حميد بن دري إنه غير سعيد بما آلت إليه النتيجة النهائية في مباراتهم مع فريق زيدان وخاصة خلال الشوطين الأول والثاني، والذي شهد غياباً غير مبرر ومرفوض جملة وتفصيلاً لجميع اللاعبين، بعد عدم تقديمهم للعرض المنتظر منهم وخاصة الذي جاء سلبياً ومفاجئاً لنا لما قدمنا خلال الجولتين السابقتين.

واعترف سعيد بن دري، بأن فريق زيدان قد خطف نتيجة الشوطين الأولين بالمباراة عندما سجل 6 أهداف في ظل غياب فريقنا عن التسجيل، مضيفاً لقد عدنا للمباراة خلال بقية أشواط المباراة ولكن بعد فوات الأوان بهذا الفارق الكبير والذي منح الأريحية لفريق زيدان بعكس فريقي الذي لعب تحت ضغوط كبيرة لتعديل النتيجة.

ولكن فريق زيدان استطاع بحكمة وبمقدرته المعهودة على المحافظة على نسبة التقدم والخروج بالمباراة للنتيجة التي أرادها، وفي النهاية لا بد أن اقدم لهم التهنئة على الأداء والفوز بل التأهل للمربع الذهبي والذي جاء عن جدارة واستحقاق، ووضع فريقي تحت رحمة ضربات الجزاء وآمل أن نوفق فيها لنكون بين الكبار.

Email