طموح مشترك ببلوغ الدور الثاني في ختام الدور الأول اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم اليوم الدور الأول لبطولة كأس دبي الفضي للبولو 2015، بثلاث مواجهات مثيرة وساخنة ضمن المجموعتين الثانية والثالثة، وتسعى أطرافها لحجز مقعدي الدور الثاني للبطولة التي تشهد مشاركة 10 فرق يمثلها نجوم اللعبة من أبناء الدولة وأشقائهم من السعودية اضافة لأبرز اللاعبين المحترفين من الأرجنتين، وفي مقدمتهم بابلو مونيث 10 جول لاعب فريق زيدان، إلى جانب العديد من اللاعبين المصنفين على العالم الذين حرصوا على المشاركة في البطولة التي تمثل إحدى حلقات سلسلة بطولات كأس دبي الذهبي.

تحظى البطولة بنسختها الخامسة، برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وتستمر لغاية 13 فبراير المقبل، وتحتضنها ملاعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية، وتعد البطولة الأقوى والأكبر تصنيفاً في منطقتنا، وتأتي بالمرتبة الرابعة على العالم.

تشهد البطولة اليوم، 3 مباريات تسعى أطرافها للفوز وحصد النقاط، بطموحات وآمال حجز المقعدين المخصصين لهاتين المجموعتين في الدور الثاني للبطولة، والذي ينطلق يوم الثلاثاء المقبل، بينما يقام نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل.

الواقع والطموح

يشهد الملعب رقم 2 بملاعب نادي دبي للبولو في الساعة الواحدة ظهر اليوم، مباراة من العيار الثقيل لا تقبل انصاف الحلول ولا التعويض، لكون الفائز سيصعد للدور الثاني، بينما الخاسر سيودع البطولة، وذلك عندما يلتقي فريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور مع فريق أبو ظبي بقيادة فارس اليبهوني، ويملك كل فريق نقطتين من فوز وخسارة، حيث فاز فريق الحبتور على فريق ادريس 8/3، وخسر امام فريق غنتوت 7/8، والحال لم يختلف عند فريق أبوظبي بفوزه على فريق مهرة 13/7، والخسارة 7/8 امام فريق ديزرت بالم 2، وكان الهدف الذهبي هو الفاصل بهذه الجولة.

الحال لن يختلف في المباراة الثانية من حيث القوة والإثارة مع التحدي، والتي يشهدها الملعب رقم 1 بنادي دبي للبولو، وتجمع فريق مهرة بقيادة راشد الحبتور مع فريق غنتوت بقيادة الشاب يوسف بن دسمال، وبالتأكيد ستمثل هذه الموقعة نهائياً مبكراً بين طرفيها في سعيهما للفوز وحصد النقاط التي تجدد آمال الفريق الفائز لبلوغ الدور الثاني، رغم انتظار نتائج الآخرين.

يخوض فريق مهرة مباراته برصيد نقطتين من فوز على فريق ادريس 9/8، بينما تلقى خسارة ثقيلة من فريق أبوظبي 7/13، وبأوراق ونتائج متشابهة يخوض فريق غنتوت مباراته برصيد نقطتين من فوز على فريق الحبتور 9/8، بينما تلقى خسارته الوحيدة امام فريق ديزرت بالم 2 بالهدف الذهبي 7/8.

العلامة الكاملة

يدخل فريق ديزرت بالم 2 بقيادة الشاب طارق البواردي مباراته اليوم، امام فريق ادريس بمعنويات عالية وبطموحات كبيرة، ويستهدف منها الفوز لمواصلة مسيرته الناجحة بعد ان جمع 4 نقاط تمثل العلامة الكاملة بفوزه على فريق أبوظبي 9/8، واكدها بفوزه الثاني على فريق غنتوت البطل بفوزه بالهدف الذهبي 8/7.

يدرك فريق ادريس بقيادة السعودي سلطان ادريس صعوبة المهمة عندما يواجه صدارة ديزرت، وخاصة انه لم يتذوق حتى الآن حلاوة الفوز ومن دون رصيد من النقاط، بعد خسارته امام فريق مهرة 8/9، وتلقى الخسارة الثقيلة الثانية من فريق الحبتور 3/8، وبالتأكيد سيسعى لترك بصمة جيدة له بختام مشواره بالبطولة، بعد ان فقد فرصة التأهل للدور الثاني.

محمد الحبتور: شعارنا الفوز فقط

 

قال محمد الحبتور قائد فريق الحبتور ومنظم البطولة، اليوم نكون أو لا نكون، وتمثل مباراتنا مع فريق أبوظبي كسر عظم ونهائياً مبكراً وسنخوضها بفرصة واحدة هي الفوز ولا غيره مع احترامنا لفريقنا المنافس أبوظبي والذي بدوره سيسعى للفوز.

وتوقع محمد أن تمثل هذه المباراة نهائياً مبكراً أشبه بمباريات الكؤوس، لذلك لا تقبل القسمة على اثنين ولا التعويض، مجدداً ثقته بعناصر فريقه وخاصة بعد عودتهم لوضعهم الطبيعي عندما ألحقوا الخسارة الكبيرة بفريق إدريس 8/3، وتمنى أن يتكرر هذا الأداء بسيناريو اليوم.

قمة

فيما أكد فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي، أن مباراتهم اليوم تمثل قمة مشاركته بالبطولة، وخاصة أنها الفرصة الأخيرة لفريقه إذا ما أراد تجديد آمال بلوغ الدور الثاني للبطولة، مشيراً إلى أهمية التركيز والابتعاد عن التسرع وخاصة بإنهاء الهجمات، هذا إلى جانب احترامنا للمنافس وهو المبدأ الذي نحرص عليه خلال مبارياتنا مهما كانت النتائج.

أمنية

بالوقت نفسه لم يخف اليبهوني صعوبة المهمة على الفريقين، واستطرد مشيداً بفريق الحبتور وخاصة بقيادة محمد الحبتور، صاحب الخبرات الطويلة والأداء المميز بساحات اللعبة، وبنهاية حديثه تمنى أن يقدم الفريقان مباراة جميلة تعكس مكانة عناصرهما وقوة تواجدهما بساحات اللعبة، وفي النهاية لا بد من فريق فائز والآخر مهزوم.

بن دري: الإمارات تحولت إلى قبلة لمحترفي البولو

كشف المخضرم في ساحات اللعبة سعيد بن حميد بن دري قائد فريق بن دري المشارك في بطولة كأس دبي الفضي للبولو، عن العديد من الأرقام القياسية التي تغيب عن معظم اللاعبين وحتى الخبراء وجماهير اللعبة، قائلاً: «هذه البطولة تعتبر الأقوى والأكثر إثارة مقارنة بالبطولات المقامة على المستوى الأوروبي وتوازي بما يقام من بطولات في أميركا، وأبرز المحترفين يسعون، بل يحرصون على الدوام للتواجد ضمن البطولات التي تقام على أرض دولتنا حتى أصبحت الإمارات قبلة لنجوم اللعبة ومشاهيرها، بل هي سوق لهم، وتتفوق على بريطانيا وأميركا بهذا الجانب».

وأرجع بن دري ذلك لمشاركة أكثر من 350 خيلاً، ووصلت في بعض الأحيان إلى 400 خيل، مفنداً ذلك لكون كل لاعب يحتاج في المباراة الواحدة لأكثر من 7 خيول، أي بمعنى أن كل فريق يحتاج إلى أكثر من 30 خيلاً.

محترفون

أضاف بن دري: «كما أن هذه البطولة تشهد مشاركة أكثر من 32 لاعباً محترفاً من العديد من الدول الأوروبية وأميركا الجنوبية، وهم يمثلون العدد الأكبر من المحترفين بساحات اللعبة على مستوى العالم حتى بما فيها أميركا، وبريطانيا التي تشتهر بهذه الرياضة وتنظم كبرى البطولات، لا يتواجد ببطولاتها هذا العدد من اللاعبين المحترفين، وتحرص على مشاركة أكبر عدد من اللاعبين من بلدهم».

وأرجع المشاركة الكبيرة من المحترفين، لتواجد هذا الكم الكبير من المحترفين بساحات اللعبة بالدولة للبنية التحتية وخاصة المنشآت والملاعب الخاصة برياضة الفروسية والبولو على وجه التحديد، ولكنه بالوقت نفسه تمنى من القائمين والمسؤولين عن بعض الملاعب أن يتم تجهيزها بصورتها المثلى لتتكامل منظومة التفوق والتميز التي تشهدها رياضة الملوك بدولة الإمارات العربية المتحدة حفاظاً على فرساننا وخيولنا التي نصرف عليها الكثير والكثير.

إشادة

وأشاد بن دري بالمستوى الفني العالي للبطولة، والذي وصفه بالرائع، في ظل مشاركة أبرز نجوم اللعبة بدولة الإمارات والأشقاء من السعودية، وأشكر محمد الحبتور الذي يسعى على الدوام لتفعيل واستمرارية مثل هذه البطولات».

الكبار

راشد: الفرصة الأخيرة

قال راشد الحبتور قائد فريق مهرة، إن مباراتهم اليوم أمام فريق غنتوت بقيادة يوسف بن دسمال، تمثل الفرصة الأخيرة لفريقه في البطولة إذا ما أراد أن يكون بين الكبار، وأضاف إن أربع فرق من أصل 6 فرق بالمجموعتين الثانية والثالثة، تتشابه بأوراقها ونتائجها، وهي فريقه وفريق شقيقه الحبتور وفريقا غنتوت وأبوظبي ولكل منهم نقطتين من فوز وخسارة.

وشدد على أهمية مباريات اليوم، مؤكداً أن جميع الفرق الأربعة ستسعى للفوز وتجاوز كل طرف الآخر لتجديد الآمال لبلوغ الدور الثاني.

بن دسمال: نسعى لتعويض تعثرنا أمام ديزرت

قال الشاب يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت بنبرة المتفائل، إن فريقه بالتأكيد سيسعى لتجاوز خسارته الأخيرة أمام فريق ديزرت بالم 2 رغم أنها خلصت بالهدف الذهبي، وقال: «الخسارة أفقدتنا فرصة تحقيق الفوز الثاني بالبطولة، وأدخلتنا المعمعة والمنافسة على حجز المقعد الثاني المؤهل إلى الدور الثاني، والذي نسعى إليه من بداية مشوارنا بالبطولة».

بالوقت نفسه، لم يخف سعي منافسه اليوم فريق مهرة صاحب الأرض لتحقيق الفوز، وخاصة أن المباراة سيخوضها الفريقان بشعار الفوز مثل مباريات الكؤوس، وتمثل الاختبار الحقيقي للفريقين، وخاصة أن أوراق الفريقين مكشوفة من حيث مكامن القوة والضعف، متمنياً أن يعود للعاصمة بفوز هو الأهم بمسيرتهم مع احترامه لفريق مهرة.

طارق: الكرة في ملعبنا

تمنى طارق البواردي قائد فريق ديزرت بالم 2، أن يواصل فريقه مشواره الناجح في البطولة ويحقق فوزه الثالث على التوالي ليكون الفريق الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة بالبطولة ويواصل رحلة المنافسة على اللقب.

وشدد على أهمية المباراة والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما تقام بالبطولة على أرضهم، ولكنه بالوقت نفسه لم يخف أن فريق إدريس سيخوض المباراة من دون ضغوط تذكر، خاصة أنه فقد فرصته ببلوغ الدور الثاني بهزيمتين، وبالتأكيد سيلعب المباراة بأريحية، بغض النظر عن النتيجة، ولكنه بالوقت نفسه سيحرص على تقديم أفضل ما لديه في ختام مشواره بالبطولة.

Email