ميثاء بنت محمد تقود فريقها في مواجهة «ديزرت بالم 1»

ديزرت بالم 2 يهزم غنتوت ويتصدر كأس دبي الفضي

ميثاء بنت محمد تقود فريق الامارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى فريق ديزرت بالم 2 قمة المجموعتين الثانية والثالثة ببطولة كأس دبي الفضي (كأس ماكلارين) للبولو 2015 والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتستمر لغاية الثالث عشر من شهر فبراير المقبل، بمشاركة 10 فرق يمثلها نجوم اللعبة من أبناء الدولة ومن الأشقاء السعودين إلى جانب أبرز المحترفين يتنافسون لحصد لقب النسخة الخامسة للبطولة إحدى سلسلة كأس دبي الذهبي التي تعتبر الرابعة على العالم من حيث التصنيف، حيث يمتلك كل فريق 18 جول.

وشهد المباراة العديد من قيادات اللعبة ونجومها بمقدمتهم حميد بن دري وأحمد النعيمي مدير عام نادي غنتوت وراشد الحبتور والناصرين (الشامسي والظاهري) وعمرو زيدان وفارس اليبهوني، وجماهير غفيرة من عشاق رياضة الملوك.

صدارة بجدارة

وجاءت صدارة فريق ديزرت بالم 2 للمجموعتين الثانية والثالثة بعد أن جمع 4 نقاط تمثل العلامة الكاملة في مسيرته بالمسابقة عقب فوزه أول من امس في عقر داره على فريق غنتوت بطل النسخة الماضية بالهدف الذهبي وخلال الشوط الاضافي السادس حسب نظام البطولة بنتيجة ثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف بعد أن انتهى الشوط الخامس للمباراة بتعادل الفريقين 7/7.

الهدف الذهبي ينحاز لأصحاب الأرض

ابتسم الحظ لفريق ديزرت بالم 2 عندما انحاز اليه الهدف الذهبي والتي خلصت اليه مباراته مع فريق غنتوت في الشوط الإضافي السادس، عقب تعادل الفريقين في الشوط الخامس والختامي للمباراة، ليرفع فريق ديزرت بالم 2 راية التحدي لجميع فرق المجموعتين الثانية والثالثة بعد ان جمع العلامة الكاملة.

ورغم أن البداية كانت لمصلحة فريق غنتوت بافتتاحه أول أهداف المباراة عن طريق نجمه اليخاندرو ميسزو، ويعادله فريق ديزرت بالهدف الاول 1/1 بمنتصف الشوط عن طريق ديجو كوفانو من ضربة جزاء على بعد 60 ياردة معوضاً ضربة الجزاء الاولى التي لم يفلح نفس اللاعب بتسجيلها، وتسنح فرصة جوهرية لفريق غنتوت مع نهاية الشوط ولكنه لم يستثمرها بالشكل الصحيح ليخرج الفريقان بنهاية الشوط الأول متعادلين بهدف لكل منهما.

ويستعيد فريق غنتوت في بداية الشوط الثاني بالهدف الثاني عن طريق اليخاندرو من ضربة جزاء، ويكرر فريق غنتوت بنفس السيناريو بالهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب ومن ضربة الجزاء، ويتسرع قائد فريق غنتوت يوسف بن دسمال بإنهاء الهجمة السهلة والتي أضاعها، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لفريق ديزرت يتصدى لها ويسجلها لاعبه ماتيوس مع نهاية الشوط الثاني 3/2 لغنتوت.

ومع بداية الشوط الثالث أدرك ديجو لاعب فريق ديزرت هدف التعادل 3/3 والذي انتهى عليه الشوط الذي شهد تبادل الهجمات صاحبها ضياع الفرص من الفريقين..

واستعاد فريق غنتوت التقدم بمنتصف الشوط الرابع 3/4 عن طريق اليخاندرو، وكان للاعب فريق ديزرت ماتيوس رأي آخر عندما انفرد بالمرمى ليدرك التعادل 4/4، ومع نهاية الشوط يضيف زميله ديجو الهدف الخامس ليتقدم فريق ديزرت للمرة الاولى بنهاية الشوط 4/5.

 عودة فريق غنتوت

وسعى الفريقان في الشوط الخامس في سباق لحسم نتيجة المباراة بتبادل الهجمات ليعزز أصحاب الارض تقدمهم بالهدف السادس عن طريق ديجو من ضربة حرة على بعد 20 ياردة، ويحتسب بعدها الحكم ضربة جزاء على بعد 60 ياردة لفريق غنتوت يفلح نجم فريقهم اليخاندرو (6) أهداف بتسجيل الهدف الخامس..

ويضيف زميله جوان الهدف السادس ليتعادل الفريقان من جديد 6/6، ويقود يوسف بن دسمال هجمة منظمة يسجل منها هدف فريقه غنتوت متقدماً من جديد، ولكن لم تكتمل فرحة غنتوت بالتقدم عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لأصحاب الارض سجلها اللاعب ديجو مع صافرة نهاية الشوط الخامس 7/7.

 رد اعتبار بالهدف الذهبي

واحتكم الفريقان للشوط الاضافي السادس والذي انحاز لأصحاب الأرض بتسجيل الهدف الذهبي عن طريق نجم الفريق ديجو (6) أهداف، ليلحق الخسارة الأولى بفريق غنتوت، ويذكر أن فريق غنتوت قد فاز على فريق ديزرت بالم 2 في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بنتيجة 4/12.

 هذا وتقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل بختام مباريات الدور الاول ضمن المجموعة الاولى، يلتقي في الاولى فريق الامارات مع ديزرت بالم 1 وتعقبها المباراة الثانية وتجمع بين فريقي زيدان وبن دري.

ديربي الجولة الختامية

تقود سمو الشيخة ميثاء بنت محمد فريق الإمارات بظهورها الثاني في البطولة بعد أن غابت عن المباراة الأولى بسبب الحداد على وفاة المغفور له خادم الحرمين الشريفين، لتواجه اليوم فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي في ختام الدور الأول للمجموعة الاولى..

وبالتأكيد ستسعى سموها لإنهاء مشوار فريقها بالدور الاول لفوز معنوي وخاصة بعد أصبح وصولهم للدور الثاني صعباً بعد هزيمتين خلال الجولتين الاولى والثانية، والحال لم يختلف عند فريق ديزرت بالم 1 الذي تلقى هزيمتين كذلك.

 بن دري وزيدان والصدارة ثالثهما

تبرز إلى الواجهة اليوم المباراة الثانية والتي يلتقي فيها فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري مع زيدان بقيادة السعودي عمرو زيدان، وتمثل مباراتهم اليوم نهائي مبكرا وتحديا خاصا بين المتصارعين على صدارة المجموعة الاولى ولكل منهما 4 نقاط من فوزين خلال الجولتين السابقتين..

فلمن تكون الغلبة اليوم لفريق زيدان لتأكيد فوزه ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة 9/10، ام لفريق بن دري لرد الاعتبار لخسارته السابقة، عموماً خبراء اللعبة والفرق المشاركة وعشاق اللعبة ستتجه أنظارهم وبترقب لهذه الموقعة والتي تمثل كسر عظم بين طرفيها.

 طارق البواردي: نتمنى مواصلة المشوار لبلوغ الدور الثاني

أعرب طارق البواردي عن بالغ سعادته بالفوز الذي حققه على فريق غنتوت بطل النسخة الماضية وصاحب الإنجازات بساحات اللعبة، والذي منحهم صدارة المجموعة عن جدارة، وتمنى مواصلة مشوارهم لبلوغ الدور الثاني الذي أصبح على بعد خطوة، مؤكداً أنهم قدموا المهم وإن شاء الله سيكون القادم الأهم لتحقيق الآمال والطموحات للوصول للأبعد في مسيرتنا بالبطولة.

وعن مباراتهم أول من أمس قال طارق رغم أننا انتزعنا الفوز لكن المباراة لم ترقَ لطموحات الفريقين، رغم سعي الفريقين للفوز والذي جاء بأجواء باردة لم نستمتع بمجريات المباراة لكثرة التوقفات والقرارات التحكيمية المتسرعة التي أثرت على حيوية ونشاط لاعبي الفريقين، واستطرد قائلاً المهم أننا حصدنا نقاط المباراة وننظر لقاءنا النهائي مع فريق ادريس ونأمل الفوز لتكملة نجاح مسيرتنا.

 بن دسمال: الخسارة غير متوقعة

أبدى يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت والعائد لساحات البولو بالدولة بعد انقطاع طويل خلال دراسته في كندا أسفه لهزيمة فريقه أمام فريق ديزرت بالم 2 مشيراً ان المباراة لم ترقَ لطموحاتنا وكما أظن كذلك للفريق الفائز، وخاصة الاجواء السلبية التي صاحبت مجريات المباراة بكثرة التوقفات التي شهدتها المباراة وبالتأكيد أفقدتنا الحماس والتركيز رغم سعي كل منا للفوز.

وأضاف: هذا الى جانب فقداننا للعديد من الفرص السهلة الى جانب عدم التوفيق في تسجيل العديد من ضربات الجزاء، وبالتأكيد الخسارة والتي اعتبرها غير متوقعة شكلت لنا درساً مستفاداً سنسعى لتجاوز السلبيات في لقائنا القادم مع فريق مهرة وخاصة ان أوراق الفريقين متساوية ولكل منا نقطتان، وما زالت فرصتنا حاضرة لبلوغ الدور الثاني.

 الشامسي: مستويات متقاربة

شدد الفارس ناصر الشامسي على أهمية إقامة مثل هذه البطولات وخاصة انها تجمع نجوم اللعبة من ابناء الدولة والاخوة من السعوديين، وبمشاركة ابرز نجوم اللعبة من المحترفين والمصنفين على العالم وبمقدمتهم الارجنتيني بابلو دونويه 10 جول الى جانب اللاعب لوكاس مونتفيردو 9 جول واللاعبون اليخاندرو ميزو وديجو كافانيه ولكل منهما 8 جول.

وأشاد بالمستوى الفني العالي للبطولة وخاصة ان اللجنة المنظمة قد رفعت تصنيف الفرق المشاركة للمرة الاولى الى 18 هاند يكاب (جول) مما انعكس بالايجاب على ارتفاع وتيرة المنافسة، والتي أكدتها نتائج مباريات الفرق بفارق بسيط، هذا بالاضافة للهدف الذهبي الذي حسم 3 مباريات حتى الان، رغم غزارة الاهداف بمعظم المباريات.

ميثاء بنت محمد تشيد بـ«البيان»

أشادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بصحيفة البيان بشكل خاص لقيامها بدورها المعتاد والمميز والمتابع لكافة الأحداث الرياضية بدولة الامارات ودبي على وجه الخصوص وبالتحديد متابعاتها اليومية لرياضة البولو بكافة مناشطها وبمختلف مناطق الدولة..

مؤكدة أن هذا ليس بجديد على هذه الصحيفة المميزة، وبنفس الوقت شكرت بقية الصحف بالدولة والتي تتابع أنشطة البولو وتمنت المزيد، وشددت سموها على دور الإعلام والذي تعتبره الشريك الرئيسي للنجاح.

وعن مشاركة سموها في البطولة وبروحها الرياضية التي تؤكد ثقتها وقناعتها الراسخة لما تؤول اليه النتائج قالت سموها بالتأكيد أحرص على المشاركة الفاعلة بجميع انشطة وبطولات رياضة الملوك، مهما كانت النتائج رغم سعي الجميع لتحقيق أفضلها، ولكن هذه الرياضة فوز وخسارة ولا بد أن نتقبل الخسارة كما نتقبل الفوز، أي (يوم لك ويوم عليك) ولكل مجتهد نصيب.

وثمنت سموها المستوى الرفيع الذي تقدمه الفرق المشاركة في البطولة، والذي عكسته معظم النتائج والتي حسمت في الرمق الاخير من عمر المباريات، وبفارق بسيط، والدليل على ذلك أن نتائج 3 مباريات حتى الان حسمت بالشوط الاضافي وبالهدف الذهبي، وتمنت سموها في ختام حديثها التوفيق للجميع والشكر لمنظمي البطولة والتي تحتفل بعامها الخامس بكأسها الفضي والسادس لبطولة الكأس الذهبية.

Email