انتهاء مباراتي الجولة الثالثة في الوقت الإضافي

الهدف الذهبي يحسم كأس دبي الفضي للبولو

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسمت قاعدة الهدف الذهبي في الشوط الإضافي السادس، مباراتي الجولة الثالثة، لحساب المجموعتين الثانية والثالثة، في بطولة كأس دبي الفضي للبولو 2015، اللتين أقيمتا أول من أمس على ملاعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية في دبي، وأسفرتا عن فوز فريق مهرة على فريق إدريس 8/9 وبالنتيجة ذاتها تغلب فريق ديزرت بالم 2 على فريق أبوظبي.

علماً بأن البطولة تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وتستمر فعالياتها حتى 13 فبراير المقبل، وتشهد مشاركة 10 فرق يقودها نجوم اللعبة من أبناء الإمارات والأشقاء من السعودية إلى جانب نخبة من اللاعبين المحترفين خاصة من الأرجنتين أحد أبرز الدول في مجال اللعبة، وتقام البطولة بنسختها الخامسة تحت مسمى (كأس ماكلارين الفضي) والتي ارتفع فيها الهانديكاب إلى 18 جول «هاي جول».

مهرة ينتزع الفوز

وبالهدف الذهبي الذي سجله جوانجو بيترلوكس، في أول دقيقة من الشوط الإضافي السادس، فاز فريق مهرة وحصد أول نقطتين له بمشواره في البطولة على حساب فريق إدريس السعودي بقيادة سلطان إدريس، حيث انتهى الوقت الأصلي للشوط الخامس الأخير بالتعادل الإيجابي بثمانية أهداف لمثلها للفريق الآخر.

وجاء الشوط الأول لمصلحة فريق إدريس بتسجيله هدفين عن طريق جوان شيفيرنو وزميله بيري هنلير، بينما سجل فريق مهرة هدفاً وحيداً عن طريق اللاعب جوان باتيلجوس، وشهد الشوط الثاني تعادلاً إيجابياً وسط تبادل الهجمات، والتي أسفرت عن تسجيل هدفين لكل فريق، وسجل هدفي فريق مهرة جوان، واستعاد فريق إدريس التقدم بتسجيله هدفين آخرين عن طريق سلطان إدريس والثاني بواسطة اللاعب بيري لينتهي الشوط بنتيجة 3/4 لمصلحة فريق إدريس.

والذي حافظ على تقدمه في الشوط الثالث بتسجيله هدفين أيضاً عن طريق جوان وزميله جوان جوليميرو، بينما أحرز فريق مهرة الهدف الوحيد في هذا الشوط لاعبه جوان جبروت لتصبح النتيجة 4/6 لمصلحة إدريس، ونشط فريق مهرة في الشوط الرابع ويدرك التعادل بتسجيله هدفين الأول عن طريق قائده راشد الحبتور والثاني بواسطة جوان، وعاد فريق إدريس للتقدم بتسجيله الهدف السابع بمعرفة بيري لتصبح النتيجة 6/7 لصالح إدريس.

شوط التعادل والحسم

وكثف فريق مهرة هجماته متطلعاً لقلب الموازين أو إدراك التعادل على أقل تقدير وحقق مراده بتسجيله هدفين عن طريق بيتالوجس، ليقلب النتيجة لصالحه 7/8 ولكن نجح فريق إدريس عبر محترفه نيجيمو، في إحراز التعادل 8/8 قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، ليذهب الفريقان للوقت الإضافي ويلعبان الشوط السادس وفيه تطبق قاعدة الهدف الذهبي لفض النزاع والذي جاء في منتصف الشوط لفريق مهرة عن طريق لاعبه اوغناسيو نازالو الذي أسعد فريقه بحصد أول نقطتين في البطولة.

ديزرت يخطف الفوز

ولم تختلف المباراة الثانية عن سابقتها من حيث الندية والإثارة، والتي حسمها فريق ديزرت بالم 2 لمصلحته أمام فريق أبوظبي بالهدف الذهبي أيضاً، وفي الشوط السادس والإضافي بواسطة اللاعب ماتيوس زافاليتا، بنتيجة 8/9 وسط دهشة فريق أبوظبي الذي نشط أخيراً وأدرك التعادل بنهاية الشوط الخامس للمباراة بنتيجة 8/8، وأما عن أحداث المباراة، فقد جاء الشوط الأول لمصلحة فريق أبوظبي بتسجيله هدفين عن طريق كابيلا، ومع نهاية الشوط يسجل زافيلتا هدفاً لفريق ديزرت، والذي نشط بشكل ملحوظ في الشوط الثاني وأدرك التعادل .

ثم التقدم الأول بتسجيله 3 أهداف عن طريق كافانا وهدفين لزميله دييجو سيفونزي، بينما سجل هدفاً آخر لفريق أبوظبي اللاعب كابيلا، وفي الشوط الثالث استعاد فريق أبوظبي توازنه مدركاً التعادل بأحرازه هدفين عن طريق كابيلا وبيربيسون، في الوقت الذي سجل فيه فريق ديزرت هدفاً عبر اللاعب سيفونتو، لينتهي الشوط بالتعادل بخمسة أهداف لكل فريق.

شوطان بالكربون

وسيطر فريق ديزرت على مجريات الشوط الرابع لعباً ونتيجة عندما أمطر مرمى فريق أبوظبي بثلاثية عن طريق كافانا وهدفين لزميله ماتيوس زافيلتا، في الوقت الذي صام عن التسجيل فريق أبوظبي ويبدو أنه تأثر بإصابة لاعبه الفريدو كابيلا، والذي واصل مشاركته رغم إصابته، واستعاد فريق أبوظبي توازنه وسيطر على مجريات الشوط الخامس بتسجيله ثلاثية نظيفه راداً الدين لفريق ديزرت كما فعل في الشوط الرابع، وجاءت أهداف فريق أبوظبي عن طريق مارتينز هدفين وهيجو الهدف الثالث مدركاً التعادل 8/8 بنهاية الشوط الخامس.

هدف الحسم

واحتكم الفريقان حسب نظام البطولة للشوط السادس والإضافي وعن طريق الهدف الذهبي الذي انحاز بالنهاية لفريق ديزرت سجله لاعبه ماتيوس زافيلتا من ضربة حرة على بعد 10 ياردات ووسط دربكة بين لاعبي الفريقين، ليحصل فريق ديزرت بالم بقيادة الشاب طارق البواردي على أول نقطتين له بالبطولة، وأدار المباراتين الحكمان الدوليان الأرجنتيني مارتين اغوري والإنجليزي تيم باليم.

مباراتا اليوم

تتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة مباراتين ساخنتين ومثيرتين لكون الخاسر سيصعب من مهمته وسعيه للتأهل للدور الثاني للبطولة، وسيشهد الملعب رقم 2 في الساعة الثانية المباراة الأولى والتي تجمع فريق مهرة مع أبوظبي، وكليهما قد حقق الفوز في الجولة الأولى، وسيكون الصراع لحصد نقاط المباراة والتي ستضعه على قمة المجموعة وعلى بعد خطوة من الدور الثاني.

ويشهد الملعب رقم 1 في الساعة الرابعة الموقعة الثانية يلتقي فيها فريق الحبتور مع نظيره فريق إدريس، الجريحان، لتضميد الجراح، والتي لا تقبل أنصاف الحلول ولا التعويض وخاصة أن طرفيها قد خسرا مباراتهما في الجولة الأولى، حيث انهزم فريق الحبتور أمام فريق غنتوت بنتيجة 7/8، وفي الجولة الماضية خسر فريق إدريس أمام فريق مهرة بنتيجة 8/9.

راشد الحبتور: توقعت الفوز في الوقت الأصلي وبنتيجة مضاعفة

قال راشد الحبتور قائد فريق مهرة بثقة وتفاؤل، إن النتيجة التي آلت إليها مباراة فريقه مع ادريس 8/9 بالهدف الذهبي، لم تكن في الحسبان وقال: كنت أتوقع أن نحسم النتيجة لمصلحتنا وبفارق كبير من الأهداف وبنتيجة مضاعفة رغم احترامنا لفريق إدريس، الذي قدم عرضاً قوياً كان فيه أكثر من ند في هذه المباراة، وأضاف: جميع الفرق استعدت جيداً للموسم، وتسعى جميعها لتحقيق أفضل النتائج.

ومن جانبنا نحن جاهزون تماماً وسعداء بالفوز الذي تحقق حتى ولو جاء بالهدف الذهبي، لأنه يمنحنا الدافع لمواصلة التنافس على لقب البطولة، وأعتقد أن الحظوظ متساوية للجميع، والكرة ما زالت في الملعب، وجميع الفرق لديها الرغبة الأكيدة في تحقيق طموحاتها، بحسم اللقب، والدليل على ذلك تقارب المستويات والنتائج التي لا تخضع للتكهنات أو ترشيح فريق على الآخر، وأتصور أن الجولات المقبلة ستشهد مزيداً من التحدي والإثارة.

بداية جيدة

ومن جانبه أعرب الشاب طارق البواردي قائد فريق ديزرت بالم 2 عن سعادته ورضاه عما قدمه فريقه خلال مباراتهم أمام فريق أبوظبي وتجاوزه بالهدف الذهبي 8/9، ، وهي محطة مهمة وقوية تخطيناها بصعوبة، في طريقة نحو الدور الثاني، ولا شك أننا عانينا كثيراً حتى نفوز وبالفعل جاء الانتصار الثمين بشق الأنفس وخاصة بعد تبادل التقدم مع فريق أبوظبي، رغم أن الفارق بين الفريقين كان يصل في بعض فترات المباراة إلى 3 أهداف، وهذا الفارق صعب التعويض خاصة في البولو، ولكن إصرار لاعبي الفريقين كان وراء تجاوز الصعوبات، وكان لكل فريق ما أراده.

وعن مباراة فريقه المقبلة يوم غد أمام فريق غنتوت قال البواردي: بالتأكيد ستمثل نهائيا مبكرا، وسنخوضها بطموح الفوز، والذي يمنحنا التأهل للدور الثاني للبطولة مع احترامنا الكامل للمنافس القوي والعنيد.

اليبهوني: نحتاج إلى تركيز أكبر إذا أردنا تحقيق اللقب

أكد الفارس فارس اليبهوني قائد فريق أبوظبي أن فريقه يحتاج لمزيد من التركيز خلال بقية مبارياته في مشوار البطولة إذا ما أراد أن يحقق طموحاته وقال: نطمح أولاً في التأهل للدور الثاني، وخاصة إن جميع الفرق يساورها نفس الطموحات، بتجاوز كل فريق نظيره في الدور الأول للبطولة.

وأضاف: جميع مستويات الفرق متقاربة بدرجة كبيرة، في ظل ارتفاع الهانديكاب لكل فريق أي 18 (جول)، وأن الأوراق مكشوفة لدرجة كبيرة بمكامن القوة والضعف رغم إدراكنا للدور الكبير للخيول والتي تصل ما نسبته 75 % من الأداء والعطاء خلال المباراة والبقية تتعلق بالفارس نفسة بعملية التناغم والقيادة مع السيطرة والتحكم.

وعن خسارة فريقه الأولى أمام ديزرت بالم 2 قال اليبهوني: بالتأكيد لم نكن نتوقع أن نتلقى الهزيمة، وخاصة بعد عودتنا للمباراة وكنا الأفضل خلال الشوطين الثالث والخامس، بعد أن تقدم علينا فريق ديزرت بثلاثة أهداف بختام الشوط الرابع، ولكن الحظ ابتسم للفريق المنافس في الشوط السادس والإضافي وبالهدف الذهبي الذي جاء من خلال ضربة حرة على بعد 10 ياردات من مرمانا، وقال: لن نيأس وسنحاول تعويض هذه الخسارة في بقية مبارياتنا ضمن مجموعتنا رغم أنها لا تخلو من الصعوبة والندية.

كابولا يتعرض لإصابتين

تعرض محترف فريق أبوظبي الفريدو كابيلا لإصابتين بالغتين خلال مباراة فريقه مع ديزرت بالم2، وكانت الأولى بنهاية الشوط الأول وخضع للعلاج من الطاقم الطبي، ومن ثم أصر على أن يواصل مشواره مع زملائه، وتعرض مرة أخرى لإصابة أقوى في يده اليمنى نتيجة ضربة قوية من كرة اللعب في بداية الشوط الرابع، وخضع لفترة علاج وأكمل المباراة رغم الإصابة وبالتأكيد أثرت بشكل واضح على عطائه وأدائه المعهود بساحات اللعبة.

Email