غنتوت يكسب الحبتور في لقاء مثير بكأس دبي الفضية للبولو

ميثاء بنت محمد تقود «الإمارات» في النسخة الخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقود سمو الشيخة ميثاء بنت محمد فريق الامارات في مواجهة فريق ابن دري بقيادة المخضرم سعيد بن دري ضمن بطولة كأس دبي الفضية للبولو في نسختها الخامسة والتي تستمر لغاية الثالث عشر من شهر فبراير المقبل، على أرض ملعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية بدبي، وتحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

اللقاء سيحفل بالاثارة والندية لنجومية الفريقين، وخاصة أن طرفيه سيسعيان لحصد نقاطه والفوز بالمباراة التي تمثل كسر عظم ومصيرية بالنسبة لفريق الامارات اذا خسر مباراته الاولى أمام فريق زيدان بنتيجة 12/9، ولا بد من الفوز اليوم ليبقي حظوظه في التأهل للدور الثاني للبطولة وخاصة ان مجموعته الأولى تعتبر الأقوى من بين المجموعات الثلاث.

وفي الجانب الآخر سيسعى سعيد لتحقيق الفوز وإذا حقق مراده سيكون الثاني له في البطولة ويقترب بدرجة كبيرة لحجز مقعده في الدور الثاني بالبطولة، وخاصة أنه قد نجح في تحقيق الفوز على فريق ديزرت بالم 1 بنتيجة 6/8 في الجولة الاولى.

زيدان يتطلع للصدارة

ويقام لقاء آخر اليوم يجمع فريق زيدان السعودي أمام فريق ديزرت بالم 1 بطل كأس رئيس الدولة، ويخوض زيدان المباراة وهي تمثل الثانية له بالبطولة بعد أن حقق الفوز بظهوره الأول بالبطولة والذي جاء على حساب فريق الإمارات بطموحات كبيرة يستهدف منها الفوز وحصد النقاط للتربع على قمة مجموعته الاولى، بينما فريق ديزرت بالم 1، بطل كأس رئيس الدولة الذي حلق بلقبه قبل اسبوع، سيسعى بقيادة راشد البواردي للفوز وتعويض خسارته الاولى التي تلقاها أمام نظيره فريق ابن دري. عموماً جولة اليوم ستكون حافلة بالإثارة والتحدي.

فوز بشق الأنفس

وشهدت البطولة إقامة مباراة واحدة جمعت غنتوت والحبتور ونجح الأول في تجاوز عقبة الثاني في بداية مشوار الفريقين ضمن المجموعتين الثانية والثالثة.

ورغم البداية الحذرة للمباراة من قبل الفريقين وخاصة أنها تمثل كشف أوراق كل من طرفيها للآخر الا أن فريق الحبتور بقيادة المخضرم محمد الحبتور أكد تفوقه في الشوط الاول بتسجيله ثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق غنتوت البطل، جيث افتتح اهداف المباراة وفريق الحبتور المحترف جوليريمو من ضربة جزاء على بعد 60 ياردة، وتبعه بالهدف الثاني بهجمة منظمة قادها للمرمى اللاعب سانتياغو، واحتسب الحكم ضربة جزاء لفريق غنتوت تصدى لها جوان بتسجيله الهدف الاول له ولفريقه، وسرعان ما يعزز سانتياغو تقدم فريقه بالهدف الثالث بختام الشوط الاول 1/3.

ومع بداية الشوط الثاني أضاع لاعب الحبتور جوليريمو ضربة جزاء على بعد 60 ياردة، ويستغل يوسف بن دسمال كرة مرتدة ليسجل الهدف الثاني لفريق غنتوت، ويتبعه زميله اليخاندرو بالهدف الثالث ليدرك من خلاله التعادل الأول، ويضيف اليخاندرو الهدف الرابع الذي منح فريق غنتوت التقدم للمرة الاولى 4/3، ومع نهاية الشوط لم يوفق فريق الحبتور في إحراز التعادل عندما اضاع ضربة الجزاء على بعد 60 ياردة.

التعادل واستعادة التقدم

ومع بداية الشوط الرابع يدرك جويميرو هدف التعادل لفريق الحبتور 4/4، ومن ثم تضيع على الفريق فرصة جوهرية بالتسرع بانهاء هجمة رغم وصوله لقلب مرمى غنتوت، ولكن وبسرعة يعوضها جليريمو بتسجيله الهدف الخامس ليتقدم الحبتور من جديد بنهاية الشوط الثالث 4/5.

ومع بداية الشوط الرابع أدرك فريق غنتوت التعادل عن طريق جوان، ووسط الاثارة وتكثيف الهجمات استعاد فريق الحبتور التقدم بالهدف السادس عن طريق قائده محمد الحبتور، ومع نهاية الشوط يدرك اللاعب فيليب التعادل لفريق غنتوت 6/6.

شوط الحسم

واستعاد فريق الحبتور التقدم عن طريق سانتياغو 7/6، ونشط فريق غنتوت وادرك التعادل عن طريق اليخاندرو، ووسط تبادل الهجمات في سعي طرفي اللقاء لتسجيل هدف الفوز والمباراة تلفظ انفاسها، وكان لنجم فريق غنتوت الرأي الاخير بتسجيل هدف التقدم والفوز في المباراة والتي تعتبر اولى مفاجآت البطولة حتى الآن.

محمد الحبتور: فقدنا الفوز بسبب الحظ وضياع الفرص

اعتبر محمد الحبتور قائد فريق الحبتور خسارتهم أمام فريق غنتوت اولى مفاجآت البطولة مع احترامه لفريق غنتوت وتهنئته بالفوز، وأرجع خسارة فريقه لمعاندة الحظ لهم في الشوط الاخير من المباراة والتي وصفها بالنهائي المبكر بين الفريقين ضمن مجموعته، هذا الى جانب ضياعهم لثلاث ضربات جزاء كانت كفيلة بالفوز المبكر، وخاصة ان بدايتنا كانت مأمولة وجيدة بتقدمنا بثلاثة اهداف مقابل هدف في الشوط الاول.

وشدد الحبتور على أهمية الخسارة ووضعها بالحسبان وخاصة اذا اردنا أن نكون على منصات التتويج التي نطمح باعتلائها بنهاية المطاف، وخاصة أن خيولنا جيدة وتعتبر افضل من غيرها بساحات اللعبة، وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها جميع عناصر فريقه وخاصة لاعبهم المحترف جوليريمو كوتينو الذي تلقى ضربة بالكرة بوجهه نتج عنها قطع كبير تحت العين ولكنه أصر على العودة للعب بضماد محلي ومؤقت، قبل ان يتجه للمشفى عقب ختام المباراة.

عودة حميدة

تمنى يوسف بن دسمال قائد فريق غنتوت أن يكون عند حسن الظن والثقة التي أولاها له سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت للفروسية والبولو عندما منحه اللعب وقيادة فريق غنتوت في هذه البطولة الكبير، موجهاً لسموه جزيل الشكر والتقدير.

وكشف ابن دسمال أنه قد انقطع عن مشاركة فريقه منذ عام 2007 بسبب دراسته في اميركا، ولكنه أشار الى أنه لم ينقطع عن ساحات اللعبة التي يعشقها، ومن ثم عودته لفريقه غنتوت للبولو، وتحقيق الفوز في أول مشاركة وظهور له في ساحات اللعبة بالدولة، وبنهاية حديثه وجه الشكر لمحمد الحبتور منظم ورئيس البطولة والتي يحرص على اقامتها سنوياً وبكل جديد وخاصة بمشاركة هذه النخبة من اللاعبين من ابناء الدولة والمحترفين.

إحضار البديل

كشف راشد الحبتور أن تأجيل مباراتهم أمام فريق ادريس والتي كان مقرراً لها أن تقام بنفس الجولة الثانية لاصابة لاعب فريقه المحترف ماركوس راجايدو بكسر، وتم استبادله بزميله واكيم باتوجا وهو يحمل 7 جول بنفس مواصفات لاعبه السابق وانه حضر متأخراً للدولة وسيلعب ضمن صفوف فريقه في المباراة والتي تقرر ان تقام امس مع فريق ادريس.

عزيمة وإصرار

تعرض لاعب فريق الحبتور جوليريمو كوتينو لاصابة شديدة عندما تلقى ضربة غير مقصودة بالكرة بوجهه واحدثت قطعا كبيرا تحت عينه اليمنى في الشوط الاول، ولكنه اصر على متابعة اللعب طوال المباراة رغم الاصابة، ومن ثم بعد نهاية المبارة اتجه للمشفى لوضع الغرز اللازمة للاصابة.

محمد الحبتور يحظى بتشجيع ومتابعة الجميع

البطولة تجذب الكبار والصغار من مختلف الجنسيات

10

تشهد البطولة مشاركة 10 فرق تتنافس على كأس مالكوين الفضية ويتنافس على لقب وكأس النسخة الخامسة للبطولة ابرز اللاعبين من ابناء الامارات واخوانهم من السعودية الى جانب نجوم اللعبة المحترفين من الارجنتين، وبالتأكيد ستشهد البطولة مزيداً من الاثارة كما لمسه الجميع خلال الجولتين اللتين اقيمتا حتى الآن، وخاصة ان اللجنة المنظمة قد وضعت للبطولة شروطاً ونظاماً يسمح لجميع الفرق بالمنافسة على اللقب.

Email