«شهاب» بطل عود التوبة في السباق الرابع بمضمار العين

«الأمير» لحمدان بن راشد يتوج بكأس المسعودي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن «الأمير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس دين أونيل وإشراف المدرب مصبح المهيري، من تحقيق زمن قياسي جديد ليفوز بكأس سباق «المسعودي» الذي أقيم على مسافة (1400) متر تكافؤ، للخيول العربية الأصيلة تصنيف (30 - 55) بمشاركة (12) خيلاً تنافست على جائزة مالية بلغت (75) ألف درهم خلال السباق الرابع الذي أقيم أول من أمس بمضمار العين.

وبعد منافسة مثيرة استطاع «الأمير» خطف المركز الأول مسجلًا زمناً قدره (1:37:20) دقيقة وبفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن المركز الثاني «نايف» لعبدالله علي عبد الغني الحوري..

وقيادة الفارس تاغ أوشي وإشراف المدرب هلال العلوي، وحل في المركز الثالث الجواد «فولاذ» لاسطبلات الريف بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف الدكتور جابر البيطار. وقام بتسليم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني وتسلمها سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

«شهاب» بطلاً لعود التوبة

وتمكن «شهاب» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس ريتشارد مولن من انتزاع الصدارة ليفوز بكأس سباق (عود التوبة) للخيول المهجنة الأصيلة الذي أقيم على مسافة (1600) متر تكافؤ، ورصدت له جوائز بقيمة (85) ألف درهم بمشاركة (13) خيلًا.

وقاد «شهاب» الصدارة مسجلاً زمناً قدره (1:40:00) دقيقة وبفارق نصف طول، عن صاحب المركز الثاني (مالتس كات) لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس سلفستر دي سوسا.

وجاء في المركز الثالث «بيتشي هيد» لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم وإشراف علي راشد الرايحي، وقيادة الفارس رويستون فرنش. وقام بتسليم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني، وتسلم الجائزة مساعد المدرب إنابة عن المالك.

انطلاقة رائعة

وانطلق السباق الرابع لموسم سباقات مضمار نادي العين للفروسية، بحضور محمد راشد الناصري مدير نادي العين للفروسية والرماية والغولف وفيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام بنادي العين للفروسية والرماية والغولف وعدد من المسؤولين والملاك. كما شهد السباق حشد جماهيري كبير قدر بنحو 4 ألف متفرج من عشاق ومحبي سباقات الخيل بمضمار نادي العين للفروسية.

 وتألف السباق الرابع من ستة أشواط، خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الثالث الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة وشملت ثلاثة سباقات للتكافؤ وسباقاً للمهرات والأفراس وسباقاً حسب الشروط والنتائج وسباقاً للمبتدئة.

وتنافس خلال الأشواط الستة نحو (62) خيلًا فيما بلغت القيمة الإجمالية للجوائز (510) آلاف درهم. وضم الشوط السادس (7) خيول من أقوى وأفضل الخيول العربية الأصيلة الموجودة بالساحة المحلية، تنافست على جائزة مالية بلغت قيمتها (120) ألف درهم..

كما ضم الشوط الثاني الذي خصص لأصحاب الإسطبلات الخاصة (7) خيول تنافست على جائزة عبارة عن سيارة نيسان وجوائز نقدية، وحظي الحفل الرابع لسباقات الخيل بنادي العين للفروسية بدعم متواصل من مجلس أبوظبي الرياضي.

«المكافح» بطلاً لسباق زاخر

 حققت خيالة السلطانية العمانية الثنائية في الأمسية، إذ توج الجواد «المكافح» للخيالة السلطانية العمانية بإشراف المدرب إبراهيم الحضرمي وقيادة الفارس رويستون فرنش، بكأس سباق زاخر الذي خصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1800 متر للمبتدئة بمشاركة 15خيلاً تنافست على جوائز مالية بلغت 70 ألف درهم.

وتمكن «المكافح» من الفوز بالسباق بعد منافسة شرسة من ملاحقيه، إذ حل أولاً بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 2:07:97 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني المهر «ذا سيكريت» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم..

وإشراف دووج واتسون، وقيادة الفارس دين أونيل، فيما حل ثالثاً المهر «سوينغ» لعلي حداد وإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس واين سميث. وقام بتسليم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباقات والمشرف العام في نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وتسلم الجائزة محمد بن سعود البلوشي مدير دائرة الأنشطة والسباقات في الخيالة السلطانية، والمدرب إبراهيم الحضرمي.

«زياد» في صدارة سباق الروضة

وحقق «زياد» للخيالة السلطانية العمانية وإشراف إبراهيم الحضرمي، وقيادة الفارس رويستون فرنش لقب سباق الجولة الأولى لسلسلة ماراثون العين، وذلك بعد منافسة شرسة تميزت بالقوة والإثارة في سباق (الروضة) الذي أقيم على مسافة السرعة 2600 متر تكافؤ، في الشوط الخامس المخصص للخيول العربية الأصيلة تصنيف (0 – 70) ..

وشاركت فيه 8 خيول تنافست على جائزة مالية بلغت 90 ألف درهم. وقطع زياد المسافة في زمن قدره (3:07:37) دقائق وبفارق 8 أطوال وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «سعفان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وإشراف مصبح المهيري، وبقيادة الفارس، دين أونيل، وحل في المركز الثالث الجواد «ماندراجور الموري» لمزرعة عذبة، وإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس واين سميث.

وقام بتسليم الجائزة للفائزين محمد راشد الناصري مدير نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وفيصل الرحماني، وتسلم الجائزة محمد بن سعود البلوشي مدير دائرة الأنشطة والسباقات في الخيالة السلطانية.

 «مزحة» تكسب سباق الهيلي

شهد سباق الهيلي في الشوط الثاني، الذي خصص لملاك الإسطبلات الخاصة، لمسافة (1600) تنافساً مثيراً وحامياً من قبل المتسابقين قبل أن تتمكن المهرة (مزحة) لمحمد بن أحمد خليفة اليوسف وإشراف هلال العلوي، وقيادة الفارس تاج أوشي من الفوز بالمركز الأول قاطعة المسافة في زمن قدره 1:54:69 بفارق 2.25 عن صاحب المركز الثاني الفرس ( إيه إف عاصفة ) لخالد خليفة النابودة..

وإشراف إيريك ليمارتنيل، وقيادة الفارس واين سميث، فيما حل في المركز الثالث، الفرس (موارد المدام) لجمعة إبراهيم بخيت جمعة، وإشراف المدرب هلال العلوي، وقيادة الفارس رويستون فرنش، وقام بتسليم الجائزة للفائزين فيصل الرحماني. وتسلم الجائزة وهي عبارة عن سيارة، المدرب هلال العلوي نيابة عن المالك محمد أحمد خليفة اليوسف.

«نجم سهيل» يخطف لقب سباقات السرعة

كانت القوة والسرعة والإثارة عنواناً لأولى جولات سباقات العين للسرعة في سباق (البصرة) في الشوط السادس الذي شاركت فيه (7) خيول عربية أصيلة من أقوى وأميز الخيول .بالمضامير العالمية والمحلية.

وتمكن الجواد «نجم سهيل» لفيصل سمير المحمود العلي، وبإشراف المدرب سيف الدين ديب، وقيادة الفارس تاغ أوشي، من التفوق على منافسيه وذلك حينما خطف الفوز بلقب كأس الجولة الأولى لسلسلة سباقات العين للسرعة والمخصص للخيول العربية الأصيلة على مسافة السرعة 1000 متر، ومسجلاً زمناً قدره 1:05:75 ثانية..

وبفارق طول وثلاثة أرباع الطول، ليصعد إلى منصة التتويج فائزاً بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني «لامع» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإشراف ماجد الجهوري..

وقيادة الفارس رويستون فرنش، بينما جاء المركز الثالث «أليزي» لفيصل الرحماني وإشراف سيف الدين ديب، وبقيادة الفارس سلفستر دي سوسا. قدم الجائزة للفائزين محمد سيف الناصري وفيصل الرحماني، وتسلم الجائزة المالك وسيف الدين ديب وتاغ أوشي.

 الرحماني: راضون عن النجاح ولا تغيير في موعد السباق

قطع فيصل الرحماني نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام لسباقات نادي العين بأن السباقات ستبدأ في الساعة الخامسة كالمعتاد وليس هناك أي تغيير في هذا الموعد، وأكد أن الباب سيكون مفتوحاً للمرشحين بداية من سن 12 عاماً فما فوق اعتباراً من السباق المقبل، من أجل استقطاب المزيد من الجماهير لمتابعة سباقات مضمار العين.

وعبر الرحماني عن سعادته بالنجاح اللافت الذي ظلت تحققه سباقات مضمار نادي العين منذ انطلاقتها الموسم الماضي، لافتاً إلى أن الحضور الجماهيري ظل في تزايد مستمر مع كل سباق جديد..

مشيراً إلى أن الملاك والفرسان قد أثنوا على المضمار بعد تغييره من التربة الصناعية إلى الرملية، وقال: هدفنا بلوغ أرفع درجات النجاح، مستفيدين من الدعم اللامحدود الذي ظل يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، فضلاً عن المجهودات الكبيرة التي ظل يقوم بها نادي العين للفروسية والرماية والغولف برئاسة الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان.

وأضاف: نحن راضون عن النجاح الذي حققته سباقات مضمار العين، ومازلنا نطمح إلى الأفضل، ونشكر نادي العين الذي قدم للسباقات كل مقومات النجاح، رغم حداثة تجربته مع سباقات الخيول.

149 فائزاً في الترشيحات

وصل عدد الفائزين في ترشيحات الخيول بالسباق الرابع الذي أقيم أول من أمس بمضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف 149 فائزاً منهم 11 فائزاً نجحوا في الوصول إلى نسبة 5 من 6 وحصل كل منهم على مبلغ 2000 درهم، فيما فاز بنسبة 4 من 6، 138 مرشحاً وحصل كل منهم على مبلغ 500 درهم، ولم يتمكن أحد من المرشحين للوصول إلى نسبة 6 من 6.

Email