حمدان بن محمد وحمدان بن راشد يتابعان السباق في سيح السلم

بالصور..محمد بن راشد يشهد إنجاز المزروعي بلقب"تحدي سعيد بن حمدان للقدرة"

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس سباق سعيد بن حمدان للقدرة والذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وشهد السباق الذي أقيم لمسافة 120 كيلومتراً تصنيف »نجمتان« سمو الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

كما شهده معالي الفريق مصبح راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان وعدد من المسؤولين.

المزروعي يظفر باللقب

توج الفارس سيف أحمد المزروعي بطلاً للسباق ممتطياً صهوة الجواد »نوبولي ديل ما« لاسطبل آم. آر. ام وبإشراف المدرب اسماعيل محمد، مسجلاً زمناً قدره 4.22.39 ساعات.

واحتل الفارس عبدالله غانم المري المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد »إن شاء الله سلاغر« لاسطبل F3، مسجلاً زمناً قدره 4.32.28 ساعات.

وجاء الفارس منصور سعيد محمد الفارسي في المركز الثالث ممتطياً الجواد »هدير« لاسطبل ام. آر. ام، مسجلاً زمناً قدره 4.35.42 ساعات.

واحتل الفارس محمد حسن العبار المركز الرابع ممتطياً صهوة الجواد »روبيس إيل ايكويبي« لاسطبل العاصفة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 4.37.04 ساعات، فيما احتل عتيق حسن بن علي المركز الخامس ممتطياً الجواد »آمو« لاسطبل حديبية السلم، مسجلاً زمناً قدره 4.43.22 ساعات.

وجاء الفارس راوال سينغ في المركز السادس ممتطياً الجواد »ماجفا لكادي« لاسطبل الريف مسجلاً زمناً 4.43.37 ساعات.

سالم العويسي يتصدر الأولى

تصدر سالم العويسي المرحلة الأولى من سباق تحدي سعيد بن حمدان للقدرة لمسافة 40 كيلومتراً »اللون الأصفر« ممتطياً صهوة الجواد »سيليدول دي لاب« لاسطبل F3، مسجلاً زمناً قدره 1.26.14 ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد أحمد جابر الحربي ممتطياً صهوة الفرس »بنت اليمامة« لإسطبل العاصفة للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.27.23 ساعة. وتلاه في المركز الثالث الفارس راشد أحمد البلوشي ممتطياً الجواد »بن المصري« لإسطبل الاتحاد، مسجلاً زمناً قدره 1.27.39 ساعة.

واحتل الفارس راشد سالم الفارسي المركز الرابع ممتطياً صهوة الفرس »بركة سفينة« لإسطبل دبي للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1.28.57 ساعة. وجاء الفارس الهندي سجار سينغ موهان في المركز الخامس ممتطياً الفرس »موناليزا« لإسطبل دبي للقدرة مسجلاً زمناً قدره 1.29.30 ساعة.

المري يقفز لصدارة الثانية

قفز الفارس عبدالله غانم المري إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومتراً »اللون الأحمر« ممتطياً صهوة الجواد »إن شاء الله سلاغر«، مسجلاً زمناً قدره 2.35.48 ساعة. وتلاه الفارس سيف أحمد المزروعي الذي قفز إلى المركز الثاني من التاسع، مسجلاً زمناً قدره 2.35.56 ساعة.

واحتل الفارس سعيد محمد المهيري المركز الثالث ممتطياً صهوة الفرس »زعامة« لإسطبل ام. آر. ام مسجلاً زمناً قدره 2.35.57 ساعة.

المزروعي ينتزع صدارة الثالثة

انتزع الفارس سيف أحمد المزروعي صدارة المرحلة الثالثة لمسافة 30 كم »اللون الأخضر«، مسجلاً زمناً قدره 3.47.12 ساعات، فيما حل الفارس عبدالله غانم المري في المركز الثاني بعد أن كان في المركز الأول بالمرحلة الثانية، مسجلاً زمناً قدره 3.49.42 ساعات.

تتويج

توج سمو الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم الأبطال الفائزين الثلاثة الأوائل بحضور سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية والرئيس التنفيذي لمؤسسة »ميدان« وعلي موسى الجميري مدير عام نادي دبي للفروسية ومحمد العضب نائب المدير العام للنادي.

وقام سمو الشيخ سعيد بن حمدان بتسليم كأس البطولة إلى الفارس سيف المزروعي وسط تصفيق الحضور، كما سلم سموه كأس المركز الثاني إلى الوصيف الفارس عبدالله غانم المري، وإلى الفارس منصور الفارسي الحائز المركز الثالث.

انتظروا أفضل خيولنا في كأس محمد بن راشد

 أهدى المدرب إسماعيل محمد فوز الفارس سيف المزروعي إلى فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وأشاد في تصريح لـ»البيان الرياضي« بحضورهما للسباق منذ بداية انطلاقته وتقديمهما للنصح والإرشاد إلى الفرسان مما ساهم في إذكاء روح الحماس والمنافسة بين الفرسان.

وأضاف قائلاً: إن السباق شهد مشاركة قياسية من مختلف الإسطبلات في الدولة، وذلك في نطاق الاستعدادات للمشاركات المقبلة.

إشادة بمستوى البطل المتطور

وأشاد المدرب إسماعيل بمستوى الفارس المتطور سيف المزروعي والذي يحقق فوزه الرابع هذا الموسم، كما سبق له الفوز مع نفس الجواد في كومبين بفرنسا. وأعلن إسماعيل بأن الإسطبل سيشارك في سباق كأس محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بأفضل ما يملكه من خيول، خاصة البطل »نوبولي«، إلى جانب الثالث »هدير«.

وأضاف أن فوز سيف المزروعي بلقب السباق يعتبر تجربة مفيدة قبل خوض بطولة محمد بن راشد في 8 يناير المقبل. ووجه المدرب إسماعيل الشكر إلى الطاقم الفني في إسطبل أم.آر.أم الذين يبذلون جهوداً مضاعفة من أجل تحقيق أروع الإنجازات للإسطبل.

وفي ختام حديثه، تمنى أن تتواصل الإنجازات في كأس رئيس الدولة وكأس محمد بن راشد وكأس ولي عهد دبي.

البطل: فخور باللقب

أهدى بطل السباق سيف المزروعي الإنجاز الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيدا بدعمه ومؤازرته ومتابعته للسباق منذ بداية انطلاقته وحتى ختامه.

وعن مراحل السباق المختلفة قال بأن الأولى كانت عادية غير أن الثانية تعتبر الأصعب، حيث تطلبت مجهوداً ومزيداً من السرعة للحاق بالصدارة، وأثمر مجهوده الدؤوب احتلال الصدارة في المرحلة الثالثة ومن ثم تزعمه والفوز باللقب.

وعن مشاركته المقبلة يقول البطل هناك عدة مشاركات تعتبر هدفه الاول، متمنياً الفوز بألقابها وهي كأس رئيس الدولة وكأس محمد بن راشد وكأس ولي عهد دبي.

وأشاد البطل بمستوى المشاركة القياسية في السباق، خاصة وأن السباق من فئة النجمتين، ويعتبر إعدادا جيدا للمشاركة في كأس محمد بن راشد للقدرة في يناير المقبل.

المري: السباق قوي

أعرب الفارس عبد الله المري عن رضائه بالمركز الثاني، وقال ان السباق كان قويا وأن البطل يستحق الفوز فقد كان أداء خيله متميزا، واشار المري الى انه في المرحلة الثانية وبناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم قام بتقليل السرعة حفاظا على الجواد، وأشاد بفريق العمل في إسطبلات فزاع 3 وقال انهم بذلوا جهودا كبيرة حتى تحققت هذه النتيجة.

الفارسي: " هدير " أثبت جدارته

أعلن الحائز على المركز الثالث الفارس منصور سعيد الفارسي ان السباق لم يكن سهلا مع وجود بعض الصعاب . وأشاد الفارسي بالجواد »هدير« وقال انه أكد جدارته بعد ان حافظ على تألقه، حيث سبق له الفوز في اخر سباق بمدينة دبي للقدرة.

العضب: المكرمة تحفيز للفرسان والأبطال

 

أشاد محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية بحضور ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وقال إن حضورهم وتواجدهم منذ بداية السباق أعطى حافزاً للفرسان الشباب، مما ساهم في رفع الروح المعنوية والمنافسة بقوة لانتزاع اللقب. كما أشاد العضب بمكرمة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لأبطال السباق العشرة الأوائل برصيد 10 سيارات قيمة ذات الدفع الرباعي، إلى جانب أكثر من ثلاثة ملايين درهم للفرسان الذين يكملون السباق.

ارتياح للمشاركة

كما أعرب محمد العضب عن ارتياحه للمشاركة القياسية التي شهدها السباق والذي يعتبر بروفة واستعداداً لسباق كأس محمد بن راشد للقدرة في 8 يناير المقبل.

وأشاد العضب بالنجاح الذي حققه السباق من ناحية التنظيم، وتجاوب الفرسان مع مختلف اللجان المنظمة للحدث. وأعلن العضب عن 3 سباقات تقام في ديسمبر الجاري، من بينها سباق للسيدات وآخر للإسطبلات الخاصة.

وأضاف قائلاً إن دعم الشيوخ ساهم بحق وحقيقة في زيادة الإقبال على ممارسة رياضة القدرة، وهذا ما ينعكس في زيادة عدد المشاركين من مختلف الإسطبلات في الدولة.

وفي ختام حديثه تقدم بالتهنئة إلى الأبطال الفائزين، متمنياً حظاً أوفر لمن لم يحالفهم التوفيق في الفوز.

 علي موسى: السباق بروفة للفرسان استعداداً لكأس محمد بن راشد

 

أشاد علي موسى الخميري مدير عام نادي دبي للفروسية بالنجاح الكبير الذي حققه السباق من خلال المشاركة القياسية، حيث تنافس 242 فارساً من مختلف الإسطبلات بالدولة. ووجه الخميري التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله« بمناسبة الإنجازات المتواصلة التي ظل يحققها إسطبل إم. آر. إم منذ بداية انطلاقة هذا الموسم.

وقال علي موسى إن السباق يعد بمثابة البروفة استعداداً لكأس محمد بن راشد للقدرة، والذي ينطلق في 8 يناير المقبل. خاصة وأن تصنيفه نجمتان ويقام لأول مرة في مدينة دبي الدولية للقدرة بإشراف الاتحاد الدولي.

راشد بن دلموك أبرز المنسحبين

يعتبر الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من أبرز الفرسان المنسحبين من السباق، ممتطياً صهوة الجواد »عقاب«، حيث جاء انسحابه بناء على رغبته في المرحلة الثالثة من السباق. ومن أبرز المنسحبين الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم ممتطياً »كورات بولبيك«، وذلك بسبب ضلع جواده في المرحلة الثالثة.

ومن بين المنسحبين أيضاً، سلطان بن سليّم، محمد سعيد الفارسي، خليفة علي البلوشي، منذر أحمد البلوشي، راشد أحمد البلوشي، سعيد محمد المهيري، فاطمة جاسم المري،، علي عبدالله سعيد بالحب.

أكثر من 3 ملايين درهم و10 سيارات للأبطال

 

قدم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مكرمة وحافزاً كبيراً للأبطال الفائزين في السباق، حيث تم رصد أكثر من 3 ملايين درهم تقدم لكل فارس يكمل السباق. هذا إلى جانب رصد 10 سيارات قيمة ذات دفع رباعي تسلَّم للعشرة الأوائل في السباق.

وكان لتلك المكرمة الأثر في إذكاء روح الحماس وقوة المنافسة في السباق.

Email