بمشاركة أبرز الفرسان العالميين

تحدي الترويض العالمي 2014 في مركز الإمارات للفروسية

عروض شيقة منتظرة في البطولةمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجري الاستعدادات على قدم وساق في مركز الإمارات للفروسية لاستضافة أفضل فرسان الترويض «الدريساج» في الدولة يوم غد الأربعاء 26 الجاري ضمن تحدي الترويض العالمي بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وهي المنافسة العالمية التي سجلت الإمارات فيها فوزاً في نسخة العام 2012.

تم تصميم الحدث بقصد تمكين الفرسان في الدول التي ما زالت فيها هذه الرياضة في طور النمو وليس لديها بطولة للجائزة الكبرى في الترويض بحيث تتاح لها فرصة المنافسة ضد الدول الأخرى دون الدخول في عمليات مكلفة ومستهلكة للوقت لشحن الخيول بين الدول، وبدلاً من إرسال الخيول إلى مقر عالمي، يظل الفرسان مع خيولهم في أوطانهم في حين يقوم الحكام الدوليون بزيارة وتصنيف المنافسين بناء على أدائهم في اختبارات الترويض التي تم إعدادها.

يتم تقسيم الدول إلى مناطق جغرافية، حيث تقع دولة الإمارات في المنطقة رقم 4 الى جانب كل من قبرص واليونان ومالطا وتركيا.

المشاركة مفتوحة

ستكون المشاركة في جولة الإمارات، والتي تحظى بمساندة نادي دبي للفروسية ومركز الإمارات للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية، مفتوحة لما يصل الى 40 فارسا.

في نسخة العام 2011 من الحدث حلت الإمارات بالمركز العاشر من بين53 دولة مشاركة ولكن في العام 2012 قفز فرسان الإمارات الى الصدارة العالمية، وحلت كريستينا كالين تومسون في صدارة المنطقة الرابعة في فئة بري سان جورج بنتيجة 66.5% مع الجواد «ويبستر» العائد لريم العبار، فيما فازت لين الرضا في منافسة القسم المتوسط محققة نسبة 70.9 ممتطية «ليغراند»، وفي العام الماضي شغل فرسان الإمارات مجتمعين المركز 12 في الترتيب العام للبطولة.

الإمارات تقدم عرضاً رائعاً

ليليان ستيرنفارد، منسقة الترويض في مركز الإمارات للفروسية والتي دأبت على تنظيم الحدث في هذا المقر منذ العام 2003، قالت: «ظلت دولة الإمارات تقدم عرضاً رائعاً في هذه المنافسة، ويعتبر تحدي الترويض العالمي بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية أداة حيوية للمساعدة في تطوير الرياضة في الدول الأصغر من حيث ممارسة هذه الرياضة. وأضافت: »يتنافس الفرسان وفقا للقوانين الدولية ضد فرسان من الدول الأخرى، وعلى مدار السنين حدث تطور هائل في مستوى ونتائج الاختبارات التي يظهرها الفرسان في دولة الإمارات«.

هذا وسيقيم حكام الاتحاد الدولي للفروسية ورشة بعد المنافسة من أجل صقل ممارسة الترويض في الدولة.

العضب: نسعد باستضافة التحدي

محمد عيسى العضب، نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية - الذي يتولى الإشراف على كافة أنشطة مركز الإمارات للفروسية - صرح قائلاً: »يسعدنا مجدداً استضافة تحدي الترويض العالمي تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية في مركز الإمارات للفروسية، وخلال السنوات الماضية شهدنا نتائج ممتازة من الفرسان المقيمين في الدولة في هذه المنافسة، وننظر إلى مساندتنا لهذا التحدي كمساهمة حيوية في تطوير هذه الممارسة من رياضات الخيول".

تسهيل

لمزيد من المعلومات ومعرفة إرشادات الطريق إلى مركز الإمارات للفروسية، يرجى الاتصال عبر الهاتف (0505537986/0505587656) أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: (info@emiratesequestriancentre.com)، أو زيارة الموقع الإلكتروني (www.emiratesequestriancentre.com).

Credit: Hamilton Photography

رجاءً اضغط هنا لتحميل نسخة عالية الدقة من الصورة أعلاه

0505537986

0505587656

Email