ثنائية لخيول مكتوم ومنصور بن محمد في «ميدان»

«لي برناردين» لأحمد بن محمد بطل الشوط الرئيسي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تساقطت الأرقام القياسية في سباق السوق الحرة – دبي والذي أقيم أول من أمس بمضمار ميدان العالمي وبلغت قيمة جوائزه 635 ألف درهم، حيث تم تحطيم أزمان سباقات 1600 متر، 1400 متر و1200 متر.

وتوج «لي برناردين» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بطلاً للشوط الخامس والرئيسي فيما حققت خيول سمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم ثنائية بتسجيلها الفوز في شوطين لكل منهما.

وسجل المدرب ساتيش سيمار والفارس ريتاشرد مولن ثلاثية «هاتريك» حققها «تهامة»، «سطوة ستوري» و«برايس ايز تروث» في الأشواط الثاني والثالث والرابع.

«لي برناردين» يحطم الزمن القياسي

توج «لي برناردين» لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بطلاً للشوط الخامس الرئيسي برعاية «بطولات سوق دبي الحرة للتنس» والذي بلغت مسافته 1600 متر وقيمة جائزته 130 ألف درهم، محطماً الزمن القياسي للمسافة مسجلاً زمناً قدره 1.38.75 دقيقة، ليحطم زمن «محترم» وقدره 1.41.33 دقيقة.

وقاده للفوز الباهر الفارس سعيد المزروعي بإشراف المدرب علي راشد الرايحي، متفوقاً بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن «مارشينغ تايم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة وين سميث فيما جاء «أجرام» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة سلفستر دي سوزا.

وتنافس في الشوط 10 خيول قوية وكانت التوقعات نحو «نيدتونو» ولكنه حل في المركز السادس. ولكن «لي برناردين» حقق المفاجأة ونال الفوز بجدارة في مشاركته الأولى بالموسم، محطما الزمن القياسي. وعقب ختام الشوط تسلم المدرب علي راشد الرايحي جائزة الفوز إنابة عن المالك من راميش سيدامي.

«ستيت لو» نجم الافتتاح

انتزع «ستيت لو» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الأول الافتتاحي برعاية «أروع المفاجآت سوق دبي الحرة» لمسافة 1600 متر وذلك بقيادة الفارس باتريك دوبس وإشراف المدرب دوغ واتسون، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 1.40.25 دقيقة محطماً الزمن السابق الذي سجله «محترم» وقدره 1.41.33 دقيقة.

وجاء فوز «ستيت لو» بفارق نصف طول عن «ييرأوف غلوري» لمالكه أحمد الشيخ بقيادة ريتشارد مولن فيما جاء «سيلفر جالاكس» لفتحي السيد إقزيمة في المركز الثالث بقيادة سيلفستر دي سوزا.

وعقب ختام الشوط قام مايكل شميدت بتتويج الأبطال الفائزين حيث تسلم المدرب دوغ واتسون الجائزة إنابة عن المالك.

«تهامة» يظفر بالشوط الثاني

ظفر «تهامة» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بلقب الشوط الثاني لمسافة 2000 متر برعاية «أروع المفاجآت سوق دبي الحرة» وذلك بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قدره 2.07.21 دقيقة بفارق طولين عن «هنري كلاي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بقيادة باتريك دوبس.

فيما جاء «كولر جارد» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة سيلفستر دي سوزا.

وجاء فوز «تهامة» بجدارة واقتدار في المشاركة الأولى بالدولة حيث كان آخر مشاركاته في نوتنغهام وحقق الفوز بالمركز الأول من خلالها.وعقب ختام الشوط قام بيرنارد كريد نائب الرئيس للشؤون المالية بتسليم الجائزة إلى المدرب ساتيش إنابة عن المالك.

«سطوة ستوري» بطل الثالث

نال «سطوة ستوري» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الفوز في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر برعاية «مليونير سوق دبي الحرة للألفية» وذلك بقيادة الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً جديداً قدره 1.26.01 دقيقة، محطماً الزمن السابق الذي حققه «شي شي» وقدره 1.26.10 دقيقة.

وجاء فوز «سطوة ستوري» بفارق طول ونصف الطول عن «سويلم» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة أويسين ميرفي فيما جاء «اتجاه» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة دين أونيل.

عقب ختام الشوط قام شنيد السباعي بتسليم الجائزة إلى المدرب ساتيش سيمار إنابة عن المالك.

«برايس إيز تروث» يواصل تألقه

واصل المهر «برايس إيز تروث» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم انتصاراته المتتالية منذ بداية الموسم مسجلاً فوزه على التوالي وذلك بانتزاعه لقب الشوط الرابع لمسافة 1200 متر برعاية «سوق دبي الحرة وفندق جميرا كريك سايد» والذي بلغت قيمة جائزته 110 آلاف درهم.

وقاد البطل للفوز الفارس ريتشارد مولن وإشراف المدرب ساتيش سيمار، مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قدره 1.12.88 دقيقة محطماً الرقم السابق الذي سجله «غينوس ستب» وقدره 1.13.13 دقيقة في يوم 6 الجاري.

وجاء فوز «برايس إيز ثروث» بفارق طولين ونصف الطول عن «ضيرم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة سام هتشكوت فيما جاء «محارب» لسلطان علي في المركز الثالث بقيادة سميث.

وفي ختام الشوط قام بيرنارد كريد وشنيد السباعي بتتويج الأبطال الفائزين بالشوط.

«محترم» يسجل فوزه الثاني

حقق «محترم» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم فوزه الثاني على التوالي في «ميدان» منذ بداية الموسم وذلك بانتزاعه لقب الشوط السادس لمسافة 1600 متر برعاية «كأس سوق دبي الحرة العالمي للغولف» والذي بلغت قيمة جائزته 100 ألف درهم.

وقاد «محترم» للفوز الفارس البرازيلي المتألق سيلفستر دي سوزا بإشراف المدرب مصبح المهيري بفارق طول وربع الطول عن «شهاب» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم بقيادة ريتشارد مولن. وفي ختام الشوط تسلم المدرب مصبح المهيري جائزة الفوز .

المدرب سيمار: الأرضية الرملية تناسب خيول إسطبل زعبيل

عبّر المدرب ساتيش سيمار، عن سعادته بتحقيق خيول الإسطبل للفوز في ثلاثة أشواط مثيرة، بالرغم من أنها لا تعتبر نجوماً، ولكن السر في تألقها يعود إلى الأرضية الرملية في «ميدان».

وأضاف قائلاً بأن خيول إسطبل زعبيل تتدرب في نفس الأرضية بالإسطبل، وهذا يجعلها تتأقلم وتحقق تلك النتائج الرائعة.

وأشاد سيمار بأداء «تهامة» في مشاركتها الأولى بالدولة، حيث إن آخر مشاركاته بمضمار نوتنغهام بإنجلترا كان يوم 16 أكتوبر 2013. كما أعرب عن ارتياحه لمستوى «سطوة استوري» في مشاركته الأولى بالدولة، حيث حقق الفوز بجدارة، ما يثبت أن نسله طيب، حيث إنه ينحدر من نسل الفحل الشهير «ستريت كراي» وأمه «سطوة كوين».

وأضاف أن مشاركات كبرى تنتظر البطلين في السباقات المقبلة. وأشاد ساتيش بأداء «برايس إيز تروث» وتحقيقه الفوز للمرة الثانية على التوالي، وأضاف قائلاً إن فوز المهر في سباق الشارقة يوم 8 نوفمبر الجاري بفارق 13 طولاً، قد أعطاه انطباعاً بأن ذلك الفوز الباهر بسبب ضعف مستوى الخيول المشاركة.

ولكن تكرار فوزه بجدارة في «ميدان»، أثبت أن البطل يستحق اللقب، وسيكون له شأن في السباقات المقبلة. وأكد سيمار أن خيول إسطبل زعبيل ستكون منافسة بقوة في سباقات «ميدان» المقبلة، حيث إنها متأقلمة على المضمار الرملي.

الرايحي: «لي برناردين» رائع

أشاد المدرب علي راشد الرايحي، بإنجاز الفوز الذي حققه «لي برناردين» ببطولة الشوط الرئيس، وذلك في مشاركته الأولى على المضمار الرملي.

وأضاف قائلاً بأنه كان يتوقع فوزه على حسب تدريباته واستعداده، ولذلك طلب الفارس سعيد المزروعي أن يقوده في السباق، وبالفعل، لم يخيب توقعاتهم، وحطم الزمن القياسي لمسافة الميل.

وأعرب الرايحي عن رضاه لنتائج خيول الإسطبل منذ بداية الموسم، وأنه يتوقع نتائج أفضل في السباقات المقبلة.

مصبح: «محترم» حقق التوقعات

أشاد المدرب مصبح المهيري بالأداء الرائع للمهر «محترم» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، والذي حقق فوزه الثاني على التوالي في «ميدان».

وأضاف أن تدريبات المهر جيدة، وكان جاهزاً للسباق، ولهذا توقعت أداء رائعاً منه. وقال مصبح إن «محترم» يمكن أن يشارك في مسافة 1800 متر، وذلك على حسب رأي الفارس سلفستر دي سوزا. وتمنى أن يواصل البطل إنجازاته المتتالية في «ميدان»، حيث يتسنى له المشاركة في سباقات الكرنفال.

حظ

سوداني ينفرد بجائزتي الأشواط المزدوجة والترشيحات

ابتسم الحظ يوم أول من أمس إلى سوداني عاشق للسباقات في «ميدان» حيث تمكن من الفوز بجائزة الأشواط المزدوجة المبكرة وقدرها 10 آلاف درهم، إذ تمكن من ترشيح الفائزين الثلاثة الأوائل في الشوطين الأول والثاني. كما تمكن نفس الشخص من ترشيح خمسة خيول فائزة في الأشواط الستة لينال مبلغ 9750 درهماً.

ونجح 47 شخصاً من ترشيح 4 خيول فائزة تم اختيار 14 شخصاً منهم لينال كل شخص مبلغ 500 درهم. وبالنسبة للأشواط الثلاثية فقد حصل شخصان على أعلى النقاط وقدرها 42 نقطة لينال كل شخص مبلغ 2700 درهم.

Email