«فتيان» بطل الشوط الرئيسي و«كهرمان» يختتم الانتصارات

«ثنائية» لخيول حمدان بن راشد في جبل علي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استهلت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، موسم سباقات مضمار جبل علي بتحقيق «الثنائية» في مهرجان افتتاح الموسم في سباق «البرشاء» أمس، منها الفوز بالشوط الرئيسي في السباق عبر «فتيان».

ثم أضاف «كهرمان» الفوز الثاني لسموه عندما تصدر الشوط الختامي وسط حضور جماهيري كبير في المضمار العائلي، استمتع بالفقرات المتنوعة في المهرجان وأهدى «جلنفلن» صدارة الشوط الخامس لمالكه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم فيما أهدى «نيد تو نو» مالكه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صدارة الشوط الرابع.

«فتيان» يظفر بالشوط الرئيسي

نجح «فتيان» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الظفر بالشوط الرئيسي لأول سباقات موسم جبل علي برعاية «شادويل» ومشاركة 8 خيول، عندما تصدر الشوط الثالث بقيادة الفارس دين اونيل والمدرب مصبح المهيري وقطع «فتيان» مسافة 1000 متر في زمن قدره 95:86 ثانية وبفارق طولين ونصف عن «ريباط» صاحب المركز الثاني والمملوك أيضا لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .

فيما حل ثالثا «زلزلة» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، وبعد نهاية السباق قام ممثلا «شادويل» راعي هذا الشوط، ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وعبد الله الانصاري بتتويج الخيل الفائز وتسلم سالم السبوسي الجائزة نيابة عن مالك الخيل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كما تم تكريم المدرب مصبح المهيري والفارس دين اونيل.

«كهرمان» يختتم ألقاب السباق

وأضاف «كهرمان» الثنائية لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بفوزه في الشوط السادس «الختامي» للسباق لمسافة 1400 متر وبرعاية «التل الهندسية» ومشاركة 11 خيلا، وجاء الفوز تحت قيادة المدرب اروين شاربي والفارس دين اونيل الذي أضاف لنفسه ثنائية أيضا بعد أن قاد «فتيان» لصدارة الشوط الرئيسي «الثالث» وسجل «كهرمان» زمنا قدره 1:26:30 دقيقة وبفارق طولين وربع عن «جريليتو» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم الذي حل ثانيا فيما جاء في المركز الثالث «سيكستي مينتس» لفتحي السيد محمد اقزيمة، وتسلم سالم السبوسي نيابة عن مالك الخيل جائزة الفوز من ممثل الشركة الراعية.

«جلنفلن» بطل الشوط الخامس

حقق «جلنفلن» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بطولة الشوط الخامس لمسافة 1200 متر برعاية «بنك دبي التجاري» ومشاركة 11 خيلا وبقيادة المدرب ساتيش سيمار والفارس ريتشارد مولن.

وجاء فوز «جلنفلن» بعد تحقيقه زمنا قدره 1:12:03 دقيقة بفارق طولين ونصف عن صاحب المركز الثاني «ضيرم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فيما حل ثالثا «مزواج» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وقام ممثل بنك دبي التجاري عامر محمد مكي راعي الشوط بتتويج الخيل الفائز وتسلم الجائزة نيابة عن مالك الخيل، المدرب ساتيش سيمار كما تم تكريم الفارس ريتشارد مولن.

«نيد تو نو» يظفر بشوط الشعفار

وأهدى «نيد تو نو» صدارة الشوط الثاني إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وهو الشوط الذي اقيم برعاية «الشعفار للاستثمار» وبمشاركة 10 خيول، ونجح «نيد تو نو» في الفوز بالسباق بفضل تكتيك مدربه علي راشد الرايحي ومهارة الفارس رويستون فرنش.

حيث انطلق بسرعة فائقة في الأمتار الأخيرة ليصل لخط النهاية في زمن قدره 1:38:65 دقيقة تاركا المركز الثاني لـ«موهوب» لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم بفارق طولين وربع، فيما حل ثالثا «هاسيندا» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقام فيصل الشعفار وابناؤه بتتويج الخيل الفائز حيث تسلم الجائزة المدرب علي راشد الرايحي نيابة عن المالك كما تسلم الفارس جائزته.

مصباح يفتتح موسم الانتصارات

افتتح «مصباح» المملوك لنقابة الامارات للسباقات الترفيهية الانتصارات في موسم جبل علي بتصدره الشوط الاول لمسافة 1950 مترا برعاية «الرضا لوساطة التأمين» ومشاركة 8 خيول وسجل «مصباح» زمنا قدره 2:1:19 دقيقة بقيادة الفارس تاغ اوشي وبفارق ربع طول عن صاحب المركز الثاني «ستريت آكت» لسمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وحل في المركز الثالث «مقرات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبعد نهاية الشوط قام ممثل الشركة الراعية محمد خالد حبيب الرضا بتتويج مالك الخيل وتسلمت الجائزة ربيكا بايرن كما تم تتويج الفارس ومدرب الخيل دووغ واتسون.

«مرحى» يتصدر الشوط الرابع

وكانت صدارة الشوط الرابع لمسافة 1000 متر وبرعاية «الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين» ومشاركة 11 خيلا من نصيب «مرحى» المملوك للمدرب المصري محمد رمضان الأعسر وأشرف مالكه بنفسه على تدريب خيله الفائز وبقيادة الفارس الأرجنتيني كارلوس سانشيز وسجل «مرحى» زمنا قدره 59:69 ثانية .

وحل في المركز الثاني بفارق طول وربع «متحدث» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فيما جاء في المركز الثالث «روشستر» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقام أحمد حمد السويدي ممثل الشركة الراعية بتتويج الخيل الفائز حيث تسلم الجائزة مالك ومدرب الخيل محمد رمضان كما تم تكريم الفارس كارلوس سانشيز.

«سكاي دايف» تدهش 15 ألف شخص في سماء جبل علي

أدهشت «سكاي دايف» جمهور المهرجان الأول في افتتاح سباقات مضمار جبل علي أمس، بعرض مظلي رائع شارك فيه 5 من أبطال «سكاي دايف» بعد نهاية الشوط الثاني لسباق «البرشاء» وحلق حوالي 15 ألف شخص حضروا للمضمار لمتابعة المهرجان، فوق سماء جبل علي عندما اقتربت الساعة الثالثة بعد الظهر موعد هبوط الخماسي أحمد الحوسني .

وسهيل النقبي وخليفة الطاهري والشقيقين حسن ومحمد البلوشي بمظلاتهم، واستمر تحليق فريق «سكاي دايف» في الهواء ما يقارب 10 دقائق وظل الجمهور الكبير الذي امتلأت به مدرجات المضمار ينظر للسماء طوال هذه الدقائق ترقبا للحظات السعيدة لهبوط اعضاء الفريق الخمسة داخل المضمار، ونال العرض إعجاب كل الحاضرين بعد أن نزل الخماسي تباعا ليحظوا بتصفيق وهتاف الجمهور.

وجاء عرض «سكاي دايف» ضمن فقرات شيقة عديدة تم تنظيمها في المهرجان الأول، بدأت بعروض شعبية لفرق خميس المقبالي التي قدمت فواصل من الرقصات التراثية الخليجية بين أشواط السباق كما قدم مجموعة من الاطفال عروضا شعبية أخرى في الرقصات الشعبية نالت الرضا والاعجاب من الجمهور الكبير الذي استمتع بيوم حافل من الفقرات الشيقة .

وأشواط مثيرة من السباقات وسط أجواء رائعة بدأت من قبل انطلاقة السباقات حيث تم توزيع أكثر من 20 ألف هدية عينية للجماهير عند بوابات الدخول، واستمر تقديم الجوائز العينية للجماهير بعد دخولها للمضمار بين فترات الأشواط.

أجمل 6 خيول

تم اختيار أجمل 6 خيول في السباق الأول لمضمار جبل علي أمس لنيل جائزة دبي الدولية للجواد العربي ويتم خيل واحد قبل انطلاقة كل شوط، وكانت الجائزة في الأشواط الستة على التوالي من نصيب «اكسبلوراتوري»، «موهوب»، «فتيان»، «مراهن»، «سبشال بوي»، «دار راشد» وهي أفضل الخيول مظهرا في كل شوط.

سيارة سابعة

ابتسم الحظ للسوداني عماد الدين الصادق في جائزة السيارة المقدمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية حيث خصص سموه 11 سيارة لجميع سباقات الموسم، وعبر الصادق عن فرحته الكبيرة بهذه الجائزة وقال انه من رواد مضمار جبل علي من سنوات طويلة، وقال انها السيارة السابعة التي يفوز بها في جبل علي، ويعمل الصادق مهندسا في مدينة العين.

الترشيحات

لم يتوصل أي شخص في الترشيحات لنتيجة 6 من 6 أو 5 من 6، بينما توصل 19 شخصا لنتيجة 4 من 6 ونال كل منهم مبلغ 1500 درهم فيما توصل 274 شخصا لنتيجة 3 من 6 وبعد اجراء القرعة بالكمبيوتر بينهم تم اختيار 23 شخصا لينال كل منهم مبلغ 500 درهم، وتوصل 12 شخصا للنتيجة الصحيحة في الشوط الرئيسي .

فرحة

المهيري سعيد بلقب أول شوط رئيسي

عبر المدرب مصبح المهيري، الفائز بأول شوط رئيسي في موسم جبل علي عن فرحته الكبيرة بافتتاح موسم الانتصارات عبر الشوط الرئيسي بخيل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «فتيان»، وقال المهيري انه كان واثقا بالنتيجة وتوقع فوز «فتيان» من واقع مستواه في السباق الختامي للموسم الماضي والذي حل فيه ثانيا، وأوضح أن الفارس دين اونيا نفذ التكتيك الخاص بالشوط ونجح في قيادته للمركز الأول بفارق كبير وصل أكثر من طولين.

وأكد المهيري سعيه هذا الموسم للمحافظة على عدد انتصاراته التي حققها في آخر موسمين على أقل تقدير، وتمنى تحقيق أكثر منها، علما بأن المهيري حقق 22 انتصارا في الموسم قبل الماضي و21 انتصارا في الموسم الماضي بمضمار جبل علي بمعدل فوزين في كل سباق، ويشهد الموسم الحالي تنظيم 11 سباقا.

تقييم

علي الرايحي: كنت قريباً من تحقيق الثلاثية

أبدى المدرب علي راشد الرايحي الذي اشرف على تدريب خيل سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم «نيد تو نو» للمركز الأول للشوط الثاني، سعادته بالنتيجة مشيرا إلى انه كان قريبا جدا من تحقيق ثلاثية على التوالي في أول 3 أشواط لسباق «البرشاء» أمس بعد أن حل «ستريت آكت» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني بفارق ربع طول فقط عن المتصدر «مصباح» وحلول «ريباط» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني للشوط الرئيسي «الثالث»، اضافة لتحقيقه المركز الثاني ايضا في الشوط الرابع عبر «متحدث».

وأبدى عدم رضاه عن سرعة «ريباط» في الامتار الأخيرة للشوط الرئيسي حيث كان يفترض في الفارس المحافظة على السرعة التي انطلق بها الخيل وتقدم منافسيه لما بعد منتصف المسافة، وتوقع الرايحي منافسة قوية في موسم جبل علي هذا الموسم، وأشاد بمستوى التنظيم للسباق الأول ومشاركة نخبة من الخيول الجيدة تأكيدا للاهتمام الذي تجده سباقات جبل علي من جميع ملاك الخيول.

Email