بحضور هزاع وطحنون ومنصور بن زايد

البلوشي يمنح إسطبلات إعمار لقب قدرة الوثبة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

أهدى الفارس راشد محمد البلوشي اسطبلات إعمار على صهوة الجواد «داهوور» لقب سباق الوثبة للقدرة لمسافة 100 كم، الذي أقيم يوم أمس على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بعد فوزه بالمركز الأول لهذا السباق والذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وشارك فيه 174 فارساً وفارسة من جميع الاسطبلات على مستوى الدولة وتم رصد 5 سيارات دفع رباعي للفائزين الخمسة الأوائل.

وقطع الفارس راشد البلوشي المسافة الإجمالية للسباق في زمن ’36,36, 3 ساعات بمعدل سرعة إجمالي في المراحل الثلاث الأولى 27,70 كم في الساعة وزاد من معدل سرعته في المرحلة الأخيرة لتصل إلى 31,008 كم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس طايف عتيق الفلاحي على صهوة الجواد «سيمبرا ريس» من اسطبلات الجزيرة 2، بزمن إجمالي 3,36,38 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 27,69 كم في الساعة .

وحل في المركز الثالث الفارس أحمد يوسف البلوشي على صهوة الجواد «بيشي دي بوت» من اسطبلات ند الشبا بزمن إجمالي 3,38,38 ساعات، بمعدل سرعة 27,46 كم في الساعة، وجاءت في المركز الرابع الفارسة نسرين خسرو علي خالد على صهوة الجواد «كاسب المجد» من اسطبلات الوثبة بزمن إجمالي 3,38,42 ساعات، وفي المركز الخامس الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة الجواد «جالدار دي تيوسيتال» من اسطبلات الريف، بزمن إجمالي 3,38,47 ساعات.

قمة الإثارة في المرحلة الأخيرة

وبالعودة لمجريات السباق فقد تميز بالقوة والإثارة والسرعة في مراحله الأربع التي شهدت تبادل المراكز على الصدارة في جميع المراحل لتبلغ الإثارة ذروتها في المرحلة الرابعة والأخيرة التي بلغت مسافتها 20 كم وأعطيت اللون الأبيض، حيث كان أول المنطلقين في هذه المرحلة الفارسة البريطانية إيما فيكتوريا على صهوة الجواد «جالدار دي تيوسيليتا» من اسطبلات الريف، لاحتلالها صدارة المرحلة الثالثة.

وتلاها الفارس أحمد يوسف البلوشي، وثالثا الفارس طايف عتيق الفلاحي، أما الفارس راشد محمد البلوشي فكان عاشر المنطلقين في هذه المرحلة لاحتلاله المركز العاشر بعد تقدمه من المركز الـ49 في المرحلة الأولى إلى المركز 40 في الثانية، وفي هذه المرحلة الأخيرة زاد من معدل سرعته ليبلغ 31,008 كم في الساعة ليتقدم الفرسان الذين سبقوه ويتخطاهم الفارس تلو الآخر حتى آخر كيلومترين ليضغط على جواده وينجح في احتلال الصدارة ليتوج بطلا للسباق بجدارة.

الهندي بابو يتصدر المحور الأزرق

جاءت انطلاقة المرحلة الأولى من السباق التي أعطيت اللون الأزرق ومسافتها 32 كم مبكرة في طقس مميز ساعد ذلك الفرسان على زيادة معدلات سرعة خيولهم لتسفر نتيجة هذه المرحلة عن نجاح الفارس الهندي بابو سنج على صهوة الجواد جييا من اسطبلات دبي للقدرة في احتلال المركز الأول لهذه المرحلة بزمن 1,06,25 ساعة بمعدل سرعة 28,90 كم في الساعة وتلته في المركز الثاني الفارسة البريطانية إيما فيكتوريا فيني على صهوة الجواد جالدار دي تيوسيليتا من اسطبلات الريف.

وفي المركز الثالث حل الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الجواد وادريف ناديم من اسطبلات الوثبة

البلوشي يتزعم المحور الأحمر

في المرحلة الثانية اللون الأحمر ومسافتها 26 كم نجح الفارس احمد يوسف البلوشي على صهوة الجواد بيسشي دي بوت من اسطبلات ند الشبا بالتقدم من المركز الثالث عشر ليحتل صدارة هذه المرحلة بزمن 51,41 دقيقة .

كما تقدم الفارس طايف عتيق على صهوة الجواد سيمبرا ريلز من اسطبلات الجزيرة 2 من المركز التاسع ليحتل المركز الثاني، وتأخرت الفارسة إيما فيكتوريا فيني على صهوة الجواد جالدار دي تيوسيليتا من اسطبلات الريف من المركز الثاني إلى المركز الثالث

البريطانية إيما تتصدر البرتقالي

نجحت الفارسة البريطانية إيما فيكتوريا فيني على صهوة الجواد جالدار دي تيوسيليتا من اسطبلات الريف بمواصلة تقدمها من المركز الثالث لتحتل صدارة المرحلة الثالثة التي أعطيت اللون البرتقالي ومسافتها 22 كم وقطعت المسافة في زمن 49,53 دقيقة بسرعة 26,62 كم في الساعة، وتأخر الفارس أحمد البلوشي من المركز الأول للمركز الثاني، كما تأخر الفارس طايف الفلاحي من المركز الثاني إلى المركز الثالث.

تتويج

عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي يرافقه عبد الرحمن الرميثي بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل بسيارات الدفع الرباعي، كما تم تكريم الرابع والخامس بسيارة لكل منهما.

البطل يهدي الإنجاز إلى فارس العرب وولي عهد دبي

أهدى الفارس راشد محمد البلوشي الفائز بلقب السباق إنجازه إلى فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عرفانا وتقديرا بدعم سموهما اللامحدود وتوجيه سموهما بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتجهيز الخيول وتسهيل مهمة المدربين والفرسان.

وأعرب عن سعادته بالإنجاز الذي حققه بفوزه بالمركز الأول الذي يعد الأول في تاريخ مشاركاته في سباقات القدرة حيث سبق له الفوز بالمركز الثاني في سباقين. وأكد أن هذا الفوز بادرة خيرة وحافز قوي لتكراره في السباقات القادمة.

وعن انطباعه عن السباق أكد البلوشي أنه كان سباقا صعبا نتيجة برودة الطقس في المرحلة الأولى وتقلبات الطقس من أتربة وحرارة في باقي المراحل ولكنه حرص على الالتزام بتعليمات مدربه بتقنين سرعته في المراحل الثلاث الأولى وعدم الاندفاع مع الفرسان الذين زادوا من سرعتهم، على أن يطلق العنان لجواده في المرحلة الأخيرة ليتخطى الخيول التي أمامه وفي آخر كيلومترين ضغط على جواده الذي استجاب له لجاهزيته ونجح في حسم المنافسة مع الفارس طايف الفلاحي ليتخطى خط النهاية متقدما عليه بفارق جيد.

بداية جيدة

أكد مسلم العامري مدير اسطبل الجزيرة 2 أن احتلال الفارس طايف على صهوة الجواد سيمبرا من اسطبلات الجزيرة 2 المركز الثاني بداية جيدة ويعد مبشرا جيدا لموسم قوي، وأكد أن المنافسة كانت قوية ومثيرة في جميع مراحل السباق.

وواصل مؤكدا أن دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحرص سموه على توفير كافة الإمكانيات للاسطبلات الخاصة بسموه وهي الجزيرة 1 والجزيرة 2 والوثبة والروضة تؤكد أن تلك الخيول في تلك الاسطبلات ستكون جاهزة للتحدي في السباقات القادمة، واختتم مشيدا بالتنظيم والتزام الفرسان بالنظم واللوائح ما ساعد ذلك على نجاح السباق.

98

بلغ إجمالي الخيول التي خرجت من السباق على مدى مراحله الثلاث الأولى 98 خيلا لأسباب مختلفة، حيث خرجت 6 خيول لعدم إكمالها السباق، وخرج 49 خيلا منها 19 خيلا في المرحلة الاولى و15 خيلا في الثانية و15 خيلا في الثالثة بسبب العرج للخيل، وخرجت 4 خيول لعدم اجتياز الفحص البيطري.

اشادة

عدنان سلطان: بداية رائعة واستبعاد فارس

أكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن سباق الوثبة للقدرة الذي أقيم أمس يعتبر بداية رائعة لموسم سباقات القدرة بالوثبة من خلال مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين والمتسابقات من معظم الاسطبلات على مستوى الدولة ما يبشر ذلك بموسم سباقات قوي، كما أن السباق تميز بقوة المنافسة والسرعة العالية بالرغم من تقلب الطقس ووجود أتربة خاصة في المراحل الثلاث الأخيرة .

ولكن بالرغم من ذلك أثبت فرسان الإمارات قدرتهم على التكيف مع ظروف الطقس المختلفة، وواصل مؤكدا أن الإثارة بلغت ذروتها في المرحلة الرابعة والأخيرة من السباق التي تميزت بالسرعة الزائدة وخاصة من الفارس الأول الذي كان متأخرا في المراحل الأولى ونجح في تخطي باقي الفرسان في المقدمة .

واختتم النعيمي مشيداً بالتزام الفرسان بالنظم واللوائح المنظمة للسباق وكان هناك استثناء واحد تمثل في الجواد رقم 138 الذي تم استبعاده من السباق لعدم التزام فارسه وسعيه لاختصار المسافة ولكن نقاط المراقبة اكتشفت ذلك وتم التبليغ عنه وكان القرار استبعاده من السباق.

هدف

مدرب البطل: سباق صعب وطموحاتنا كأسا رئيس الدولة ومحمد بن راشد

أهدى عبد الله بن حزيم مدرب الفارس البطل الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأكد أن السباق كان صعباً لتقلبات الطقس من بارد صباحا ورياح شديدة ورمال في المراحل الأخيرة مما شكل ذلك صعوبة في الرؤية على الفرسان.

وقال إن التوفيق حالف الفارس راشد في المرحلة الأخيرة بمغامرته بزيادة معدل سرعته إلى أكثر من 30 كم في الساعة ما مكنه ذلك من التقدم واحتلال الصدارة والفوز بالمركز الأول بجدارة.

وأعرب عن سعادته بالفوز مؤكدا أنه بداية جيدة ومبشرة في السباقات القادمة، وعن طموحاته هذا الموسم قال إن هدفه أن تفوز اسطبلات إعمار بألقاب كأس رئيس الدولة وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكأس ولي عهد دبي.

Email