بعد منافسة شرسة مع القنوات الخليجية

«دبي ريسينغ» تفوز بحقوق نقل السباقات البريطانية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت قناة «دبي ريسينغ» إنجازاً كبيراً بحصولها حصرياً على حقوق نقل سباقات الخيل البريطانية من مختلف المضامير بالتوقيع على العقد النهائي من 2015 وحتى 2021 مع «ريسينغ Uk» و«4 Channel» وذلك استمرارا على النهج الذي اختطته القناة بالتميز وإرضاء عشاق سباقات الخيل العالمية من مختلف ارجاء المعمورة. وقام بالتوقيع على العقد في لندن أحمد سعيد المنصوري المدير العام لقنوات مؤسسة دبي للاعلام ودرويش محمد المدير العام لقناة دبي ريسينغ الى جانب ريتشارد فيزجيرالد المدير التنفيذى لقناة ريسينغ Uk وتريسي بانيت المدير التنفيذي لمضمار اسكوت بانجلترا.

وصرح درويش محمد لـ«البيان الرياضي» بأن توقيع العقد الحصري يعتبر إنجازاً كبيراً في ظل المنافسة الشرسة مع عدد من القنوات الخليجية التي سعت بكل جهدها للحصول على حقوق نقل السباقات البريطانية من مختلف المضامير بانجلترا.

وأضاف قائلا إن ما تحقق يعتبر انتصاراً جديداً ويعطي القناة قوة دفع إضافية ويضمن لها استمرارية الحصول على حقوق النقل الحصرية للسباقات الانجليزية كما كان في السنوات الماضية. وهذا ما يكسب «دبي ريسينغ» سمعة طيبة ويجعلها صاحبة حقوق النقل الحصرية والتسويقية.

وأكد المدير العام لقناة دبي ريسينغ بأنهم اصبحوا يملكون الحق في تسويق السباقات البريطانية وإعطائها لأي قناة تطلبها في منطقة الشرق الاوسط، إلى جانب تحديد اسعار النقل وتسويقها الى أي جهة تطلبها.

واضاف بأن التوقيع مع «ريسينغ UK» باعتبارها صاحبة الحق بالاتفاق مع الجوكي كلوب بنقل السباقات البريطانية من مختلف المضامير. وهذه الخطوة تعزز من استمرارية «دبي ريسينغ» في نهجها والارتباط أكثر مع عشاق السباقات العالمية باعتبار أنها تنقل حصريا السباقات الاسترالية، اليابانية، السنغافورية، جنوب افريقيا وهونغ كونغ.

مباحثات شاقة

وأعلن درويش محمد بأن المباحثات مع الإنجليز لم تكن سهلة بل شاقة استمرت لمدة عام كامل، وبلغت ذروتها في شهر اكتوبر الحالي، حيث بدأت المفاوضات الحقيقية في لندن مع النادي البريطاني للسباقات «جوكي كلوب» وادارة مضمار اسكوت العريق ..

والتي كانت طرفا في المفاوضات وأعطتهم الحق في نقل سباقات اسكوت حصريا على «دبي ريسينغ» بما فيها السباقات الكلاسيكية و«رويال اسكوت». وهذا ما يعد مكسبا كبيراً بكل المقاييس. وأضاف قائلاً: الفوز بحقوق النقل الحصرية لمدة 6 سنوات ليس بالأمر السهل لأن القنوات لا تعطي حقوق نقل لأكثر من سنتين. وقد وفقنا الله في توقيع العقد لمدة 6 سنوات. وهذا ما ضمن لنا الاستمرارية في الحصول على حقوق النقل لسنوات مقبلة.

نقل السباقات المحلية

يقول المدير العام لقناة «دبي ريسينغ» بأنهم يملكون حقوق النقل في مضمار ميدان الرئيسي وخاصة كأس دبي العالمي ثم مضمار جبل علي الى جانب مضمار العين الذي يستضيف 10 سباقات هذا العام. وقد نقلت القناة العام الماضي حصرياً 4 سباقات بالموسم الاول للمضمار.

وأعلن درويش محمد بأن الموسم الجديد 2015 سيشهد تغطية متميزة وبرامج مصاحبة للتعريف بالسباقات المحلية والعالمية. هذا الى جانب طرح مسابقات مع الجماهير لتفعيل دورها والتواصل معها بما فيه الفائدة والمنفعة لها مما يسهم في دعم السباقات والارتقاء بها الى مصاف العالمية.

Email