البطل: مصمم على القتال للفوز بلقب الجولة النهائية في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البطل الإسباني جيمي بواتستا «18 عاماً»، الفائز بالجولة الرابعة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «أفهار»، بأنه سعيد للغاية للتأهل إلى نهائيات بطولة الفرسان المتدربين خلال نوفمبر المقبل في أبوظبي، عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم، وهي حلم لكل الفرسان المتدربين، ما يدفعهم لبذل مزيد من العطاء في سلم النجومية.

وأنه سيبذل قصارى جهده للفوز باللقب، وهو يعلم تماماً أن المنافسة ستكون صعبة، لمشاركة نخبة فرسان العالم في الجولة الأخيرة. وتوجه بالشكر إلى القائمين على تنظيم جولات المونديال.

ومن جانبها، أعربت المدربة الهولندية ديان دونبيرغ عن سعادتها الغامرة بتحقيق المركزين الأول والثاني في السباق، الذي يعد نقلة نوعية لسباقات الفرسان المتدربين على صهوات الخيول العربية الأصيلة، وبأنها قضت فترة طويلة في تدريب هذه الشريحة التي تعد إرثاً تاريخياً للدول العربية، وهي أصل أغلب سلالات الخيول، وبالتحديد الخيول المهجنة الأصيلة.

المتأهلون للنهائي

وكانت الجولة الأولى من مونديال سمو الشيخة فاطمة للفرسان المتدربين «أفهار» التي أقيمت بمضمار سكرامنتو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «أفهار»، قد شهدت تتويج الفارس الإيطالي جيانلوكا سانا بطلاً لها لمسافة 1200 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 27 ألف يورو.

وتوج الفارس الفرنسي جياني سيافا بطلاً لسباق الجولة الثانية على كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «أفهار» لمسافة 2000 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 10500 جنيه إسترليني، والذي أقيم بمضمار نيوبري العريق في إنجلترا، فيما توج الفارس الإماراتي أحمد السبوسي على صهوة المهرة «رودينا» بطلاً للجولة الثالثة التي أقيمت بمضمار تاربس العريق في فرنسا، بعد أن قدم عرضاً لفت به الأنظار.

نقل مباشر

تم نقل سباق كأس العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «أفهار» على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الرياضية، وحظي المهرجان بمتابعة عالمية، من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف www.sheikhmansoorfestival.com.

Email