بمكرمة من حمدان بن محمد

مهرجان اليمامة للهجن ينطلق في المرموم اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمكرمة سخية من سموه، يبدأ في ميدان المرموم للهجن اليوم مهرجان «اليمامة» للهجن العربية الأصيلة بمناسبة الفوز العالمي الذي حققته الإمارات في مونديال القدرة بضاحية نورماندي الفرنسية الشهر الماضي، بحصول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على الميدالية الذهبية وفوزه بالمركز الأول على صهوة فرسه «اليمامة» مسجلاً اسمه بأحرف من نور ومداد من ذهب في تاريخ سباقات القدرة..

ذلك المشوار الصعب الذي ارتبط به سموه منذ الصغر، منتزعاً أغلي الألقاب في هذا المضمار بكل جدارة، حاملاً لواء النصر وعلم الدولة عالياً خفاقاً، ويقام المهرجان على مدار يومين في الفترة الصباحية «اليوم وغداً» بمشاركة أكثر من 3 الآف مطية لسن الحقاقا واللقايا، وتم تخصيص 30 سيارة من فئة «رينج روفر» مع جوائز نقدية كبيرة للفائزين في 50 شوطاً على مدار اليومين، ويأتي هذا المهرجان تكريماً وتقديراً لهذا الإنجاز من عُشاق رياضة الأصالة والتراث.

جوائز الفائزين

ورصدت اللجنة المنظمة للمهرجان بنادي دبي لسباقات الهجن جوائز قيمة وثمينة للفائزين تتناسب مع حجم المناسبة الكبيرة، حيث يشتمل سباق اليوم الأول الذي خصص لسن الحقاقا على 30 شوطاً تتصدرها 5 اشواط «للصعوب»، 3 بكار و2 جعدان، ومن ثم 5 أشواط «إنتاج» 3 بكار و2 جعدان، ثم 20 شوطاً مفتوحة، 10 بكار و10 جعدان، وخصصت 20 سيارة رنج روفر للعشرين الأوائل، بالإضافة إلى جوائز نقدية.

ويشتمل سباق اليوم الثاني الذي خصص لسن اللقايا على 20 شوطاً، 11 بكار و9 جعدان، وخصصت 10 سيارات رنج روفر للعشرة الأوائل وجوائز نقدية لبقية الفائزين، وتبلغ مسافة سباق الحقاقا 3 كلم واللقايا 4 كلم.

وتثميناً وتشجيعاً لعُشاق هذه الرياضة من مُلاك الهجن للمشاركة في هذه المكرمة الكبيرة، تم تخصيص 3 ملايين درهم للشوطين الرئيسين للحقاقا «صعوب» أبكار، و3 ملايين درهم أيضاً للشوطين الرئيسين للحقاقا إنتاج للأبكار، وللجعدان 2.5 مليون درهم.

أما أشواط اللقايا فقد خصص للشوطين الرئيسين للأبكار 3 ملايين درهم وللجعدان 2.5 مليون درهم.

سعادة غامرة

وأعرب المشاركون من مُلاك الهجن عن سعادتهم الغامرة وارتياحهم العميق بالمشاركة في مهرجان «اليمامة» احتفالاً بالإنجاز العظيم الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن جدارة وبراعة، مشرفاً لأبناء الوطن وقائداً لفرسان الإمارات في هذا المونديال الكبير، متمنين له التوفيق والسداد..

وأكد «مُلاك الهجن ان المشاركة في المهرجان في حد ذاتها فوز حقيقي ناهيك عن المنافسة في الأشواط سعياً وراء الحصول على فوز يظل خالداً في النفوس، ولبس ميدان المرموم حُلة زاهية لاستضافة المهرجان، كما تسارع المشاركون لتسجيل مطاياهم بعد ان تأكدوا على جاهزيتها ووصل أكثر من 3000 مطيه في سن الحقاقا واللقايا، كما اكمل نادي دبي لسباقات الهجن كل الاستعدادات لهذا المهرجان ليخرج بالصورة اللافتة».

علي بن سرود: فزاع فخر العرب

أعرب علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، عن فخره واعتزازه بالنتائج المشرفة التي حققها فرسان الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في بطولات كأس العالم للقدرة، أبرزها الإنجاز الذي حققه سموه في مونديال لندن 2012، حيث تٌوج بطلاً بذهبيتي الفردي والفرق..

وعلى خطاه سار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هذا النهج المشرّف الذي أثلج الصدور، قاهراً الصعاب متألقاً في قيادة الفرس «اليمامة»، في تلك الظروف التي تعامل معها سموه بكل براعة وجدارة، فصعد فرسان الإمارات بكل قوة إلى منصة التتويج من جديد، ليؤكدوا أن الإمارات الرائدة في سباقات رياضة القدرة والتحمُّل، حاضراً وماضياً، بعد نيلها لقب بطولة العالم في ضاحية نورماندي الفرنسية، ليظل علم الإمارات عالياً خفَّاقاً.

وأضاف بن سرود: «إن عزيمة وإصرار الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي حقق هذا الإنجاز الكبير، وهو يقود فرسان الإمارات لهذا الفوز الغالي، الذي عمَّت أفراحه كل الوطن، بل الأمة العربية قاطبةً..

وها هي أهازيج الفرح تنتقل إلى ميادين سباقات الهجن، ليحتفل رواد الأصالة والتراث بهذا الإنجاز، معبرين في هذا المهرجان بأسمى معاني الوفاء والتقدير لصاحب الأيادي البيضاء سمو الشيخ حمدان بن محمد، لعطائه الثَر ودعمه السخي لهذا التراث الخالد، الزاخر بمعينه الذي لا ينضب وكنزه الثمين الذي يحمل بين طياته عراقة وأصالة الماضي.

وقال إن مهرجان «اليمامة» للهجن في المرموم يجيء احتفالاً بإشراقات الحاضر، من إنجازات وإبداعات يسطرها هؤلاء القادة الذين يحملون العشق الجارف والمحبة والسعادة لهذا الوطن المعطاء وشعبه الأبي.

كتيب خاص بالمهرجان

أصدر نادي دبي لسباقات الهجن في المرموم كتيباً خاصاً بمهرجان «اليمامة» حوى كل تفاصيل الأشواط الـ 50 مع توضيح قيمة الجوائز وتزين الكتيب بصور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في مونديال القدرة بضاحية نورماندي الفرنسية ولحظات التتويج الخالدة التي قُلد فيها بالميدالية الذهبية وتم توزيع الكتيب للمشاركين من المُلاك وعشاق سباقات الهجن.

سباق

هجن العاصفة تتألق في منافسات الكبار

حققت هجن العاصفة انتصارات كبيرة في منافسات الكبار لسن «الحول والزمول» لهجن أصحاب السمو الشيوخ بميدان المرموم صباح أمس، وتوجت «برهان» لهجن العاصفة، بناموس الشوط الرئيسي للحول وأعلنت هيمنتها بعد أن حسمت مسافة 6 كلم في 9:41:04 دقائق، أما شوط الزمول الرئيسي فقد كان من نصيب «الدوح» لسمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ونال شرف الفوز قاطعاً مسافة السباق في 10:12:00 دقائق، فيما خطفت «وجنة» لهجن العاصفة، الأضواء بتسجيلها للتوقيت الأفضل، حيث قطعت المسافة في 9:40:06 دقائق.

وأسفرت بقية الأشواط عن فوز «قمرية» لهجن العاصفة بالشوط الثاني محققة زمناً قدره 9:42:00 دقائق، وتصدر «مشوش» لهجن العاصفة الشوط الرابع بزمن قدره 10:19:00 دقائق، فيما فازت «هُيام» لهجن العاصفة بالشوط الخامس بزمن قدره 9:41:03 دقائق..

ونالت «هملولة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم صدارة الشوط السادس بزمن قدره 9:45:02 دقائق، وحقق «الشمالي» للشيخ فيصل بن سلطان القاسمي صدارة الشوط السابع بزمن 10:11:01 دقائق، فيما نال «زعفران» لسمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم صدارة الشوط الثامن، وظفرت «هذبه» لهجن العاصفة بصدارة الشوط العاشر بزمن قدره 9:41:00 دقائق، ونجح «مولع» لهجن العاصفة في الفوز بالشوط الحادي عشر بزمن 10:21:00 دقائق، واختتم «ارجنت» لهجن العاصفة الانتصارات بالفوز بصدارة الشوط الأخير بزمن 10:16:06 دقائق.

Email