فزاع حقق الفوز في ظروف صعبة وأمطار غزيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أسعد الإنجاز الباهر والمشرف والذي تحقق أول من أمس بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وناله الفارس المقاتل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، الملايين في الإمارات والوطن العربي باعتبار انه تحقق على 173 فارساً وفارسة يمثلون 47 دولة، ويعتبر الفوز الثالث والثاني على التوالي بالميدالية الذهبية للفرق في كأس العالم للقدرة.

وكان فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد توج بلقب ذهبية الفردي في كأس العالم للقدرة لندن 2012.

ونال الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم اللقب الأول لذهبية الفردي في مونديال 2002 بأسبانيا.

فرحة بعد معاناة

وجاء فوز الفارس فزاع وسط ظروف صعبة وبعد معاناة وخوف وترقب إثر انسحاب أربعة من فرسان الإمارات خلال مراحل السباق ولأسباب مختلفة. وظل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم يقاتل ويصارع الظروف الطبيعية.

وينافس وحده أقوياء العالم في القدرة والذين يمثلون 47 دولة.

وشكلت مراحل السباق المختلفة والتي تشكلت من رملية إلى طينية لزجة خطورة في الانطلاق إلى جانب المسطحات المائية والتي كانت غالبة في مراحل السباق.

ورغم بقاء الفارس فزاع وحده في المراحل الأخيرة من السباق إلا أنه تمكن من قهر كل الظروف المناخية والانطلاق بقوة بفارق كبير عن أقرب منافسيه ليصل إلى خط النهاية وسط فرحة وسعادة غامرة من وفد الإمارات في السباق.

فرحة بالإنجاز

عمت الفرحة والسعادة أعضاء وفد الإمارات حيث استقبلوا البطل فزاع عند خط النهاية رغم هطول الأمطار الغزيرة والمكثفة عند لحظات وصوله. وتعالت صيحات الفرحة والهتافات فرحاً عندما تخطى سموه خط النهاية.

وكانت أعلام الدولة ترفرف عالياً في مشهد رائع إذ رفعها المتواجدون بالميدان احتفالاً بالانجاز الرائع الذي تحقق في ظروف صعبة لا توصف مما ادخل الفرحة والسعادة والبهجة إلى نفوس الجميع.

تكرر مشهد أمطار السعد

للمرة الثانية يتكرر مشهد أمطار الخير والسعد على فرسان الإمارات حيث كانت المرة الأولى في مونديال لندن 2012 حيث هطلت الأمطار بغزارة لحظة اقتراب فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من خط النهاية ليتوج بطلاً باللقب وينال ذهبية الفردي.

وحدث نفس المشهد في نورماندي عندما اقترب سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم من خط النهاية لتهطل الأمطار بغزارة ورغم ذلك انتظر الجميع لحظة وصوله لتبدأ الاحتفالات والفرحة الغامرة بالفوز.

الحظ يعبس في مسابقة الفرق

عاند الحظ فرساننا في الفوز بلقب بطولة الفرق حيث تصدروا المرحلة الأولى لمسافة 38.1 كم وسجل كل من الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم والفارس علي خلفان الجهوري زمناً قدره 5.47.20 ساعات. وتلاهم في المركز الثاني الفريق البحريني في الترتيب ومثله الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورائد محمود وعيسى عبدالله علي وسجلوا زمناً قدره 6.01.21 ساعات.

وواصل فرساننا بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وعبدالله المري تزعمهم للمرحلة الثانية بزمن قدره 10.56.26 ساعات. وظل الفريق البحريني في مركز الثاني بزمن 11.06.21 ساعة فيما قفز الفريق الاسباني إلى المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 12.09.42 ساعة وحققها الفرسان ماريا الفاريز وجومي بونتي وجوردي أربوكس.

وجاء في المركز الرابع الفريق الأميركي مسجلاً زمناً قدره 12.20.47 ساعة. وقفزت أسبانيا إلى صدارة الفرق في المرحلة الثالثة بعد انسحاب الفرسان الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وعلي خلفان الجهوري وعبدالله غانم المري.

وسجل الفريق الاسباني زمناً قدره 18.36.37 ساعة. وتلاه في المركز الثاني الفريق الهولندي بزمن 18.57.15 ساعة، فيما احتل الفريق الفرنسي المركز الثالث بزمن 18.58.35 ساعة.

وواصل الفريق الاسباني تزعمه للمرحلة الرابعة مسجلاً زمناً قدره 24.53.47 ساعة، وجاء بعده في المركز الثاني الفريق الفرنسي بزمن 25.18.57 ساعة. وقفز الفريق السلوفاكي للمركز الثالث مسجلاً 28.35.51 ساعة. وتمكن الفريق الاسباني بقيادة جومي بونتي والذي يعمل مدرباً في اسطبل العاصفة بدبي من حسم صراع اللقب لصالحهم بعد منافسة ساخنة مع الفريق الفرنسي.

وحقق الاسبان زمناً قدره 28.53.46 ساعة. لينالوا ذهبية الفرق فيما نال الفريق الفرنسي الفضية بزمن 29.05.26 ساعة.

ولم يحصل أي فريق على البرونزية نظراً لعدم اكتمال العدد المطلوب وهو ثلاثة فرسان بسبب الانسحابات الكثيرة في السباق.

إصابة

تعرضت الفارسة الاسبانية ماريا الفاريز الحائزة مرتين لقب بطولة العالم للقدرة 2008 في ماليزيا و2010 في كنتاكي إثر سقوطها بسبب اصطدام ثلاثة خيول مما استدعى نقلها إلى المستشفى للعلاج. كما تعرضت الفارسة الكوستاريكية كلوديا روميرو إلى إصابة خطيرة بعد حادث ارتطام جوادها بشجرة مما استدعى نقلها إلى العناية المركزة كما نفق جوادها «دورادو» جراء الحادث.

سعيد الطاير: حمدان فارس المهمات الصعبة

أشاد سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية الضابط الإداري لوفد فرسان الإمارات في نورماندي لــ«البيان الرياضي» بالفوز الباهر الذي حققه الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم مؤكداً بأنه إنجاز لا يوصف نظراً لصعوبة السباق والأجواء والظروف الطبيعية الصعبة التي جرى خلالها وتمثلت في الأمطار الغزيرة إلى جانب المراحل الشاقة.

وأضاف قائلاً إن فارس العرب رسم الخطة وأشرف مع الفارس المحنك سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على تنفيذها. وقال سعيد الطاير إن الفارس فزاع يعتبر بحق فارس المهمات الصعبة، حيث انتزع اللقب الغالي رغم صعوبة السباق منذ بداية انطلاقته إلى جانب خروج وانسحاب فرسان الإمارات في مراحل مختلفة.

وأضاف قائلاً إن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم رسم السيناريو للسباق ونفذه كالعادة في أجمل صورة.

خطى

وقال نائب نادي دبي للفروسية إن البطل يسير على خطى ونهج الفارس الأول فارس العرب وتماماً هذا الشبل من ذاك الأسد.

وأضاف قائلاً إن عائلة آل مكتوم عرفت بالإنجازات وحب الفروسية يجري في دمائها، ولذلك ليس بمستغرب أن تتواصل إنجازاتها في بطولة العالم للقدرة، حيث يحمل فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لقب مونديال لندن 2012، فيما نال نجله الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم اللقب الأول للإمارات في أسبانيا 2002. وأضاف الفارس فزاع اللقب الثالث في نورماندي 2014.

هذا بالإضافة إلى ما تحقق من ميداليات ذهبية في مونديال ماليزيا 2008 وكنتاكي 2010 ونورماندي 2014.

وأكد سعيد الطاير خلال حديثه أن ما قام به سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم خلال السباق يعتبر عملاً جباراً ومشهوداً يسجل في تاريخ سباقات كأس العالم للقدرة يستحق منا كل الإشادة والتقدير، حيث تمكن من تحدي الصعاب والتفوق على 173 فارساً من 47 دولة من مختلف أرجاء العالم.

ووجه الطاير التهنئة إلى شعب الإمارات لهذا الإنجاز التاريخي متمنياً أن تتواصل إنجازات فرسان الإمارات في مختلف المحافل الدولية، مشيداً في الوقت نفسه بما بذله فرسان الإمارات من جهد طوال مراحل السباق.

فخر

محمد العضب: إنجاز يدل على حنكة وخبرة البطل

وجه محمد العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية التهنئة إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى شعب الإمارات للإنجاز الباهر الذي حققه الفارس البطل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لانتزاعه لقب كأس العالم للقدرة في نورماندي. وأضاف قائلاً لــ«البيان الرياضي»: نحمد الله تعالى على نعمة الفوز ببطولة العالم.

حيث تمكن البطل من قيادة وتزعم السباق بكل حنكة واقتدار وبفارق كبير عن أقرب منافسيه مما يدل على خبرته المكتسبة من مشاركاته في البطولات العالمية ومن توجيهات فارس العرب الذي حرص على حضور السباق وتقديم توجيهات للفرسان.

وأعرب العضب عن سعادته وفخره وإعزازه في الفوز على الفرنسيين في عقر دارهم، حيث إنهم يدعون أنهم الأقوى والأجدر بالفوز باللقب بعدما شكلوا محاور السباق على حسب قدرات وإمكانيات الخيول الفرنسية ظناً منهم أنهم يستطيعون الحد من سرعة فرسان الإمارات.

ريادة

علي موسى: حمدان عوّدنا على الإنجازات والبطولات

وجه علي موسى مدير نادي دبي للفروسية التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة الإنجاز المشرف الذي حققه الفارس القدير سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بانتزاعه وبجدارة وتقدير لقب كأس العالم للقدرة في نورماندي، مشيداً بمواصلة الإنجازات العالمية مما يؤكد ريادة وجدارة فرسان الإمارات.

وقال علي موسى إن الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لم يخيّب توقعاتنا وكان عند حسن الظن به كما عودنا دائماً من إنجازات وبطولات.

وأضاف قائلاً إن قوة الفوز تكمن في التفوق على الفرنسيين في عقر دارهم بالرغم من أنهم يعرفون كل خبايا وأسرار مراحل السباق.

ووجه الشكر في ختام حديثه إلى فرسان الإمارات، مشيداً بأدائهم في مختلف مراحل السباق، متمنياً للجميع نتائج أفضل في المشاركات المقبلة.

Email