الانطلاقة صباح غد من مدينة القدرة

3 تحديات قوية في ترايثلون دبي الصحراوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق في السادسة من صباح غد، بمدينة القدرة بدبي، ترايثلون دبي الصحراوي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس مجلس دبي الرياضي، ويشتمل السباق على ثلاث رياضات، هي الجري وسباق الدراجات الهوائية وركوب الخيل القدرة، وقد أكملت اللجنة المنظمة كل الترتيبات لانطلاقة السباق، وأعلنت عن عقد اجتماع تنسيقي مع المشاركين في الثانية من عصر الجمعة، من أجل تسليم المعدات وتوزيع التوجيهات الأخيرة بشأن تفاصيل السباق.

وحرصت اللجنة المنظمة على توفير أكبر قدر من المعلومات والتفاصيل عن الترايثلون ومساراته، وأصدرت أمس نشرة مفصلة عن خط سير السباق وزمن البداية، مطالبة المشاركين بالتبكير في الحضور إلى مكان السباق.

جاهزية مدينة القدرة

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مدينة القدرة ستكون جاهزة لاستقبال جميع المتسابقين اعتباراً من الرابعة فجراً، ويعقد الإيجاز التوجيهي لجميع الرياضيين في الخامسة صباحاً، وبعدها تفتح مناطق الانتقال في السادسة إلا ربعاً، ليستعد المتسابقون للانطلاقة عبر مسابقة الجري خمسة كيلومترات، يعقبها سباق الدراجات لمسافة 25 كيلو متراً ويختتم الترايثلون بركوب الخيل القدرة لمسافة 40 كيلومتراً.

اجتماع إرشادي

ينعقد في الرابعة عصر يوم (الجمعة) الاجتماع الإرشادي للمشاركين في الترايثلون، وشددت اللجنة المنظمة على حضور الاجتماع الذي سيتم خلاله تزويد المتسابقين بكل التفاصيل والشروط الخاصة بالمشاركة، كما سيتم تسليم المعدات الخاصة بكل فئة، والتأكد من التزام جميع المتسابقين بالشروط الواردة، وطلبت اللجنة المنظمة من جميع الدراجين اصطحاب دراجاتهم الخاصة معهم، مشترطة أن تكون من دراجات الطرقات القياسية.. ومنعت استخدام الدراجات الكهربائية، أو أية دراجة تستخدم في دفعها إلى الأمام قوة غير القوة البشرية، كما ألزمت راكبي خيول القدرة أن يكونوا مرخصين، وأن تكون خيولهم مسجلة، كما سيتم فحص الخيول وتسجيل أوزان راكبي الخيول، وسيتم استبعاد من يتخلف من الراكبين عن موعد الفحص.

مسار السباق

وتجرى مسابقات الترايثلون بنظامي الفردي والفريق، إذ يمكن للمتسابق المشاركة في المراحل الثلاث منفرداً، فيما يقضي نظام الفريق بمشاركة لاعب واحد في كل رياضة، وحددت اللجنة المنظمة طريقة الانتقال من مرحلة إلى الأخرى، وشددت على جميع الرياضيين التأكد من عبورهم أحصرة التوقيت الصحيحة بالقرب من مناطق الانتقال التي لا يسمح لغير الرياضيين بالبقاء فيها،..

كما يلزم كل رياضي في الفريق بتسليم رقاقة التوقيت أو الربطة اللاصقة إلى زميله في منطقة الانتقال المحددة، وينتقل المشاركون بنظام الفردي من مرحلة إلى الأخرى مباشرة، على أن يواصلوا مشاركتهم في السباق التالي، بعد عبور محطة الانتقال والتوقف فيها، والحصول على وسيلة السباق الجديدة إذا كانت دراجة أو خيلاً، وتتوافر المياه والثلج بمحطات الانتقال مع الخدمات الطبية لإسعاف أي إصابات تحدث للرياضيين.

اهتمام إعلامي وترقب عالمي

أعلنت قناة دبي الرياضية عن نقل فعاليات الترايثلون مباشرة من موقع الحدث، وستبدأ القناة تغطية السباق منذ بدايته في السادسة صباحاً، وتواصل تغطيتها حتى نهاية الترايثلون، وتنقل مراسم التتويج على الهواء مباشرة، بصحبة صوت المعلق المخضرم عبد الله سويدان الذي سيتابع مراحل السباق الثلاث، وستكون كاميرا قناة دبي ريسينغ في الحدث..

وتقوم بإنتاج حلقة خاصة من برنامج الخيالة الذي يقدم يوم الثلاثاء المقبل عن الترايثلون، ويتوقع أن يحظى ترايثلون دبي الصحراوي الذي يعتبر الحدث الأول من نوعه في العالم، باهتمام إعلامي محلي ودولي كبير، نسبة إلى أهمية الحدث وتفرده بوجود رياضة محلية، هي سباق القدرة الذي يعتبر عنصراً جاذباً من البيئة المحلية الصحراوية.

تحديد المسار وجوائز قيمة

تم تحديد أماكن وتوقيت كل سباق بدقة، إذ أعلنت السابعة إلا عشر دقائق موعداً أخيراً لوصول العدائين، والثامنة موعداً لوصول الدراجين، على أن تبدأ مراسم التتويج في الفترة من التاسعة والنصف والعاشرة صباحاً، وسيكون سباق الجري من لفة واحدة على طول 5 كم من الأرض الرملية الصلبة، ويمتد مضمار الدراجات الدائري على طول 25 كم ذهاباً وإياباً، ورصدت اللجنة المنظمة مجموعة من الهدايا والجوائز للفائزين في مراحل الثلاث الترايثلون بمختلف فئاته، وأعلنت عن تكريم الفائزين عقب نهاية السباق.

Email