100 مليون عائدات ميسي السنوية من البارسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف كونسورتيوم من الصحافيين الاستقصائيين أول من أمس أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يحصل على عائدات سنوية تفوق 100 مليون يورو من ناديه برشلونة، وذلك بموجب عقده الجديد معه. وقال الكونسورتيوم الأوروبي إنه اطلع على نسخة غير نهائية من العقود التي كانت موضع تفاوض بين ممثلي ميسي والبارسا، أعدت بتاريخ 30 يونيو 2017.

ولم يوقع ميسي، على تمديد عقده إلا في 25 نوفمبر وبعد تجاذب طويل يحمل على الاعتقاد بأن العقد النهائي «أفضل بكثير من الذي كتب في 30 يونيو»، بحسب موقع «ميديابار» الفرنسي، أحد أعضاء الكونسورتيوم الأوروبي. وبحسب ما نشره الموقع الفرنسي، تبلغ القيمة الإجمالية لعائدات ميسي من عقده الجديد مع برشلونة، والممتد حتى عام 2021، أكثر من 400 مليون يورو.

وبحسب بنود الاتفاق الأولي، يفترض ان يحصل ميسي على 70 مليون يورو سنوياً في المواسم الأربعة المقبلة، تضاف إليها مكافأة توقيع بقيمة 63.5 مليون يورو و«علاوة ولاء» بـ70 مليون يورو.

وكشف الكونسورتيوم أيضا أن اللاعب الأرجنتيني كان مطلوباً من ريال مدريد. وأشار «ميديابار» إلى رسالة إلكترونية بعث بها محامي «مجموعة» ميسي إلى والد الأخير خورخي في 23 يونيو 2013 يبلغه فيها بأن ريال مدريد مستعد لدفع البند الجزائي في عقد ميسي.

Email