«دواع أمنية» تحرم كورينثيانز من التتويج في البرازيل

الحشد الجماهيري يمنع تسليم بطل الدوري البرازيلي درعه على ملعبه | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقت جماهير كورينثيانز البرازيلي صدمة كبيرة عقب تتويج فريقها بلقب بطولة الدوري المحلي للمرة السابعة في تاريخه في الساعات الأولى من صباح أمس إثر فوزه على ضيفه فلومينزي، وذلك بعد أن قرر اتحاد الكرة البرازيلي عدم تسليم كأس البطولة داخل ملعب اللقاء لاعتبارات أمنية.

ويعتبر كورينثيانز الأكثر نجاحاً في الكرة البرازيلية خلال العقد الأخير، فقد فاز منذ العام 2010 بثلاثة ألقاب في الدوري المحلي (2011 و2015 و2017)، بالإضافة إلى لقب في بطولة كأس ليبيرتادوريس ولقب أخر في مونديال الأندية عام 2012.

ولا تزال هناك ثلاث مراحل باقية في مسابقة الدوري البرازيلي هذا الموسم، حيث يلتقي كورينثيانز بطل 2017 في المرحلة القادمة مع فلامنغو بمدينة ريو دي جانيرو. وتوج نادي كورينثيانز رسمياً بلقب بطولة الدوري البرازيلي قبل ثلاث مراحل على انتهائها إثر فوزه 3 - 1 على ضيفه فلومينزي.

وسجل أهداف كورينثيانز، التي أهدته اللقب السابع في تاريخه في الدوري البرازيلي، كل من جواو الفيس «جو» في الدقيقتين 46 و48 وغادسون في الدقيقة 84، فيما سجل الهدف الوحيد لفلومينزي لاعبه هنريكي أدريانو بعد مرور دقيقة واحدة من زمن اللقاء. وبهذا الانتصار رفع كورينثيانز رصيده إلى 71 نقطة ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه غريميو إلى 10 نقاط ويحسم لقب البطولة لصالحه مبكراً.

وفاز غريميو في مباراة أخرى أمس على ساو باولو بهدف نظيف، بيد أن هذا الفوز أصبح بلا قيمة بعد أن حسم كورينثيانز لقب بطولة الدوري البرازيلي قبل ثلاث مراحل على نهايتها.

وأمام حشد كبير من أنصاره، بلغ عددهم 45 ألف مشجع ملأوا جنبات ملعب «كورنثيانز ارينا»، عانى البطل البرازيلي من أجل تحقيق الفوز الذي منحه لقب المسابقة المحلية.

وبعد الهدف الثالث لكورينثيانز توقفت المباراة سبع دقائق كاملة جراء الاحتفالات الكبيرة لجماهير الفريق صاحب الملعب والتي أشعلت الألعاب النارية، مما أعاق استمرار المباراة بشكل طبيعي بسبب الأدخنة التي ملأت جنبات «كورينثيانز أرينا».

Email