«ترينشارد» يحقق أعلى الأسعار في مزاد دبي للخيول

ت + ت - الحجم الطبيعي

بيع المهر «ترينشارد» البالغ من العمر ثلاث سنوات، للمدرب الجنوب أفريقي المقيم في دبي مايك ديكوك بمبلغ 700 ألف درهم، مسجلاً بذلك السعر الأعلى في مزاد السباقات في دبي الذي أقيم مؤخراً بمضمار ميدان. المهر «ترينشارد» حامل الرقم 45 كان يتدرب سابقاً تحت إشراف المدرب جون غوسدن في المملكة المتحدة، وهو ابن الفحل الأميركي البارز «اليوسيف كواليتي» ولديه سجل ممتاز في السباقات متضمناً فوزاً واحداً، والمركز الثاني مرتين من مجموع خمسة سباقات خاضها. وفي وقت مبكر من جلسة المزاد اشترى ديكوك أيضاً المهر رقم 40 «غويرنسي» بمبلغ 120 ألف درهم.

حظي مزاد السباقات في دبي برعاية الشركة الرائدة في مجال أعلاف الخيول في الشرق الأوسط - البسطي أكوي وورلد - واستضافته هيئة الإمارات لسباق الخيل بالتعاون مع دار مزادات تترسولس، وشهد الجلسة عرض 46 خيلاً للبيع على جمهور المشترين. وإجمالاً تم صرف أكثر من 5 ملايين درهم على خيول تمثل نجوم المستقبل في صناعة سباقات الخيل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبلغ متوسط السعر في المزاد 110 آلاف درهم، ونجحت أربعة خيول فقط في تجاوز سعر 300 ألف درهم، ما منح ملاكاً جدداً مزايا كبيرة مقابل المبالغ التي أنفقوها.

تصدر علي راشد الرايحي، المشرف على اسطبل غراند ستاند، قائمة المشترين من بين المدربين المنتسبين لنادي دبي لسباقات الخيل، وظفر بستة من الخيول المعروضة في المزاد، وتصدرها من حيث السعر «جنزون» الذي بيع بمبلغ 300 ألف درهم.

Email