«القرود» هاجس أمني قبل زفاف ميسي

■ ليونيل ميسي وخطيبته أنطونيلا روكوتزو | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعيش مدينة روزاريو التي تعاني من معدلات جريمة مرتفعة، على وقع هاجس أمني قبل أيام من زفاف «ابنها» نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي دعا جمعاً من المشاهير إلى حفل يقام على مقربة من أحد أخطر أحيائها وأكثرها فقراً.

ويحتفل نجم نادي برشلونة بزواجه من خطيبته أنطونيلا روكوتزو يوم الجمعة 30 يونيو، في حفل يضم لائحة كبار النجوم. وسينزل المدعوون في «سيتي سنتر»، وهو مجمع فخم يضم فندقاً وكازينو، ويتوقع أن يقام فيه أيضا حفل الزفاف. ويقع المجمع على مقربة من حي فقير اشتهر بكونه منشأ عصابة دموية لتجارة المخدرات تعرف باسم «لوس مونوس» («القرود»).

في 17 يونيو الحالي، وعلى بعد 400 متر فقط من مجمع «سيتي سنتر»، قام شخصان بإطلاق النار على أربع نساء ينتمين إلى «لوس مونوس». وأدى الحادث إلى مقتل بيترونا كانتيرو ، شقيقة آرييل كانتيرو الزعيم التاريخي للعصابة، والذي يقبع حاليا في السجن. وحدت أعمال العنف المرتبطة بالمخدرات أرواح نحو ألف شخص في المدينة خلال الأعوام الخمسة الماضية. وبحسب تقرير أمني لسلطات محافظة سانتا فيه التي تقع ضمنها روزاريو، بلغ معدل الجريمة في المدينة عام 2016 ضعف المعدل العام في البلاد. وتحظى عصابة «لوس مونوس» بسيطرة شبه مطلقة، في حي لاس فلوريس القريب من مجمع «سيتي سنتر».

Email