فرنسا تؤيد «باريس 2024»

■ الرئيس الفرنسي خلال مشاركته في دعم ملف «باريس 2024» | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أن نحو 73 في المئة من الفرنسيين يؤيدون طلب العاصمة باريس لاستضافة الدورة الأولمبية الصيفية في 2024.

وأظهرت النتائج أن نحو 30 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع عبروا عن تأييدهم الكامل للطلب في حين قالت نسبة 43 في المئة منهم إنهم يؤيدون التوجه بينما عارض 26 في المئة الطلب.

وشمل الاستطلاع الذي أجرته أودوكسا لحساب إذاعة أر.تي.إل ومجموعة الألعاب على الإنترنت وينماكس يومي 21 و22 من يونيو الجاري 1008 أشخاص.

وتتنافس باريس ولوس انجليس الأميركية على استضافة الدورة الأولمبية الصيفية لعام 2024 بينما تنظم العاصمة الفرنسية سلسلة من الأحداث والفعاليات مطلع الأسبوع الحالي لدعم طلبها.

وشارك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذه الأنشطة عندما زار ملعب تنس أقيم على أحد الجسور على نهر السين كما زار حلبة ملاكمة عائمة في أحد القوارب في النهر وتبادل بعض اللكمات الودية مع ملاكم شاب. وأبرزت باريس كل ما تملك أول من أمس لتسلط الضوء على حرصها على استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، وحاول الأطفال ممارسة رياضة الرماية بالقوس والسهم في إحدى الزوايا، فيما كانت مناطق أخرى مخصصة لكرة القدم والكرة الطائرة وغيرهما من الألعاب .

Email