سباق بخيول وهمية.. منافسة حقيقية في فنلندا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ربما يكون مشهد فتيات مراهقات يقفزن حول حلبة سباق بدمى على شكل خيول، غريباً بعض الشيء-لكن النظر إلى وجوههن سيظهر لك أنها ليست مزحة.ففي فنلندا، فإن هواية الفروسية بخيول وهمية، رياضة تؤخذ على محمل الجد.وجميع المقاعد في صالة الرياضات المحلية في مدينة فانتا الفنلندية، بالقرب من العاصمة هلسنكي تكون مشغولة.وتمتلئ المدرجات بحوالي ألف شخص، وتتركز أعينهم على حلبة السباق الرئيسية.

ويتم إقامة مضمار لراكبي الخيول، مكتمل بالحواجز للقفز فوقها في الوسط. غير أنه لا يسمع صهيل الخيول، نظراً لأن الخيول في هذا السباق مصنوعة من الخشب والقطن والقماش. ويصارع راكبو الخيول من أجل لقب «بطولة الفروسية بالخيول الوهمية» الفنلندية، وهو أمر، يأخذونه بجدية شديدة.

وستقفز حوالي 200 مشاركة، بخيولهن، اللاتي يمسكن بها بإحكام بين سيقانهن فوق حواجز وستثب برشاقة حول منطقة السباق، خلال المسابقة.

وهواية الفروسية بخيول وهمية في طريقها لأن تصبح من الرياضات الحقيقية في فنلندا. وتقول رابطة «سكاي» للفروسية بالخيول الوهمية إن لديها حوالي عشرة آلاف عضو نشط، معظمهم فتيات بين عشر و18 عاما.

وقالت فنلا ماريا أوتيلا، رئيسة الرابطة «لا يتم الاعتراف بنا كرياضيين حتى الآن، لكننا نسعى لان نصبح أكثر قبولاً». وعلى الرغم من أن رياضة الفروسية بخيول وهمية، ينظر إليها بشكل يزيد عن كونها مجرد لعبة في فنلندا منذ ثمانينيات القرن الماضي، فإن تلك الرياضة الغريبة بدأت مؤخراً فقط في جذب الاهتمام.

Email