فيتيل وهاميلتون يواصلان صراع «النفس الطويل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عندما يخوضان سباق جائزة أذربيجان الكبرى اليوم، لن يكون الصراع بين الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ومنافسه العنيد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس قاصرا على حصد النقاط في هذا السباق وإنما على إظهار التماسك والقدرة على الاستمرار في المنافسة.

ويشتعل الصراع مجددا بين فيتيل وهاميلتون في سباق أذربيجان الذي يأتي في المحطة الثامنة من منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 12 نقطة فقط أمام هاميلتون وذلك بعد السباقات السبعة الأولى في الموسم الحالي للبطولة. ويدرك فيتيل وهاميلتون جيدا أن الثبات والتماسك هو الطريق إلى الفوز بلقب البطولة التي تعتمد على سياسة «النفس الطويل».

ويطمح هاميلتون في استغلال الفرصة الجديدة والفوز بسباق الغد على المضمار البالغ طوله 003ر6 كيلومتر في باكو عاصمة أذربيجان لتكون المرة الأولى في الموسم الحالي التي يحرز فيها لقب سباقين متتاليين بعدما فاز بالسباق الكندي قبل أسبوعين.

وأحرز كل من هاميلتون وفيتيل اللقب في ثلاثة من السباقات السبعة التي أقيمت حتى الآن في بطولة الموسم الحالي فيما كان لقب السباق الآخر من نصيب فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

ورغم هذا، تعرض كل من هاميلتون وفيتيل لنتائج صادمة في سباقات الموسم الحالي حيث فشل هاميلتون في الصعود لمنصة التتويج (أحد المراكز الثلاثة الأولى) خلال السباق الروسي الذي احتل فيه المركز الرابع كما حل سابعا في موناكو فيما احتل فيتيل المركز الرابع في السباق الكندي.

Email