ماسترز سيدات الإسكواش يقام في السعودية

■ نور الشربيني بطلة العالم في الإسكواش تشارك في البطولة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف السعودية في وقت لاحق من العام الحالي، بطولة للمحترفات في لعبة الإسكواش، بمشاركة بطلة العالم المصرية نور الشربيني، والماليزية نيكول ديفيد الفائزة بلقب بطلة العالم ثماني مرات، في حدث نادر بالنسبة للرياضة النسائية في المملكة.

وذكر اتحاد السكواش للمحترفين، أن بطولة الماسترز للسيدات، ستقام في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وتابع الاتحاد في بيان «بعد المبادرات الأخيرة من الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، بزيادة المشاركة الرياضية والتوعية في جميع أنحاء البلاد، فإن بطولة الـ 165000 دولار، ستلعب دوراً هاماً في إلهام جيل جديد من السعوديين لكي ينشطوا في الرياضة».

وأعرب رئيس اتحاد الإسكواش للمحترفين، رجل الأعمال السعودي زياد التركي، عن أمله في أن يشجع هذا الحدث، المزيد من النساء على مزاولة الإسكواش، مضيفاً «آمل أن تؤدي هذه البطولة إلى زيادة المشاركة المحلية في المملكة العربية السعودية، وأتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف المعنية خلال الأشهر الستة المقبلة، للحرص على استمرار النجاح لسنوات قادمة».

وقالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيسة قسم المرأة بالهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية «نحن نتطلع إلى زيادة مشاركة الإناث في رياضة الإسكواش. إنها لعبة ديناميكية تنطوي على التفكير السريع، رد فعل سريع، ومهارات تنعكس بشكل جيد في نساء السعودية».

Email