معلول مدرباً لـ«نسور قرطاج».. والحلم مونديال روسيا

■ نبيل معلول | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس، تعيين المدرب نبيل معلول مدرباً جديداً لـ«نسور قرطاج» خلفاً للمدرب هنري كاسبارجاك.

وقال وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس، إنه تم تعيين نبيل معلول رسمياً مدرباً لمنتخب تونس، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحافي يوم الاثنين المقبل بأحد فنادق العاصمة. وسيكون هدف معلول قيادة نسور قرطاج إلى نهائيات مونديال روسيا 2018.

وفي السياق ذاته تم فسخ التعاقد مع كاسبارجاك بعد خروجه من ثمن نهائي أمم أفريقيا التي أقيمت بالغابون مطلع العام الجاري، إثر خسارته صفر /‏ 2 أمام منتخب بوركينا فاسو.

وتكبد نسور قرطاج في مارس الماضي هزيمتين متتاليتين في مباراتيه الوديتين ضد الكاميرون على ملعب المنستير بتونس صفر /‏ 1 وضد المغرب في أغادير بالنتيجة ذاتها، ما عجل بإقالة كاسبارجاك.

وسيعلن معلول لاحقاً عن قائمة الجهاز الفني المعاون له، حيث يتوقع أن يضم نادر داود الذي عمل معه سابقاً في تدريب المنتخب الكويتي، وخالد المولهي وجوهر المناري. كما علم «البيان الرياضي» أيضاً أن النية تتجه نحو تعيين طبيب جديد لنسور قرطاج لطي صفحة الجدل بشأن الأخطاء التي حدثت في الأمم الأفريقية أخيراً.

وكان معلول مدرباً مساعداً للفرنسي روجيه لومير أثناء تدريبه لتونس بين عامي 2002 و2008، وقاد نسور قرطاج لإحراز كأس أمم أفريقيا عام 2004

بتونس والمشاركة في كأس العالم للقارات في ألمانيا 2005، ثم التأهل إلى كأس العالم بألمانيا عام 2006 قبل الخروج من دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا ضد الكاميرون عام 2008.

وسيكون الظهور الرسمي الأول لمعلول مع المنتخب التونسي، خلال لقاء الفريق مع ضيفه المنتخب المصري في يونيو المقبل ضمن التصفيات

الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون عام 2019.

ويلعب المنتخبان في المجموعة العاشرة للتصفيات التي تضم أيضاً منتخبي النيجر وسوازيلاند.

 

Email